دعاء الاستخارة للخطوبة، تعتبر صلاة الاستخارة من الصلوات التي سخرها الله سبحانه وتعالى للاستبشار لما هو خير في هيه الحياة الدنيا، حيث يعد من الأدعية المهمة للعديد من الفتيات، فهنالك عدد من الأدعية التي يتم تردديها ضمن هذه الصلاة، وهذا لرغبة التخير بشكل واسع بين الخير والشر، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين كامل ومكتوب.

دعاء الاستخارة كامل

تجدر الإشارة هنا إلى أن صلاة الاستخارة هي تلك الصلاة التي يستعين بها العبد إلى الله عز وجل، ويطلب منه العون والمساعدة في العديد من الأمور في الحياة، ولعل من ضمنها هي السفر، والزواج، والعمل، وغيرها الكثير، وفي هذه السطور نضع لكم دعاء الاستخارة كامل، وهو:

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك , وأستقدرك بقدرتك , وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر , وتعلم ولا أعلم , وأنت علام الغيوب , اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (هنا تسمي حاجتك ) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال : عاجل أمري وآجله , فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه , اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (هنا تسمي حاجتك ) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال : عاجل أمري وآجله , فاصرفه عني. واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به . ويسمي حاجته ) وفي رواية ( ثم رضني به

دعاء الاستخارة للخطوبة

مما لا شك فيه أن الخطوبة، والزواج تعتبر هي من الأمور الهامة جداًفي حياة كل شاب، وفتاة، وبالطبع تتطلب أن يتم تأدية صلاة الاستخارة، وأن يتم الدعاء لله عز وجل، وذلك كي يختر لنا تعالى ما هو خير لنا في هذه الحياة، وهنا في السطور نضع لكم دعاء الاستخارة للخطوبة، وهو عبارة عن ما يأتي:

  •  “اللهم ان كنت تعلم ان زواجي من فلانة بنت فلانة ويقول ( اسمها ) خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسره لي..
  • ثمّ يُكمل الدعاء بقول: (خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه)…
  • ثمّ يُعيدها في الجزء الثاني من الدعاء، فيقول:
  • (وإِن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري).

أجمل أدعية الاستخارة للخطوبة مكتوبة

حيث أنه هناك الكثير من تلك الأدعية التي من الممكن أن تستخير بها الفتاة في فترة الخطوبة، والاستخارة بالطبع أمر هام جداً في الحياة، ليست فقط عند الزواج، وهنا في السطور نضع لكم أجمل أدعية الاستخارة للخطوبة مكتوبة، وهي:

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام… يا حي يا قيوم، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا… يعينني في أمور ديني ودنياي، إنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، واحصن فرجي، وطهر قلبي، واحفظني من الوقوع في الحرام، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي، وأن ترزقني الزوج الصالح، وتقنعني وأهلي به، وتقنعه وأهله بي، وترزقني منه الذرية الصالحة وتعينني على تربيتهم يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان…. ومسخر الطير والحديد لسيدنا داوود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا صالحًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقدرتك وعزتك وقوتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • كذلك اللهم إني استخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك… فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب… اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر (تسميه بعينه) خيرًا لي في عاجل أمري وآجله، وفي ديني ومعاشي ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وفي عاجل أمري وآخره، فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.
  • اللهم ارزقني بالزوج الصالح الذي يخافك، وعظمني في قلبه… واجعلني ماء عينه، ودم قلبه، ودفء حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه، إنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحم.

شاهد أيضا: دعاء العمرة مكتوب كاملاً اللهم لبيك عمرة، اللهم إني أسألك

دعاء الاستخارة بدون صلاة للزواج

بالطبع إن دعاء الاستخارة يعتبر هو من أكثر تلك الأدعية التي يتم البحث عنها، خاصةً لمن يكون هو مقبل على الزواج، وذلك كي يتم الاختيار من بين العديد من الأفراد من أجل أن يرتبط به، وأن يكون هو خير سند في الحياة، وهنا في السطور نضع لكم دعاء الاستخارة بدون صلاة للزواج، وهو:

  • ويجوز أداء دُعَاءَ الِاستِخَارَةِ بِدُون صَلَاة للزواج، حيث يقول:
  • “اللّهم إنّي أستخيرك بعلمك الغزير، وأسألك من فضلك العظيم… وأستقدرك بقدرتك التي لا تقهر… فإنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علّام الغيوب.
  • ويكمل فيقول:
  • اللّهم إن كنت تعلم أنّ هذا الأمر (يُسمي حاجته) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو قال: عاجل أمري وآجله)… فاقدره لي ويسّره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو قال: عاجل أمري وآجله)، فاصرفه عنّي واصرفني عنه وأقدر لي الخير حيث كان ثمّ أرضني به.

شاهد أيضا: أفضل دعاء للمتوفية قصير جدا وجميل مكتوب وادعية مستجابة للمتوفى

دعاء الاستخارة للعمل مكتوب

هناك العديد من تلك الأدعية التي من الممكن أن يتوجه بها العبد إلى الله عز وجل، وذلك كي يوفقه من أجل أن يختار ما هو خير له في العمل، وهناك العديد من تلك العلامات التي قد تظهر له، والتي تكون هي إشارة أن هذا العمل به خير له أم لا، وهنا في السطور نضع لكم دعاء الاستخارة للعمل مكتوب، وهو:

  • اللهم هذا جهدنا، وهذه قدرتنا التي لا تمثل شيئًا في قدرتك… ووسع لي رزقي، وأغنني بحلالك عن حرامك… اللهم كسبًا نافعًا حلالاً طيبًا.
  • “اللهم إن كان هذا العمل، أو تلك الوظيفة خيرًا لي فيسرها لي… واجعل لي خيرًا فيه أو فيها، ووفقني لهذا العمل.. واجعله لي بركة، وبارك لي في رزقي منه… وإن كان هذا العمل شرًا لي، أو جالبًا لغضبك، فاصرفه عني، واصرفني عنه، واجبرني وارزقني خيرًا منه”
  • أيضا اللهم إني أعوذ بك من مذلة المسألة، وحيرة الطلب من عبيدك… اللهم وقفت ببابك فاعطني ولا تحرمني… فأنت واسع العطاء، وأنت خير من سئل فأجاب، واستعطف فعطف يا كريم.
  • اللهم نفذ المال، ولم يبق لي إلا اللجوء إليك… وفضلك وفيضك باق لا ينفد… فلا تحرمني فضلك وخيرك، وأدور على المال إن كان خيرًا لي.. ولا تقتر علي حتى لا أحتاج إلى أحد.

شاهد أيضا: اجمل رسائل دعاء للحبيب بالسعادة وراحة البال في ظهر الغيب

دعاء الاستخارة للخطوبة إسلام ويب

تعد الاستخارة بالطبع أمر هام جداً في الحياة، ليست فقط عند الزواج، وبالطبع تتطلب أن يتم تأدية صلاة الاستخارة، وأن يتم الدعاء لله عز وجل، وذلك كي يختر لنا تعالى ما هو خير لنا في هذه الحياة، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء الاستخارة للخطوبة إسلام ويب، كما يلي:

  • اللّهم إن كنت تعلم أنّ هذا الأمر (يُسمي حاجته) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو قال: عاجل أمري وآجله)… فاقدره لي ويسّره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو قال: عاجل أمري وآجله)، فاصرفه عنّي واصرفني عنه وأقدر لي الخير حيث كان ثمّ أرضني به.
  • اللهم إن كان هذا العمل، أو تلك الوظيفة خيرًا لي فيسرها لي… واجعل لي خيرًا فيه أو فيها، ووفقني لهذا العمل.. واجعله لي بركة، وبارك لي في رزقي منه… وإن كان هذا العمل شرًا لي، أو جالبًا لغضبك، فاصرفه عني، واصرفني عنه، واجبرني وارزقني خيرًا منه.
  • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر.
دعاء الاستخارة للخطوبة، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تذكر في صلاة الاستخارة، وهذا للاستبشار في جميع الأمور المراد الإقبال عليها في الأمور القادمة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر