دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد، يلجأ الإنسان المسلم للتوجه الى الدعاء عندما يحزبه أمر معين أو ينزل به البلاء، أو متى ما مسه ضراء، فهذا نابع من اليقين التام بأن الأمر كله بيد الله سبحانه وتعالى، فهو القادر على كشف الضر وإزالة البلاء، فهو وحده لا يعجزه أي شيء سواء في الأرض ولا في السماء، كما يمكن أن يدخل إلى حياة الإنسان أشخاص يكنون له السوء ويرغبون في إلحاق الأذى به، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد.

دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد

قد يواجه الإنسان خلال حياته زمرة من الفاسدين والمفسدين في الأرض، أو ثلة من الظالمين الذي يُمعنون في ظلم الآخرين وسلب حقوقهم، وربما أُناس دُخلاء متطفلين يحشرون أنوفهم فيما لا يعنيهم، إن مثل هذه الفئات لابد من نبذها والابتعاد عنها، لذلك سنرفق لكم دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد:

دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد مستجاب

  • اللهم أنى أعوذ بِك مِن شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاءَ السوء ومن شر كل دابه انت أخذ بِناصيتها،
    ان ربى علَي صراط مستقيم.
  • بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله.
    ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
    بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي.
    أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك.
    اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.
  • أيضا اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

شاهد أيضا: دعاء لصديق بالتوفيق في حياته وزواجه مستجاب

حرز لابعاد شخص عنك .. دعاء لابعاد شخص عن حياتك

ينبغي على المسلم أن يُحصن نفسه ويجعل لها حرز من مكائد شياطين الإنس والجان، وذلك بقراءة أذكار الصباح والمساء، وكذلك الحرص على ذكر الله في كل وقت وحين، وكذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم لا سيما سورة البقرة، في السطور التالية نضع بين أيديكم حرز لابعاد شخص عنك:

  • اعوذ بِالله مما أخاف وأحذر… الله ربي ولا أشرك بِِه شيئا… عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك،
    ولا أله غَيرك.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • ﴿وَأَرادوا بِهِ كَيدًا فَجَعَلناهم الأَخسَرينَ﴾ 71 مره
    تكرار قوله تعالى: ﴿قل لَن يصيبَنا إِلّا ما كَتَبَ اللَّه لَنا هوَ مَولانا وَعَلَى اللَّهِ فَليَتَوَكَّلِ المؤمِنونَ﴾ 52 مرة.

شاهد أيضادعاء الوصول من السفر بالسلامة مكتوب وكامل

دعاء للخلاص من شخص ظالم

إن الظلم ظلمات في الدنيا والآخرة، وإذا تعرض الإنسان لظلم فإن هذا يجعله يشعر بالضيق والحزن، فتصبح الحياة بالنسبة له أضيق من ثقب إبرة، ويصبح كشخص مكبل مكتوف اليدين عاجز عن الحركة أو فعل شيء، لكن الظالم يمعن في ظلمه متناسياً قدرة الله عليه، إليكم دعاء للخلاص من شخص ظالم:

  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري.
    ربِّ اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  • كذلك اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.
  • حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون.
    اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني.
    اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم.
    فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
  • يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.

شاهد أيضادعاء تحصين النفس مكتوب ودعاء التحصين من السحر والعين والحسد

مجربات لابعاد شخص عن زوجي

تحرص الزوجة على المحافظة على استقرار حياتها الزوجية والأسرية، وذلك بالمحافظة على علاقتها مع زوجها مستقرة دون مناوشات أو خلافات، وذلك بالتقرب إليه والتودد إليه.

ولكن تبقى عينها على تحركاتها خشية دخول أي أشخاص غير محبوبين إلى حياته، فيما يلي نذكر أدعية مجربات لابعاد شخص عن زوجي:

  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت برحمتك استغيث يا غياث المستغيثين اغثني.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلا نفسي طرفة عين.
  • يا ربي اشتد بي الضر ونفذ صبري ولا إله غيرك يا رحيم ارحمني وفرج همي.

أدعية مستجابة للنفس

يرغب الإنسان المسلم بالتعرف على أفضل الأدعية المستخرجة من مصادر التشريع الإسلامي وأهمها القرآن الكريم والسنة النبوية، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة للنفس، كما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق.

دعاء لابعاد شخص عن حياتك إلى الأبد، يرغب الإنسان المسلم على اختيار عدد من الأدعية التي تحقق الأمور التي يرغب في نولها في الحياة اليومية.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر