دعاء اخر يوم من شعبان مكتوب، يوجد العديد من العبادات التي يتقرب فيها الإنسان المسلم الى الله سبحانه وتعالى، وأحب العبادات الى الله هي عبادة الدعاء، فيجب على الإنسان المسلم الحرص الكامل على التضرع والتذلل الى الله للحصول على استجابة لجميع الأمور المرجوة من الله، انطلاقاً من قول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام”ولا يرد القدر إلا الدعاء”، ومن هذا الاتجاه فإننا سوف نرفق لكم دعاء اخر يوم من شعبان مكتوب.

دعاء اخر يوم في شعبان اللهم بلغنا رمضان

لقد كان الدعاء هو طاعة لله تعالى وأيضا امتثالاً لأوامر سبحانه وتعالى القائل في كتابه العزيز: “{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} “، ومن هذا الاتجاه فيإننا نقدم أفضل الأدعية في الشريعة الإسلامية دعاء اخر يوم من شعبان مكتوب:

  • الدعاء الأول: اللهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ماضٍ فيّ حكمك. عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، و كذلك باسمك الأعظم الذي سمّيت به نفسك. أن لا تدع لنا ذنبًا في آخر جمعة من هذا الشهر الكريم إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرجته، ولا دينًا إلّا عن أهله سددته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا إلّا قضيتها لنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: “أستغفرك ربي وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. أستغفرك على كل ذنبٍ خطوت إليه برجلي. أو مددت له يدي، أو تأملته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو حتّى نطق به لساني. ثمّ استرزقتك فرزقتني. واستنعت برزقك على عصيانك فسترتني، و كذلك سألتك الزيادة فلم تحرمني. اللهمّ إني أسألك التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، والراحة والمغفرة بعد الموت، و كذلك ثبّت اللهم قلبي على الدينك، وارزقني حسن الختام.”

شاهد أيضا: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

أجمل الأدعية في آخر جمعة من شعبان

توزعت الأيام خلال السنة الهجرية على اثنا عشر شهر، كل شهر من هذه الشهور الهجرية له جملة من الفضائل والدرجات العليا، ومن هذه الشهور هو شهر شعبان الذي سنقدم لكم من هذه السطور أفضل الأدعية فيه، ومنها دعاء اخر يوم من شعبان مكتوب:

  • اللهمّ بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، واجعلنا فيه من عتقائك من النيران يا ربّ العالمين. وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله.

دعاء  آخر شعبان مستجاب

هو الشهر الذي يبدأ فيه المسلمون الاستعداد والتجهيز الديني والروحاني لاستقبال شهر رمضان المبارك. فهو شهر تطهير الأنفس وتزكيتها للتأهب للصوم وشهر رمضان الذي تكلل بالكثير من الحسنات والرحمات، لهذا نقدم أفضل أدعية مستجابة في آخر يوم من شعبان ومنها:

  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً. وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.
  • كذلك اللهم بلغنا رمضان وأهلّ علينا هلاله بالأمن والإيمان. والسلامة والإسلام.
  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبولٍ وتوفيق، ونحن وأحبتنا في أحسن الأحوال يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب

أفضل دعاء في آخر شعبان

ان المسلمين يعلمون جيداً أن الله تعالى قريب من عباده، فهو يستمع لمناجاتهم وتضرعاتهم، وكذلك أيضا يسمع لآهاتهم وثقل قلوبهم من خلال الأدعية التي يقبلون علينا، وقد استغل المسلمون شهر شعبان للدعاء، ومن ضمن أدعيته:

  • اللهُمّ في آخر يوم من شعبان أجبُـر كسر قلوبنَا على فراقِ موتانا. واجمعنَا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِن الجنَّة ولا تحرمنَا الحرمان الحقيقِي يامن لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.
  • كذلك اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • ربنا إن لم تكن قد غفرا لنا فيما قد مضى من شعبان فاغفر لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين.

أدعية في آخر شعبان

يعد شهر شعبان هو شهر التطهر، هو الشهر الذي يبدأ فيه المسلمون الاستعداد والتجهيز الديني والروحاني لاستقبال شهر رمضان المبارك، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية في آخر شعبان، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • كذلك رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي.
  • كذلك اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء اخر يوم من شعبان مكتوب، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تقال بنية الاستجابة من الله سبحانه وتعالى في كافة الأمور الدنيوية المرجوة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر