دعاء تحصين النفس مكتوب ودعاء التحصين من السحر والعين والحسد، يعتبر من أكثر الأدعية التي يجب على الأشخاص في الأمة الإسلامية الدعاء فيها، ليتم تحصين النفس في العديد من الأمور التي وردت في العديد من الأحاديث في السنة النبوية الشريفة، وهنا في المقال سوف نقدم لكم دعاء تحصين النفس مكتوب، حيث أنه هناك العديد من الصيغ التي ينبغي على المسلم أن يرددها بشكل مستمر.

دعاء تحصين النفس مكتوب

حيث أنه ينبغي على المسلم أن يهتم بالدعاء لنفسه، وأهله بالحماية، والحفظ، وهي من الأدعية التي قد حثنا الرسول عليه الصلاة والسلام الإكثار منها، وذلك لما لها من أهمية كبيرة جداً في حماية الإنسان، وهنا في السطور نرغب في تقديم دعاء تحصين النفس، وهو:

  • يا ربّ العالمين، أسألك الحفظ والعناية لنفسي ولأهلي وأحبّتي، اللهمّ احفظهم بعينك الّتي لا تنام، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ يا من رفعت السّماء بلا عمد احفظني وأهلي من كيد كلّ ساحر، وحسد كلّ حاسد، وعين كلّ عائنٍ كاره، اللهمّ إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ احفظني وأهلي من كلّ شر، وقنا من الفتن والضرر والخطر والعذاب.

دعاء تحصين البيت من الحسد

حيث أنه هناك العديد من الأدعية التي من الممكن أن يتم ترديدها من قبل المسلمين، وذلك كي يتم تحصين البيت من الحسد، لاسيما أن الحسد هو من الأمور التي ورد الحديث عنها في آيات القرآن الكريم، والتي تلحق الضرر بالإنسان، وهنا نضع لكم دعاء تحصين البيت من الحسد، وهو:

  • اللهم قني واصرف عني الأذى أنك على كل شيء قدير بالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير.
  • أيضا تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد… توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددًا، أستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدًا.
  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير، تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يطعم ولا يطعم وهو يعيث ولا يغاث، وهو يجير ولا يجار عليه.
  • تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الباقي الدائم الذي لا يموت.
  • آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع على حسبي الله وكفي، سمع الله من دعا، ليس وراء الله مرمي.
  • تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

شاهد أيضا:  دعاء العمرة مكتوب كاملاً اللهم لبيك عمرة، اللهم إني أسألك

دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر

مما لا شك فيه أن الدعاء هو من أجلّ وأعظم العبادات الدينية التي يجب على المسلم أن يلتزم بها في الحياة، وذلك لما له من الأثر الإيجابي على الإنسان، وهناك العديد من الأدعية التي تساهم في تحصين العبد من الحسد والعين، والتي من أهمها هي:

  • آية الكرسي:
  • {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر… من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء… ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن”.
  • “اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض رب كل شيءٍ ومليكه… أشهد أن لا إله إلا الله أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه”.

شاهد أيضا:  دعاء يارب حقق أمنيتي وحلمي واسعدني كامل ومستجاب

دعاء تحصين النفس من كل شر

حيث أنه في هذه الحياة الإنسان معرض لأي من الأمور التي تعتبر هي شر عليه، وقد ورد الكثير من الأدعية التي تساهم في حماية النفس من كل شر، وتحصينها، وهنا في السطور نضع لكم دعاء تحصين النفس من كل شر، وهو:

  • اللهم عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري.
  • بجانب أعوذ بكلمات الله التامّات من شرِّ ما خلق. (ثلاث مرات)، [أخرجه أحمد].
  • وأيضاً لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير (مائة مرة). [البخاري ومسلم].
  • كذلك بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض، ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات)، [أخرجه أبو داود، وابن ماجه، والترمذي، وأحمد].
  • اللهم كما بعثت فينا نبيك محمداً صل الله عليه وسلم فأمر لنا منازلنا.. ولا تؤاخذنا بسوءٍ فِعلنا. كذلك لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ولا تهلكناَ بخطايانا يا أرحم الراحمين.
  • وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي،[صحيح ابن ماجة].
  • اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي.
  • كذلك اللهم إني أسألك العفوَ والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي، ومالي.

شاهد أيضا:  دعاء لأمي الله يرحمها مكتوب مستجاب وافضل ادعية للام المتوفية

دعاء تحصين الأولاد والزوج

وهي من الأدعية التي تحرص الكثير من النساء البحث عنها، وذلك كي يتم تحصين الأولاد، والزوج، وحمايتهم من أي شر قد يتعرضون له في هذه الحياة، وهنا في السطور نضع لكم دعاء تحصين الأولاد والزوج، وهو:

  • اللهم إني استودع عندك لسان زوجي.. وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه… وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين.. فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم… ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم احفظ لي أولادي، واكفهم شر العين، وشر الحاسدين، اللهم آمين يارب العالمين.
  • يا رب اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا…. واجعل بيننا مودة ورحمه واحفظنا من شر الجن والإنس واتباعهم أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى… عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك…. واحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والنفاق والوقيعة والغضب والمصائب اجمعين.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين كامل ومكتوب

دعاء تحصين النفس مستجاب

يتم تحصين النفس في العديد من الأمور التي وردت في العديد من الأحاديث في السنة النبوية الشريفة، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء تحصين النفس مستجاب، كما يلي:

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض، ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات)، [أخرجه أبو داود، وابن ماجه، والترمذي، وأحمد.
  • اللهم كما بعثت فينا نبيك محمداً صل الله عليه وسلم فأمر لنا منازلنا.. ولا تؤاخذنا بسوءٍ فِعلنا. كذلك لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ولا تهلكناَ بخطايانا يا أرحم الراحمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك الحفظ والعناية لنفسي ولأهلي وأحبّتي، اللهمّ احفظهم بعينك الّتي لا تنام، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء تحصين النفس مكتوب ودعاء التحصين من السحر والعين والحسد، قد أرفقنا عدد من الأدعية المرجوة التي يجب على الإنسان المسلم من عند الله سبحانه وتعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر