دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب، يعتبر شهر شعبان هو الشهر الذي تزرع فيه بذور الإيمان والصلاح وجمعها في الشهر الفضيل، حيث يعد شهر شعبان هو الشهر الذي يترك المسلمين جميع أمورهم والتفرغ فيه للعبادات التي تزيد درجة القرب من الله، حيث يسبق شهر شعبان هذا الشهر الفضيل، وفيه يكون المسلم محضراً عدته لاستقبال شهر الرحمة والبركة والسكينة، ولهذا نطرح دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

الحديث حول شهر شعبان يعني الحديث عن شهرٍ يحفل بالخير من كل حدب وصوب، حيث أن لهذا الشهر مكانة كبيرة جداً لا يمكن التغاضي عنها أو المرور عليها مرور الكرام، كذلك يحمل هذا الشهر جملة من الفضائل التي لا تعد ولا تحصى وفي هذا السياق نرفق دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله.
  • كذلك اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.
  • كذلك اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

شاهد أيضاً: عبارات عن ليلة النصف من شعبان

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر شعبان مستجاب

يعتبر الدعاء في شهر شعبان من ضمن أفضل العبادات التي يتوجه بها العبد لربه في هذا الشهر، حيث أن شهر شعبان هو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال الى الله، وهو الشهر المكلل بالبركات والخيرات التي بينها النبي صلى الله عليه وسلم وحث المسلمين على اغتنام شعبان لإدراكها، ومن هذا المنطلق نطرح دعاء الجمعة الأخيرة من شهر شعبان مستجاب:

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان.
  • وسلمنا اللهم إلى رمضان، و كذلك سلّم رمضان لنا، وتسلمه منا متقبلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا عند بابك وفي حرمة الوقوف في يديك، يا قاضي الحاجات، ويامن لا ترد كلّ من يسطه تضرّعاً إليك.
  • كذلك خزائن رحمتك وسعت الأرضين والسماوات السبع ومن فيهنّ.
  • اللهم بلغني وأهلي ومن أحبّ سماع دعوة المصلين في رمضان، و كذلك ختم القرآن فيه.
  • كذلك اختم لنا في شهر شعبان بغفران الذنوب، وفرحة القلوب.

شاهد أيضاً: هل يوجد حديث صحيح عن ليلة النصف من شعبان

أجمل الأدعية في آخر جمعه من شعبان

يقع شهر شعبان ما بين شهر رجب وشهر رمضان، وهذا الشهر بالتحديد من الأشهر التي يتغاضى الكثير عن فضلها وبركتها، فمن المعروف قداسة شهر رجب بالنسبة للجاهلية وقداسة شهر رمضان بالنسبة للمسلمين، وما بين هذا الشهر وذاك الشهر الكثير من الفرص التي تضيع على المسلمين، ولهذا نرفق فيما يلي ادعية شهر شعبان لاغتنام هذا الشهر من خلالها:

  • يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
  • بالإضافة الى ربنا إن لم تكن قد غفرا لنا فيما قد مضى من شعبان فاغفر لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين.
  • كذلك اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة.. يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

شاهد أيضاً: خطبة عن فضل شهر شعبان مكتوبة

دعاء أخر جمعه من شعبان قصير

يعتبر الدعاء من بين العبادات والطاعات التي يغتنم من خلالها المسلمون جُل وقتهم في شهر شعبان، وهذا الأمر يأتي من باب ادراكهم الأهمية الكبيرة التي يستحوذ عليها شهر شعبان، كونه الشهر الذي يستجاب فيه الدعاء ويحفل بالخير الكثير، كما انه من الفرص التي منحها الله لعباده الصالحين لكي ينهلوا منها الكثير من الخيرات والبركات، ولهذا نسرد فيما يلي:

  • في اخر جمعة من شعبان أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في ما بقي من شعبان.. وأن يبلغنا رمضان وأن يعيننا فيه على الصيام والقيام.. وتلاوة القرآن وأن يرزقنا قيام ليلة القدر ولا يحرمنا أجرها .
  • كذلك اللهم إن لم تكن غفرت لنا فيما مضى من شعبان فغفر لنا فيما بقى منه .
  • الإضافة الى اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا.. ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .

دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان

ان الدعاء خير ما يبدأ به المسلمون شهورهم وخير ما يختمون به هذه الشهور أيضاً، حيث أن الدعاء ينقي الأرواح ويجعلها مطمئنة، كذلك يمنح الدعاء القلوب سكينة كبيرة جداً لا يمكن وصفها أبداً، كما أن الطمأنينة التي تتغلغل في قلوب المسلمين تبعاً للدعاء لا يمكن تصورها أبداً، وفي هذا السياق نرفق دعاء اخر جمعه من شعبان تويتر:

  • اللهم  ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ونحن على أبواب رمضان.. واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • كذلك اللهُـمّ في اخر جمعة من شعبان أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا.. واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلى مِـن الجنَّـة.. و لا تحرمنا الحرمـان الحقيقِـي يا مـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.

شاهد أيضاً: هل يجوز الصوم في شهر شعبان

بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان

تتدفق دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب، وهذا لأن شهر شعبان قارب المنتصف، وهذا يعني أن لم يزل منه سوى أيامٌ قليلة تحمل هذه الصور الأدعية التي يجب على المسلمين الحرص على ترديدها في هذا اليوم، ولهذا نرفق فيما يلي أفضلها:

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب

أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان

يجب على الإنسان المسلم التعرف على عدد من الأدعية المأثورة عن النبي وهذا لنيل الثواب والأجر العظيم عند الدعاء بها، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب من الأدعية التي يرددها المسلمون بصورة كبيرة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان والذي يعد الشهر السابق لشهر رمضان وهو شهر زراعة ثمار الإيمان.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر