انشاء عن فاطمه الزهراء كامل العناصر، هناك اهتمام كبير من قبل الكثير من المتعلمين لأجل معرفة عدد من المعلومات الدينية حول حياة النبي عليه الصلاة والسلام والصحابيات والصحابة الكرام، وهذا من خلال غرس المبادئ والقيم الدينية التي وردت في قصصهم ولعل أبرزهم حياة فاطمة الزهراء منذ ولادتها ونشأتها، والكثير من المعلومات التي تخصها، والتي فيها عدد من العبر والدروس المستفادة التي يستفيد منها الأطفال والكبار، لهذا ونظراً لأهمية هذه القصص في حياة الكثيرين، فإننا سوف نتجه وإياكم لنجد بعض المعلومات التي سنطرحها على هيئة انشاء عن فاطمه الزهراء.

موضوع انشاء عن فاطمة الزهراء

قصة من القصص الدينية الجميلة التي تعد من أكثر القصص التي يبحث عنها الكبار والصغار، أحداث جرت وبعض المواقف الخاصة بابنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي فاطمة الزهراء، التي منذ ولادتها وطيلة حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لها المواقف والأحداث والقصص الدجينية مع رسولنا الكريم، نظراً لقربها منه، ومكانتها ومنزلتها في قلبه، هي من سيدات المؤمنين الذين رضي الله تعالى عنهم، وهذا لشدة ايمانها، وتقواها، وصفاتها الطيبة التي تمثلت بجودها وكرمها، وغيرها من الصفات التي جعلتها رقيقة القلب، وابنة مدللة، وزوجة صالحة، وأم مؤمنة، تمسكت بالدين الإسلامي، وكانت المرافقة والملازمة لوالدها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، لذا تحرص عدد من المناهج في السعودية على تقديم أجمل القصص الدينية التي تختص بالسيرة الخاصة بابنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام فاطمة الزهراء، التي سنتحدث عنها من خلال تقديم موضوع تعبير كامل عن فاطمة الزهراء، والذي سيتخلله فضلها ومكانتها وصفاتها وغيرها من القصص والمعلومات.

شاهد أيضا: 20 مقدمة وخاتمة قصيرة وجميلة

موضوع انشاء بالعناصر عن فاطمة الزهراء

فاطمة الزهراء هذا الاسم الذي أنار حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، هي المُعينة والمطمئنة لوالدها، هي صديقته التي كان يحنو قلبه لها، هي سره، وأمنه وأمانه.

فاطمة الزهراء التي ولدت بعد أن بُعث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بخمس أعوام، بعد أن بشره الوحي جبريل عليه السلام بيوم ميلادها، وهو اليوم المبارك من أيام الأسبوع يوم الجمعة، الذي وافق اليوم العشرين من شهر جمادي الآخرة، وكان هذا في أحب البلاد إلى قلب الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي مكة المكرمة.

فكان لها النصيب الوافر أن تنشأ وتترعرع في بيت يملؤه الإيمان والوقار، بيت النبوة المليئ بالنور والطمأنينة، فنالت على حب أبيها رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كان يحبها ويحترمها ويقدرها، فإن حضرت قام وقبلها، وجلس معها يتبادلوا أطراف الحديث، لها يطمئن قلبه.

فقد قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عن فاطمة الزهراء للسيدة عائشة رضي الله عنها:” ياعائشة لو علمت ما اعلم لاحببتيها كما احب، فاطمة بضعة مني فمن اغضبها فقد أغضبني ، ومن سرّها فقد سرّني ”، فهي شبيهته في الخَلق والخُلق.

وكان لها الكثير من المواقف الدينية، منها أنها كانت دوماً تُساند الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين في الحرب والجهاد، فكم من مرة ضمدت جراح المسلمين، وعطفت وحنت عليهم، وقد أطلق الرسول على فاطمة الزهراء عدد من الأسماء والألقاب، منها أم أبيها بسبب شدة حنانها عليه وعطفها، لهذا لا بد أن نحب فاطمة الزهراء، وأن نذكر دوماً صفاتها وأن نقتدي بها، فهي خير مثل وخير قدوة.

شاهد أيضا: 15 مقدمه انشاء عربي قصيره

انشاء عن فاطمة الزهراء باللغة الانجليزية

انشاء عن فاطمه الزهراء، فلقد حظيت فاطمة الزهراء بالكثير من المنازل الرفيعة والمكانة العظيمة التي جعلتها مميزة في نفوس المسلمين، وبات من الضروري معرفة الكثير من المعلومات الخاصة بحياتها ونشأتها، ونظراً لدخول الكثير من الغير العرب الإسلام، فقد دفع هذا إلى توفير المعلومات الدينية باللغة العربية والإنجليزية، وهي التي من خلالها يتسنى لغير العرب فهم اصفات الخاصة بفاطمة الزهراء، ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو ما سنتطرق له في الأسطر القادمة، والتي فيها سنترك لكم مجموعة من الجمل التي تخص فاطمة الزهراء، وبعض المعلومات الواردة بفضلها وحياتها:

  • Fatima Al-Zahra, this name that illuminated the life of the Messenger, upon him be peace and blessings, is the helper and reassuring one for her father. The revelation was Gabriel, peace be upon him, on her birthday, which is the blessed day of the week on Friday
  • which coincided with the twentieth day of the month of Jumada al-Akhirah, and this was in the most beloved country to the heart of the Messenger, peace and blessings be upon him.

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن امل الوطن في ابنائه 

شعر عن فاطمة الزهراء

لقد بحث الكثير من الأشخاص والكثير من محبي فاطمة الوهراء عن أبيات الشعر التي جاء بها فضل فاطمة الزهراء، والتي تعد من الأبيات الشعرية المميزة، والتي من الممكن أن يتم استخدامها في انشاء عن فاطمة الزهراء، والتي منها ما جاء على النحو والشاكلة الآتية، وهي:

أغبـر آفــاق السماء فكورت  شمس النهار وأظلم العصــران
الأرض من بعد النبي كئيبــة  أسفاً عليه كثيــرة الأحــزان
فليبكـه شرق العباد وغربهــا  وليبكه مضـر وكــل يمانـي
وليبكــه الطـود الأشم وجوده  والبيـت والأستــار والأركـان
يا خاتم الرسل المبارك ضوؤه  صلى عليك منزل القــرآن

وقالت فاطة الزهراء عليها السلام بعد أن أخذت قبضة من تراب قبره الشريف وشمتها :

ماذا على من شم تربة أحمــد  أن لا يشم مدى الزمان غواليا
صبــت علـي مصائب لو أنهـا  صبت على الايام عدن لياليـا

شاهد أيضا: 15 مقدمة وخاتمة انشاء 

قصص من حياة السيدة فاطمة الزهراء

لقد كانت حياة فاطمة الزهراء من الحيوات التي تمتلئ بالكثير من الأعمال الطيبة، الحياة التي وهبتها لله تعالى وللدين الإسلامي.

  • فهي حاولت بكل ما أوتيت من قوة أن تجعل حياتها في سبيل الإسلام ونشره.
  • فكم من معركة وغزوة كانت تضمد بها جروح المسلمين، من أجل التقوية على مواجهة أعداء الإسلام.
  • وتميزت بحيائها وخجلها.
  • فعندما بلغت سن الرشد، تقدم لها عدد كبير من الصحابة رضوان الله عليهم، الراغبين في نيل هذا النسب والشرف العظيم.
  • وكان في طليعة الخاطبين الذين تقدموا لفاطمة الزهراء، هم عمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق رضوان الله عليهم.
  • ولكن كان الرسول يرد قائلاً، بأنه ينتظر الرد على هذا الوحي جبريل عليه السلام.
  • الذي أتى وأخبر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بأن الله تعالى قد زوج فاطمة الزهراء لعلي بن أبي طالب.
  • فتقدم علي لخطبتها، وعندما ذهب الرسول ليستمع لرأيها.
  • قائلاً لها :”يا فاطمة إن علي بن أبي طالب من قد عرفْتِ قرابته وفضْله وإسلامه ، وإني قد سألتُ ربّي أن يزوِّجكِ خيْرَ خلْقه وأحبَّهم إليه ، وقد ذكر من أمرك شيئاً فما ترين ” ؟.
  • فما كان منها إلا أن أخفضت رأسها، ففهم الرسول أن هذا دليل على رضاها، وكبر.
  • حيث تم الزواج بين فاطمة وعلي، ورُزقا بالحسن الذي امتلأ الكون سعادة بقدومه، وبعد عام رزقا بالحسين رضوان الله عليه.
  • وتصبح ذرية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من ابنته فاطمة الزهراء.
  • وقد كانا قريبين للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ويقضي معهم أجمل الأوقات.
  • ووردت الكثير من القصص التي بينت مكانتهما عند الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • التي تدل على منزلة فاطمة الزهراء أمهم في قلب رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن جشع التجار 

انشاء عن فاطمه الزهراء، حيث قدمنا العديد من القصص الخاصة بحياة فاطمة الزهراء، ومكانتها في قلب الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، كما وقدمنا لكم موضوع تعبير عنها والذي بحث عنه الكثيرين.

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
كذلك انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة