دعاء دخول العمليات أجمل 250 دعاء قبل دخول غرفة العمليات مكتوب، مهما ظن الإنسان أن الحياة كبيرة، إلا أنه يجب عليه إدراك أن الله يمكن أن يقلب الموازين ويفجعه في عدد من الابتلاءات التي تزيد من درجة القرب مع الله سبحانه وتعالى، إن رحمة الله سبحانه وتعالى أكبر من أي من الظلم والحزن الذي يشعر فيه الإنسان، فيجب عليه التوجه الى الله والدعاء بكل ما ترغب به النفس، وفي هذا السياق نرفق دعاء دخول العمليات.

دعاء لشخص بيسوي عملية

يجب على المسلم اللجوء إلى الله في السراء والضراء، ويكون هذا اللجوء من خلال الدعاء، حيث أن المسلم يحمد الله على ما وهبه إياه من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى، كذلك يشكره على هذه النعم، أما في الضراء فإنه يدعوه ليخفف عنه وقع هذا الضرر، وليجعله قادراً على تجاوزه، ومن أكثر الأوقات حرجاً في حياة الإنسان دخول العمليات لهذا نرفق دعاء لشخص بيسوي عملية:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت.. وإذا سُئلت به أعطيت.. أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه.. وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.
  • كذلك اللهم إني أسلمت وجهي إليك.. ولا حول ولا قوة إلا بك.. اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.
  • أيضا اللهم إني أسألك من فيض رحمتك أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية.
  • كذلك رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم.. اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين ياحافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.

شاهد أيضاً: دعاء لامي المريضة بالشفاء في رمضان

غرفة العمليات دعاء المريض وقت العملية

الدعاء يعني أن تضع كل الأمنيات الخاصة بك في عهدة الله عز وجل، حيث أن الله عز وجل اذا استُودع شيئاً قام بحفظه، ولهذا يستودع المسلمين أرواحهم ونفوسهم وقلوبهم وعائلتهم وكل ما يملكون في أشد أوقاتهم حرجاً وحزناً ويأساً، كذلك يقوم المسلم باستوداع نفسه عند دخوله العمليات، ومن هذا المنحى نرفق غرفة العمليات دعاء المريض وقت العملية:

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك.. وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم.. والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • بالإضافة إلى اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته.. كذلك ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة لنا فيها نفعاً ونجاة ولك فيها رضا إلا وقضيتها لنا .. يا أرحم الراحمين.. إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء.. كذلك اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.

دعاء دخول العمليات تويتر

عند الحديث عن الدعاء مهما كان مضمونه لابد من القول بأن الدعاء هو حبلٌ متين جداً، بحيث يكون طرف هذا الحبل بين المسلم المتضرع لله والطرف الآخر بيد الله عز وجل، وهذا الأمر بحد ذاته يؤكد على أن الدعاء يصل بين العبد وربه، ومن خلال الدعاء يتغلغل في روح المسلم كل الأمان والمشاعر الطيبة، ولهذا نطرح دعاء دخول العمليات تويتر:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يالطيف.. ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن.. فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يارب العالمين.
  • كذلك ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان.. نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. كذلك وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • أيضا أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء.. أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية.. و أن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.

دعاء دخول العمليات إسلام ويب

قال سليمان: “قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”، وهذا الدعاء بحد ذاته يسلط الضوء على أمر مهم جداً، ألا وهو أن المسلم عند دعاء ربه يجب عليه ألا يجعل هناك سقف لما يتمناه، حيث لا يجب عليه حصر امنياته في أمرٍ معين، بل يجب أن يدعو الله بكل ما يجول في خاطره حتى وان اعتقد استحالته، لهذا نرفق دعاء دخول العمليات إسلام ويب:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب، أن تمنن على عبدك المريض بالشفاء، وأن ترده إلينا سالماً من أي داء أو بلاء، ياحنان يا منان يا عظيم ياذا الجلال والإكرام.
  • كذلك اللهم إنا نسألك بصفاتك كلها، ما علمنا منها، ومالم نعلم، فإنك تقدر ولا نقدر، وتعلم ولا نعلم.. وأنت علام الغيوب.. اللهم إنا نسألك بذاتك الجلية أن تعفو عنه.. وتخفف عنه، وتهون عليه، وتعجل بشفائه من محنته هذه على خير يا رحيم.
  • أيضا اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء.. يامن بيده الأمر كله عاجله وآجله.. خيره وشره.. نسألك يا كريم ياعظيم ياذا الجلال والإكرام أن تشفي هذا المريض.. وأن تعفو عنه يامن لا حول ولا قوة إلا بك.
  • بالإضافة إلى اللهم أذهب البأس عنه.. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم نعمه بصحته وعافيته، ورده سالماً لأهله.

شاهد أيضاً: كلمات ودعاء لأخي المريض بالشفاء والصحة والعافية

دعاء دخول غرفة العملية

تسلط مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “إني لا أحمل هم الإجابة ولكني أحمل هم الدعاء، فإذا ألهمني الله الدعاء فإن الإجابة معه” الضوء على قاعدة أساسية ومهمة جداً في حياة المسلمين وهذه القاعدة متعلقة بالدعاء بشكل كبير ألا وهي حسن الظن بالله، حيث أن الله يجيب للمسلم الواثق به دعواه، ومن هذا المنحى نرفق دعاء دخول غرفة العملية:

  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  • كذلك أنت الحي القيوم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • أيضا دعاء دخول العمليات ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد.
  • باللإضافة إلى حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء دخول العمليات الولادة

تسيطر الكثير من المخاوف على الكثير من النساء وذويهم عند الدخول لغرفة عمليات الولادة، وهذا تبعاً لخطورة هذا الأمر حيث أن الولادة من الأمور الحاسمة في حياة المرأة ولا تعتبر أمراً سهلاً أبداً، بل تعاني على اثره المرأة بشكل كبير، ولا يمكن تخفيف هذه المخاوف وتجاوزها إلا بالدعاء، لهذا نرفق دعاء دخول العمليات الولادة:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • اللهم يا مسهّل الشديد و يا مليّن الحديد و يا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

شاهد أيضاً: اللهم اشفي والدي – دعاء مستجاب بإذن الله

دعاء دخول العمليات لامي

من المعروف أن الأم هي أجمل شيء في الوجود، فلا يمكن لأي أمر جميل في هذه الحياة أن يكون مماثلاً للأم، حيث أنها الابتسامة التي تختصر كل ما هو جميل، وهي السعادة التي تستقر في القلوب وتبهجها، وهي الأمل الكبير الذي ينمو في الروح، لهذا يخشى الأبناء على امهاتهم بصورة كبيرة جداً عند الدخول للعمليات لهذا نطرح دعاء دخول العمليات لامي:

  • اللهم ان امي في غرفة العمليات، اشفها شفاء ليس بعده سقما أبدا اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التي لا تنام واكفها بركنك الذى لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام واكلأها في الليل وفي النهار وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها اللهم اتتم عملية امي على خير وقومها بسلامه.
  • امي في غرفة العمليات دعواتكم بالشفاء العاجل لعل احدكم اقرب مني الي الله اللهم أنت الشافي المعافي اسألك يارب ان تكتب الشفاء لامي وترد عليها صحتها وعافيتها اللهم اغرس في جسدها الصحه والعافيه وهون عليها الالم والتعب وابدله بعافيه تسري في جسدها يارب العالمين.

دعاء لمن يعمل عملية جراحية

يمنح الدعاء المسلمين الكثير من السكينة والطمأنينة والسعادة التي لا يمكن للكلمات أن تحصرها أو تصفها أبداً، فالدعاء ينهمر على القلوب مانحاً إياها جملة من المشاعر الرقيقة والتي تتكلل بالنفحات الإيمانية، وهذه المشاعر تأتي تبعاً لثقة المسلمين بالإجابة، ومن هذا المنطلق نطرح فيما يلي دعاء لمن يعمل عملية جراحية:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم اشف من لا يعلم بوجعه أحد غيرك و من لم يستطع النوم بسبب ألمه.. كذلك اللهم اشفي “الاسم” وكل من طال بلائه وتعسر شفائه وهو عليك هين.. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • كذلك اللهم اشفي مريضنا فأنت القوي وهو الضعيف فلا شافي سواك.. يارب انت اعلم بحاله وبوجعه، ربي افرحنا بعافيته عاجلا غير اجلا.
  • أيضا اللهم يامن شفيت ايوب وكشفت ضر يعقوب.. يارب اللهم اشفي مريضنا من كل مرض وبث في جسدة الصحة والعافية ياشافي يامعافي.
  • كذلك اللهم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء اليائسين .. يارب اللهم اشفي مريضنا شفاء لا يغادر سقما يارب العالمين.

شاهد أيضاً: علامات خروج العين من الجسد وشفاء المريض

دعاء نجاح العملية

يحمد الله المسلمين ربهم ليل نهار، وهذا تبعاً للنعم التي تتدفق في حياتهم من كل حدب وصوب، حيث لا يمكن حصر النعم التي أنعم الله بها على عباده، كما لا يمكن للمسلمين أبداً احصاء هذه النعم كونها كثيرة ومتعلقة في شتى مناحي الحياة وتفاصيلها ومن نعم الله نجاح العمليات التي يخوض غمارها الإنسان لهذا نرفق دعاء نجاح العملية:

  • اللهم نسألك نجاح العملية وصحة دائمة اللهم بشرنا بنجاح عملية “صلة القرابة” “الاسم” و شفاءه وعودته لنا إلى أرض الوطن شافي معافي يا ذا الجلال والإكرام.
  • كذلك اللهم بشرنا بشفاء اللهم بشرنا تعافيه اللهم بشرنا بنجاح العمليه اللهم انت القادر على كل شيء فاشفي “صلة القرابة” “الاسم” وعافه.
  • أيضا اللهم استودعتك “صلة القرابة” “الاسم” فاحفظه والطف به وامنن عليه بالشفاء ورده إلينا سالم من كل داء وبلاء اسألكم الدعاء ل “صله القرابه” “الاسم” بنجاح العملية والشفاء العاجل.

دعاء المريض وقت العملية تويتر

تتكاثر المخاوف بصورة كبيرة جداً حينما يكون المريض داخل غرفة العمليات، حيث أن ما يجول في خاطر الإنسان الذي ينتظر هذا المريض يتمثل في الخوف الشديد عليه والقلق الكبير صوب ما يجري له، ولكن من الأفضل أن يستغل المسلم هذا الوقت بالدعاء للمريض حتى يشفيه الله ويمن الداعي صبراً كبيراً، ولهذا نرفق دعاء المريض وقت العملية تويتر:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم يا من على العرش استوى ويا من قدر فهدى وخلق فسوى أسألك أن تنزل عليَّ شفاعاً عاجلاً غير آجل وأن تخرج من جسدي كل الأمراض والأسقام والأزلام وما حلَّ بي من الآلام يا رب العالمين.
  • ربي لا تدع في جسدي ألماً إلا وداويته ولا مرضاً إلا شافيته ولا هماً إلا فرجته واجعل شفاعة لي لا يغادر سقما ولا ألما ولا بأساً ولا رهقا يا أرحم الراحمين.
  • يا الله إني أستودعك جسدي الضعيف فجعله نقياً صحيحاً من الأمراض والأسقام ونقني من مرضي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.

دعاء للمريض لدخول عملية

ان الدعاء لمن نعم الله على المسلمين كذلك هو وسيلة من وسائل تجاوز الهموم والمشكلات والكروب، وهو السبيل الذي يحصل الإنسان من خلاله على الراحة والسكينة والطمأنينة، وفي سياق الحديث حول فضل الدعاء نرفق دعاء للمريض لدخول عملية:

  • يا رافع البلوى ويا من إليك نرفع الشكوى أسألك بكل اسمٍ هو لك أن تشافيني وتعافيني وتبرئ جسدي من مرضٍ أحلَّ به وأنهكته آلامه وأوجاعه يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك .. أن لا تبقي في جسدي مرضاً ولا سقما وأزل منه الآلام والأوجاع يا من أنت على كل شيء قدير.
  • أيضا يا من أجرى الأنهار ووضع البحار وكور النهار على الليل وكور الليل على النهار.. أرفع إليك أوجاعي وآلامي وما حل بي من مرض فأزل وطهر جسدي من تلك الأمراض والأسقام واوي جراحي والآلام يا الله.

شاهد أيضاً: دعاء لخالي بالشفاء العاجل

دعاء لامي في غرفة العمليات

يجب على الأبناء تكثيف الدعاء لأمهاتهم وهن في غرفة العمليات وهذا لكونهن يكن في أمس الحاجة للدعاء، حيث ان الدعاء هو سبيل الوصول للطمأنينة، كما أن الله يجيب دعوات المسلمين الذين يتضرعون له في كل وقتٍ وحين، وفي هذا السياق نرفق دعاء لامي في غرفة العمليات:

دعاء دخول العمليات

  • اللهم إنّ أمّي قد اتعبها مرضها، وغيّر ملامحها، وأبعدها عنّا وأبعددنا عنها.. اللهم اشفها واشف جميع مرضى المسلمين.
  • كذلك اللهم إني أعوذ بك من أيّ شيءٍ يؤلمها.. وأعوذ بك من همّ يحزنها ومن كلّ فكرٍ يقلقها.. كذلك اللهم ما تحمله من همومٍ في صدرها فأزلها عنها يا رحمن يا رحيم.. أيضا اللهم الجعلها غنيّةً بك عن عبادك.. اللهم إنّي استودعتك أمّي فاحفظها بحفظك.
  • أيضا اللهم أنت اعلم بحالها وأخبر بمرضها فاشفها وعجّل بعلاجها، اللهم هوّن عليها وارحمها.

إذا احد بيسوي عملية وش اقوله

يستشعر المسلم قرب الله تعالى من خلال الدعاء، حيث قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، ويكفي بهذا القول الكريم قولاً لبيان اهمية الدعاء في حياة المسلمين وأثره الكبير والواضح فيها، فالأثر الذي يتركه الدعاء لا مثيل له أبداً، ومن هذا المنحى نوضح إذا احد بيسوي عملية وش اقوله:

  • لا أرانا الله فيك مكروهاً، شفاك الله وعافاك.
  • أسأل الله الكبير رب العرش الكريم أن يشفيك.
  • فاصبر عسى الله أن يفرج همك وغمك وتذكر أيضاً ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرِجت وكنت أظنها لا تُفرَج.
  • عبارات الفرح والتهاني نصوغها لك بمناسبة خروجك من المشفى.. وندعوا الله أن تكون في أتم ّالصحة والعافية.

دعاء استوداع المريض

يعتبر الدعاء للمريض من ضمن أهم مظاهر الدعم التي يمكن تقديمها له، حيث أن الدعاء له يمنحه سكينة كبيرة جداً، كما يعمل على ادخال الهدوء لقلبه، ويشعر بالطمأنينة والسعادة الكبيرة التي لا يمكن تخيلها والتي تزيح مخاوفه، لهذا يجب على أهل المريض الدعاء له بكثرة من أجل التخفيف عنه، وفي هذا السياق نرفق دعاء استوداع المريض:

  • اللهم إن المرض أنهك جسدي والألم قطع قلبي وأحرقني اللهم أزل عني كل الأمراض والأسقام.. وابعد عن جسدي كل ما يؤلمه ويؤذيه يا أكرم الأكرمين.
  • يا سميع دعائي ويا مجيب رجائي أسألك أن تبرأني من الأمراض والأسقام.. وأن تطهر جسدي مما حلَّ به وأنت أعلم بذلك اللهم أبدله بذلك صحةً وعافيه.

دعاء دخول العمليات لِلمريضُ تويتر

إن الدعاء من أهم الوسائل التي يخفف لها الإنسان على المريض، حيث ان الدعاء يتغلغل في روحه مانحاً اياها سكينة وطمأنينة لا يمكن وصفها، كما أن روح المريض تهدأ وتستقر بالدعاء، ويمكن أن نقول بأن الدعاء يعمل على إطفاء كل المخاوف الكامن في روح المريض، ومن هذا الاتجاه نرفق دعاء دخول العمليات لِلمريض تويتر:

  • اللهم طهر جسدي من التعب و اشفني وعافني اللهم لا تدع لي موضع ألم إلا وقد شافيته يا رب العالمين.
  • اللهم اشفى كل مريض واغفر لموتانا وموتى المسلمين اللهم اشفني فقد اتعبني الألم واقعدني مقصر في ديني ودنياي.
  • يا رب ان هناك ألم قد اتعبني كثيرا اللهم عافني من دائك.. و اشفني بدوائك ربي انه قد مسني الضر و انت ارحم الراحمين.
  • ربي إن المرض قد أنهكني وأتعبني وأنت أعلم بضعفي اللهم اشفني واشفي جميع مرضى المسلمين.

شاهد أيضاً: دعاء لخالتي الغالية بالشفاء والعافية

دعاء لشخص يقوم بالسلامه

يعمل الدعاء للمريض على تثبيت قلبه، وتقوية عزيمته، وبث الأمل والتفاؤل في روحه، كما يجعله هذا الأمر راضياً بما قدره الله له، وهذا لأن الدعاء له دور فعال في رفع الروح المعنوية لدى المريض وامداده بكم هائل من السكينة والأمل والتفاؤل والسعادة التي تجعله يتخطى مخاوفه وقلقه وتوتره، وفي هذا السياق نتبين دعاء لشخص يقوم بالسلامه:

  • اللهم يا مسهل الشديد، ومُلين الحديد، ويا منجز الوعيد.. ويا من تُوكلنا في كل يوم أمر جديد.. كذلك اللهم أخرجنا وأخرج مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.. وألبسنا جميعاً ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم لا عافية إلا عافيتك.. ولا شفاء إلا شفاءك، بيدك أمر الطب والطبيب.. كذلك فأنزل علينا رحمتك وشفاءك يا أكرم الأكرمين.
  • أيضا اللهم رب الناس أذهب البأس أشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما.. كذلك اللهم إشفي مريضنا ومرضى المسلمين.

دعاء تحصين المريض قبل دخول العملية

يشعر المريض بالكثير من المشاعر الإيجابية عند ذكر الله لهذا يجب عليه أن يقوم بتحصين نفسه قبل الدخول للعملية حتى يكون مهيئاً بشكل كبير لها، ولكي يتخطى كل المنغصات الروحية التي علقت في قلبه وروحه والتي أثقلته بالكثير من الهموم والمخاوف ومن هذا المنطلق نطرح دعاء تحصين المريض قبل دخول العملية:

  • اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك اللهم اشفني و عافني اللهم أنت الرحيم ارحمني.. و يا غافر الذنب اغفر لي و أعني على شكرك و ذكرك .. و حسن عبادتك⁧ دعواتكم بالشفاء يا رب.
  • كذلك اللهم اغفر زلاتي وأمن روعاتي وخفف الامي وارزقني الهدي.. والتقي والعفاف والغني.. اللهم اشفني من كل سقم ونجني من كل غم.. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم اللهم امين.

دعاء لابي في غرفة العمليات

مما لاشك فيه أن أهل المريض يواجهون الكثير من الأوقات العصيبة جداً تبعاً لخوفهم وقلقهم الشديد على مريضهم، وهذا الأمر لا يمكن تفاديه إلا من خلال الدعاء، حيث قال تعالى بأن ذكره يطمئن القلوب، وكذلك الدعاء للمريض من ذكر الله ويعمل على طمأنة قلب المريض وقلب اهله، ومن هذا المنحى نرفق دعاء لابي في غرفة العمليات:

  • اللهم يا سميع الدّعاء.. يا من كشفت الضّرّ عن أيوب في بلواه.. وأنقذت يونس من بطن الحوت ونجّيت موسى بالتّابوت.. و حفظت النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- بخيوط العنكبوت.. كذلك اللهم يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشف أبي شفاءً لا يغادر سقماً.. اللهم ألبسه لباس الصّحّة والعافية.
  • كذلك اللهم أسألك بصفاتك العليا بأسمائك الحسنى أن ترحم أبي برحمتك التي وسعت كلّ شيء.. اللهم وأن تمنّ عليه بالشّفاء العاجل.. اللهم لا تدع له جرحاً إلا داوه ولا ألماً إلا سكّنه ولا مرضاً إلا اشفه.. كذلك اللهم اعف عنه وعافه واشمله بعطفك ومغفرتك.

شاهد أيضاً: دعاء النجاة من مرض صعب – الحمد لله

دعاء المريض لنفسه بعد العملية

يجب على المريض أن يدعو لنفسه حتى يطمئن قلبه وتستقر روحه، فالدعاء سبيل من سبل الاستشعار بالسكينة والطمأنينة والسعادة، ولا يمكن للمسلم الاحساس بالراحة النفسية دون تضرعه لله وتوجهه له عز وجل بالدعاء، وهذا لأن الدعاء من أجمل الوسائل التي ينهل منها المسلم خيراً كثيراً:

  • يا رب ان هذا المرض قد اتعبني كثيرا اللهم اسكن العافية في جسدي وخفف عني كل ذرة الم اشعر بها ..وكل ذرة تعب ترهقني ..اللهم اشفني فأنت الشافي المعافي.. انزل علي رحمتك لتزيل وجعي يا رب العالمين.
  • أحب الخلق إلى الله أكثرهم وأفضلهم له سؤالا وهو يحب الملحين في الدعاء.. وكلما ألح العبد عليه في السؤال أحبه وأعطاه ف اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما و كل من قال آمين.
  • “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” اللهم اشفني ان شكيت ألما وخفف عني إن بكيت وجعا.

دعاء المريض قبل دخول غرفة العمليات

تعتبر الأدعية التي يتوجه بها أقرباء المريض من أهم الوسائل التي تعمل على رفع معنويته، حيث يساهم هذا الأمر في منحه شعوراً بالأمل والسكينة والطمأنينة، كما أنه يشعر بتدفق الخير على حياته، وتمتلئ روحه بالمشاعر الإيجابية، ومن منطلق الحديث حول هذه الأدعية وأثرها نرفق دعاء المريض قبل دخول غرفة العمليات من خلال الصور:

دعاء دخول العمليات دعاء دخول العمليات دعاء دخول العمليات دعاء دخول العمليات دعاء دخول العمليات

شاهد أيضاً: دعاء لشفاء طفلة صغيرة – دعاء جميل

دعاء دخول العمليات أجمل 250 دعاء قبل دخول غرفة العمليات مكتوب، ييعد من أهم مظاهر الدعم النفسي والمعنوي للمريض، كما أن هذا الأثر يجعله مستشعراً برحمة الله التي تحيطه في كل وقت وحين.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر