تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، يعتبر عيد الاستقلال هو من أهم الأيام التاريخية في مسيرة كل دولة من الدول في العالم، فهو ذلك التاريخ الذي به أشرقت شمس الحرية في سماء الدولة، وهو اليوم الذي تمكنت كل دولة أن تتخلص من الاحتلال الذي سلب منها الحرية لسنوات طويلة، وبالطبع كل دولة تحتفل في تلك الذكرى في كل عام، ومنهم دولة فلسطين، والذي يوافق في تاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر، ونضع في المقال تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني.

مقدمة تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

وفي يوم الاستقلال تعم أجواء الفرح، والسرور، والبهجة في شوارع البلاد، ويسكن قلوب أهلها، وبالطبع في هذا اليوم ترى الطرقات مزينة بالأعلام التي ترفرف عالياً، ويحتفل الفلسطينيون في كل عام في هذه المناسبة الوطنية الرائعة، وترى أبناء الوطن يترقبون المناسبة بفارغ الصبر، فهي العطلة الرسمية التي تمنح لهم كافةً للاحتفال في هذه المناسبة المميزة.

موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

يوم الاستقلال الفلسطيني هو عبارة عن الذكرى لإعلان استقلال دولة فلسطين، وإعلان قيام تلك الدولة، وكان ذلك في تاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر من العام 1988م، وكان ذلك في العاصمة الجزائرية الجزائر، وفي ذلك اليوم ألقى الرئيس الراحل ياسر عرفات الخطاب لإعلان الدولة، علاوة على ذلك أنه يتم إحياء ذكرى إعلان الدولة الفلسطينية أو ما يعرف بيوم الاستقلال الفلسطيني في تاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر من كل عام، ويتم به إحياء الفلسطينية ذكرى إعلان الاستقلال عن إسرائيل، كذلك أنه يكون هو يوم عطلة رسمية في الدولة.

وقد نتج عن إعلان الاستقلال إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة، وفي أجزاء من الضفة الغربية، كما أنه قد تم اعتراف العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدولة فلسطين، فقد تم الاعتراف في هذه الدولة من أكثر من 135 دولة، أيضا إن الأمم المتحدة تعترف في هذه الدولة، لكنها لا تمتلك عضوية كاملة بها، أي أنها «دولة غير عضو» في الأمم المتحدة.

خاتمة تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع، والذي تحدثنا به عن يوم الاستقلال، والذي يعتبر هو الفرصة كي يتم إعادة شحن الهمة من أجل أن يتم النهوض في الوطن، وهو تلك الفرصة التي يتم من خلالها التحفيز من أجل العمل، والنهوض في كافة المرافق، والحفاظ على الوطن هي مسؤولية كل مواطن، وهي المسؤولية العظيمة التي يجب أن يكونوا قادرين على تحملها.

شاهد أيضا: تهاني وكلمات بمناسبة يوم الاستقلال الأردني مكتوبة 2023

هل تعلم عن عيد الاستقلال الفلسطيني

الكثير من المعلومات الرائعة التي من الممكن أن تداولها عن هذه المناسبة الوطنية الرائعة على هيئة هل تعلم، لاسيما أن هذا التاريخ يعتبر هام جداً بالنسبة للفلسطينيين، ونضع هل تعلم عن عيد الاستقلال الفلسطيني، وهو:

  • قبلة المسلمين الأولى كانت المسجد الأقصى حيث صلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالأنبياء في ليلة الإسراء والمعراج؟
  • أن اللغة القديمة لدولة فلسطين كانت تضم 34 حرف هجائي، ولكن مع مرور الوقت اختفت تلك الحروف؟
  • هل تعلم أن يوم الاستقلال الفلسطيني يكون يوم 15 نوفمبر من كل عام ويحتفل به العالم العربي بأكمله؟
  • المسجد الأقصى تعرض إلى العديد من الهجمات على مر العصور تصل إلى أكثر من 600 مرة منذ عام 1967؟
  • هل تعلم أن أول دولة أقسم الله بها في كتابه كانت دولة فلسطين؟

شاهد أيضا: كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023 مكتوب

كلمات عن يوم الاستقلال الفلسطيني

لاسيما أنه هناك عدد كبير من الكلمات الرائعة في معانيها، ومن الممكن أن يتم مشاركة المواطن الفلسطيني تلك الكلمات مع الأخوة، والأهل، والأصدقاء وذلك كي يتم الاحتفال في هذه المناسبة الوطنية الرائعة، والتي تعبر عن مدى أهمية الاستقلال، وفيما يأتي نستعرض كلمات عن يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي:

  • كل عام والوطن والقادة والشعب الفلسطيني أجمع بألف خير.
  • بالإضافة إلى ذلك كل عام والوطن وقادته بألف خير في يوم الاستقلال.
  • فلسطينية الكلمات والصمت والميلاد والموت، فلسطينية كنت ولم أزل.
  • أيضا ترابنا بالطيب صنته، وبالمعروف زينته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار. عسى إنك دوم تتهنا، وعسى ربي يزين لك خطاك.
  • الكل في الحب الوطن شاعر، فأن حب فلسطين هوية بندقية ثائر وحرية.
  • نبارك لك يا فلسطين هذا العيد المجيد في يوم استقلالك العظيم.
  • في عيد استقلالك يا فلسطين نبارك لك هذا العيد المجيد، ونرفع الهامات علو السماء، ونبعث في النفس أجمل مشاعر الولاء ونقدم لكي حلى العبارات ، ونرددها بأعلى صوت كل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • ثم نبارك لك يا فلسطين هذا العيد المجيد في يوم استقلالك.

شاهد أيضا: تهنئة عيد الاستقلال الجزائري 5 يوليو 2023

وقدمنا تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، كونه يعتبر أحد المواضيع الهامة، وورد الحديث بها عن ذكرى يوم الاستقلال، فهي الذكرى التاريخية الرائعة بالنسبة للمواطنين في الدولة.