دعاء الاستخارة للزواج من شخص بدون صلاة مستجاب، يعد دعاء الاستخارة من أهم الأدعية التي يقوم الإنسان المسلم بالدعاء فيها لقضاء جميع الأمور التي تدور في القلب والبال، وهذا حينما يكون الإنسان غير قادر على أخذ القرار القطعي والحتمي لموضوع معين، حيث يتمثل دعاء الاستخارة هو الحل لكافة الأمور المستعصية، وقد شرع الله الاستخارة لمن يرغب بالزواج أو مقدم على بعض الأمور الحياتية، لهذا سنقدم بعض الصيغ المتنوعة لدعاء الاستخارة.

دعاء الاستخارة

الاستخارة هي طلب الخيرة من الله عز وجل في بعض الأشياء في الحياة، التي يكون المرء في حيرة كبيرة من أمره فيها، وقد أجمع جميع العلماء أن صلاة الاستخارة والدعاء فيها سنة، وهذا لما رواه جابر -رضي الله عنه- “اللهم إني أستخيرك بعلمك , و أستقدرك بقدرتك , وأسألك من فضلك العظيم”، فإن العبد يتجه الى صلاة الاستخارة والدعاء في هذه الدنيا عندما يوجد بعض أمور التي يحتار فيها، وعندما يلجأ الى خالق السموات والأرض وخالق كل شيء، ويسأله العبد بقلب صالح يكون راجي الصواب في الأمر الذي يسأله فيه، فيدعي ليتطمأن، والله عز وجل لا يبعد شيء أو يقربه إلا يكون خير للإنسان.

شاهد أيضاً: دعاء تحصين النفس مكتوب ودعاء التحصين من السحر والعين والحسد

دعاء الاستخارة للزواج من شخص بدون صلاة

يعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يكون الفرد بحاجة إليها في الحياة اليومية، كما أن الله عز وجل يحب العبد الأواب الذي يتوجه إليه بجميع أمور حياته التي يجد فيها الصعوبة، كما يجب أن يكون الدعاء والتضرع الى الله مقرون بالقفة الكاملة بالله عز وجل، وهذا تقيناً من العبد المسلم أن الله عز وجل لا يبعد أو يقرب شيء منه إلا يكون لخير لحياته، حيث يمكن استخدام الصيغ والعبارات المختلفة للدعاء ليقبلها الله عز وجل، حيث أن الله يستجيب الدعاء لما فيه خير للشخص فقط، ويكون دعاء الاستخارة للزواج من شخص بدون صلاة  كما يلي:

  • اللهم يا حنان يا منان يا غفور يا رحمي يا ذا الجلال والإكرام، ارزقني زوجاً صالحاً يا الله.
  • أسألك يا الله بكل اسم سيمت به اسمك أن ترزقني زوج صالح يعينني في جميع أمور ديني ودنياي.
  • اللهم إني أستخيرك بعلمك الكامل، و استقدرك بقدرتك الكاملة أن ترزقني من يعوضني عن كل ما كدرتني به الحياة.
  • يا الله إنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم يا الله، وأنت علام الغيوب، ارزقني زوج صالح يا الله.
  • اللهم يا غفور يا رحيم ارزقني بالزوج الصالح وأصلح حالي وحاله يا الله.
  • يا الله عوضني على كل ما رأيته في حياتي بزوج صالح.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم جدتي دعاء لجدتي المتوفية مستجاب مكتوب

دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

يعتبر المعنى الحرفي لكلمة الاستخارة هي طلب الخير والتوجه الى الله عز وجل للاستعانة به على جميع مطالب الحياة، وفي الوقت ذاته قد أجمع جميع علماء الفقه والشريعة الإسلامية أنه لا يوجد حرج في صلاة الاستخارة عندما يحزبه أمر، ومن الأدعية للاستخارة للزواج من شخص معين كما يلي:

  • اللهم ان كنت تعلم أن زواجي من فلان (الاسم بالكامل) خير لي في دنتي وأخرتي فيسرة لي.
  • يا رب ان كنت تعلم أن الأمر ( اسم الأمر) خيراً لي فعجل في أمري يا الله، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري.
  • اللهم أسعدني ولا تشقيني مع هذا الشخص يا  أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بأن أشهد أن لا إله إلا أنت ارزقني الزوج الصالح.
  • يا الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تقضي حاجتي يا الله وتفرج كربتي.
  • يا رب سخر لي زوج صالح يتقيك يا رب العالمين، بحولك وقدرتك وعزتك.
  • ارزقني خير الزوج أنت القادر على كل شيء وحدك لا شريك لك.
  • اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يخافك يا الله، واجعلني عظيمة في قلبه يا الله.
  • اللهم اجعلني ماء عين زوجي ودم قلبه دفء كل حياته يا الله.

شاهد أيضاً: اجمل أدعية العمرة مكتوبة الصحيحة (دعاء العمرة) كما ورد في السنة

أدعية الاستخارة مستجابة

يعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يكون الفرد بحاجة إليها في الحياة اليومية، د أجمع جميع علماء الفقه والشريعة الإسلامية أنه لا يوجد حرج في صلاة الاستخارة عندما يحزبه أمر، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية الاستخارة مستجابة، كما يلي:

  • التحيات المباركات الصلوات الطيبات لله، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا، وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله.
  • التحيات الطيبات الصلوات لله، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا، وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
  • التحيات لله، الزَّكيات لله، الطيبات الصلوات لله، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته.. السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.
  • اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

دعاء الاستخارة للزواج من شخص بدون صلاة مستجاب، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تستخدم في دعاء الاستخارة وهذا لتحقيق جميع الأمور المرجوة من الله سبحانه وتعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر