موضوع تعبير عن انتصارات اكتوبر، في ذكرى حرب السادس من أكتوبر قد بدأت المدارس بمطالبة كافة الطلبة بإعداد مواضيع التعبير عن هذه الحرب، لما تلك الذكرى من أهمية في حياة العديد، فهي تاريخ هزيمة وتدمير هيبة الجيش الإسرائيلي مقابل الجيش المصري، فبعد عدة أيام سوف يحتفل المصريين بهذه الذكرى العظيمة، لهذا يهتم كافة الطلاب للوصول لموضوع تعبير ليتم التوضيح عن مدى اعتزاز المصريين والفخر في بلادهم وقوتها في الحرب، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على موضوع تعبير عن انتصارات اكتوبر.

مقدمة تعبير عن انتصارات اكتوبر

إن حرب السادس من أكتوبر التي قامت بتدمير الجيش الإسرائيلي وقد كسرت كافة القواعد التي كانت تنشر عن الجيش الذي لا يقهر، فقد قامت القوات المصرية بقهرهم وجعل كرامتهم في الحضيض، وإعادة الأمن والسلام للبلاد وسط القادة والعظماء في العالم العربي، فقد كان الهدف الرئيسي لهذه الجرب هي استرجاع الأراضي التي قد سيطرت عليها ما تدعى بإسرائيل وضمنتها تحت قيادتها الخاصة.

لذلك قد قامت القوات المصرية العسكرية الاستعداد بقيادة عدد من القادة العسكريين ومنهم محمد أنور السادات، وهذا بعد القيام بوضع خطة شاملة ليتم وضع محكمة للإيقاع بجيش إسرائيل، والقيام بتحقيق النصر الذي قد حصل على النهاية والتمكن من استعادة كافة الأراضي التي احتلها الإسرائيليين.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن حرب أكتوبر مختصر وقصير

موضوع تعبير عن انتصارات اكتوبر

قد أعقبت الانهيارات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي خلفتها النكسة في عهد الراحل الرئيس جمال عبد الناصر، فحينها قد تمكنت إسرائيل من احتلال شرف مصر في سيناء، فقد بدأت الاستراتيجية عبر معركة الاستنزاف التي أدت لإنهاك المعارضة والتوتر، فقد تكبدت إسرائيل العديد من الخسائر الاقتصادية والمادية والعسكرية الكبيرة كما قد فقدت الجيش المصري العديد من الشهداء العادلين، فبعد هذا الصراع قد أقامت إسرائيل العديد من القلاع والحصون القوية المطلوبة للقيام بإحباط أي من المحاولات المصرية للسيطرة والعزو على منطقة سيناء المحتلة.

قد استولت القوات المصرية على الجبهات المحصنة التي قامت إسرائيل بإنشائها، فقد قامت بإضعاف الجيش الإسرائيلي، فقد بدأت مصر بالمرحلة الثانية التي تنطوي على القضاء الشامل على العدو وإنهاء الصراع، فقد قامت القوات المسلحة بقيادة الراحل أنور السادات ورئيس الأركان الفريق سعد الدين الشاذلي بالقيام بالتخطيط الفعلي، فقد استخدم الجيش المصري القناة ليتم بناءً على التحصينات وعدد من الخنادق ومنشآت الذخيرة التي قد ربطت بعدد من المقاولين المحكومين إن السبب الرئيسي لنشوب حرب السادس من أكتوبر هي الهزيمة التي عاشتها القوات المصرية في العدوان الثلاثي عام 1967 أمام الجيش الإسرائيلي، وهذا ليتم تقليل الخسائر لعام 1967 وبناء المطارات والملاجئ والوحدات الهندسية لصيانة الطرق.

شاهد أيضا: أجمل مقدمه تعبير عن حرب اكتوبر مميزة ومكتوبة

خاتمة تعبير عن انتصارات اكتوبر

وفي الختام نحن نعتبر شعب لا يمكنه الخضوع لأي عدو، ولن نستسلم لأحد مهما بلغت القوة الخاصة فيه، فجمهورية مصر العربية ستظل مثر رافعة رأسها ولن تتنازل نهائياً عن شبر من أراضيها، فإن حرب السادس من أكتوبر هي الحرب التي مكنت الجيش المصري من تحقيق السيادة المصرية وإعلاء قمة البلاد وأعادت كافة الأراضي المسلوبة للدولة.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن بر الوالدين

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر بالعناصر والمقدمة والخاتمة

تعد حرب أكتوبر من الصراعات التي يجب أن تثار بالاستمرار لتجسيد العزم القتالي والروح القتالية للجندي المصري في الدفاع عن أرضه، فقد كانت تعتبر من أهم وأكبر الصراعات التي وجدت في كتب التاريخ، فيكون على أكمل الاستعداد للتضحية بما لا يقدر بثمن، فإن الجيش المصري يعتبر من أشجع جيوش قد عرفت على مر التاريخ.

من المعروف أن حرب أكتوبر أنها من أكبر المعارك التي قد خاضها الجيش المصري ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وهذا بعد عام النكسة التي خسرت فيه مصر منطقة جنوب سيناء، فهي تعتبر من أعظم الصراعات التي قد ذكره التاريخ، فقد كانت هنالك العديد من الإجراءات التي قامت بها قيادة الجيش في الحرب تدل على الذكاء الاستراتيجي والذكاء الطبيعي، كما إن كل شيء من الإخفاء ليتم التنفيذ إلى الحكم منذ ساعة الصفر.

فالشعب المصري من أفضل الشعوب التي قد سطرت العديد من النجاحات والفوز في المعارك وكان أهمها هي الفوز بحرب أكتوبر ضد الكيان الصهيوني، فقد سطرت الفوز وتدمير مقولة الجيش الذي لا يقهر، ويحتفل كافة أبناء جمهورية مصر العربية في السادس من شهر أكتوبر بالنجاحات في هذا اليوم العظيم.

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن الطغاة والمظلومين

أسباب حرب أكتوبر موضوع تعبير

إن من الأمور الهامة التي يدعم فيها موضوع تعبير عن حرب أكتوبر هو ذكر الأسباب الرئيسية لنشوب هذه الحرب، وهذا بالرجوع إلى العديد من مصادر وكتب التاريخ، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أسباب حرب أكتوبر موضوع تعبير، كما يلي:

  • إن السبب الرئيسي لنشوب حرب السادس من أكتوبر هي الهزيمة التي عاشتها القوات المصرية في العدوان الثلاثي عام 1967 أمام الجيش الإسرائيلي.
  • كما قد أصدر مجلس الأمن انسحاب إسرائيل من أراضي 67 بالمقابل أن تقوم الدول العربية باعتراف أن إسرائيل دولة، لكن الدول العربية لم تخضع للقرار.
  • القيام بتدخل أمريكا لإيقاف الحرب بين إسرائيل ومصر وسوريا في عام 1968 ميلادي.
  • كما تعتبر من أهم الاستراتيجيات العسكرية بعد قيام تولي السادات الحكم، بالتزامن مع موت جمال عبد الناصر عام 1971 فقد قامت الأمم المتحدة بالقيام بعدد من المفاوضات بين الدول العربية وإسرائيل.
  • كما قد رفضت إسرائيل أن تنسحب من سيناء المصرية برغم العديد من المفاوضات، فتلاها بعد نشوب الحرب لأجلها.
  • كما قد قرر الرئيس محمد أنور السادات عام 1973 مع الرئيس الراحل حافظ الأسد على بدء الحرب ضد ما يدعى بإسرائيل في نفس التوقيت؛ وهذا ليم استعادة كافة الأراضي المسلوبة بعد النكسة عام 1967.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن رسالة الى صديق تهنئة بالنجاح

أبيات شعر عن شهداء حرب أكتوبر

تعد حرب أكتوبر من الحروب التي سطرت في العديد من كتب التاريخ العربية، فقد انتصرت مصر على الكيان الصهيوني وتمكنت من إرجاع أراضي سيناء لمصر، لهذا سنرفق قصيدة عن شهداء حرب أكتوبر، كما يلي:

اليوم نَسود بوادينا ونُعيد محاسنَ ماضينا
ويشيدُ العزّ بأَيدينا وطنٌ نَفديه ويَفدينا
وطنٌ بالحق نؤيِّدُه وبعين الله نشيِّده
وطنٌ بالحق نؤيِّدُه وبعين الله نشيِّده
والصناع عبء السيطرة
ونحسِّنُه، ونزيِّنُه بمآثرنا ومساعينا
ونحسِّنُه، ونزيِّنُه بمآثرنا ومساعينا
سرُّ التاريخ، وعُنصرُه وسريرُ الدهرِ وِمنبرُه
تحكمهم راهبة ٌ ذكَّارة ٌ مُغبِّرهْ
وجِنانُ الخلد، وكذلك كوثرُهُ وكفى الآباءُ رياحينا
نتخذُ الشمسَ له تاجا وُضُحاها عرشاً وهاجا
وسماء السُّودَدِ كذلك أبراجا وكذلك كان أوالينا
وسماء السُّودَدِ أبراجا وكذلك كان أوالينا
كذلك العصرُ يراكُمْ، والأمم والكرنك يلحظُ، والهرمُ
أبني الأوطان ألا هِمَمُ كبناءِ الأول يبنينا؟
سعياً أَبداً، سعياً سعياً لأَثيل المجد وللعَلْيا

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن عنترة بن شداد

موضوع تعبير عن انتصارات اكتوبر، يعتبر السادس من أكتوبر من أفضل الأيام التي تمر على الشعب المصري، ففيه تقوم الاحتفالات التي تضم العديد من الأغاني الشعبية المصرية القومية، التي تقوم بتذكير كافة المصريين بالإنجازات التي حققت في الماضي.

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة