اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني كامل العناصر، يوم الاستقلال الفلسطيني هو أحد أهم وأبرز الاحتفالات الوطنية التي يتم احتفال أبناء الشعب الفلسطيني بها في كل عام، وهي المناسبة التي تكون في تاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر من كل عام، وبالطبع إن هذا التاريخ له الذكرى الخالدة في قلوب، وعقول أبناء دولة فلسطين، وذلك كونه به أعلن الرئيس ياسر عرفات استقلال هذه الدولة عن الاحتلال الإسرائيلي، وبالتزامن مع حلول هذه المناسبة الوطنية نضع اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني كامل العناصر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

مع بداية يوم جديد، نبدأه بإلقاء التحية على أحبتي الطلبة، وأعزائي المعلمين، والمعلمات الكرام، ونحييكم بتحية الإسلام الخالدة، فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني كامل العناصر

  • في هذا اليوم نقدم لكم الإذاعة المدرسية المميزة، والتي تدور الفقرات لها حول يوم الاستقلال للدولة الفلسطينية، وهي الدولة الشامخة، وذات التاريخ العريق والمشرف، فهي أرض الحضارات، وهي مهد الديانات السماوية، والتي تشتمل على القدس الشريف وهو أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين، كما أنه قد عاش في هذه الدولة العريقة نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وولد بها عيسى بن مريم، كما أنه قد أسري بالنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام إلى المسجد الأقصى، وكان ذلك في ليلة الإسراء والمعراج، ونبدأ إذاعتنا لليوم مع فقرة القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم في يوم الاستقلال الفلسطيني

وأولى الفقرات التي نبدأ بها إذاعتنا لهذا اليوم هي فقرة القرآن الكريم، وآيات من الذكر الحكيم التي يتلوها على مسامعكم الطالب:…………..

  • بسم الله الرحمن الرحيم:
  • (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ* وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ*لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن يوم الاستقلال الفلسطيني

وبعد أن انتهينا من تلاوة تلك الآيات العظيمة، فإننا ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف، وهي من الفقرات الرائعة والأقرب إلى القلب، والآن مع الطالب:………..

  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
  • “لا تُشَدُّ الرِّحالُ إلَّا إلى المَسجِدِ الحَرامِ، ومَسجِدي، والمَسجِدِ الأقصى” صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن يوم الاستقلال الفلسطيني للإذاعة المدرسية

وفي يوم الاستقلال الفلسطيني نقدم لكم الكلمة الصباحية الرائعة عن هذه المناسبة الوطنية الرائعة، والخالدة في العقول، والقلوب، والتي يقدمها لكم الطالب:……………

  • حيث أن الشعب الفلسطيني في كل عام يحتفل في يوم الاستقلال، وهو اليوم الذي من خلاله يتم التأكيد على ديمومة التصاق الشعب بالأرض التي منحته الهوية، لاسيما أن أرض فلسطين هي أرض السلام، وهي أرض أنبياء الله عز وجل، والتي تتضمن على الكثير من الأماكن المقدسة، والتي منها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وبالطبع الإنسان الفلسطيني يدافع عن أرضه ووطنه بكل شجاعة وبسالة وذلك كي يتم حمايتها من كل الشرور.

شاهد أيضا: حديث شريف قصير للاذاعة المدرسية عن العلم

فقرة هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني

كون هذه الفقرة تشتمل على الكثير من المعلومات التي تكون هي مفيدة جداً للطلبة، وبالطبع يتم الحديث بها عن أهم الأمور التي تتعلق في هذا اليوم، فهي مناسبة وذكرى تاريخية رائعة خالدة في عقولنا، وقلوبنا، ونضع فقرة هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي:

  • هل تعلم أن المسجد الأقصى تعرض للكثير من الهجمات على مرور الزمن وهذه الهجمات تصل إلى 600 مرة منذ عام 1967ميلادي.
  • هل تعلم أن يوم الاستقلال الفلسطيني يكون يوم 15 من شهر نوفمبر من كل عام ويحتفل به العالم العربي بأكمله.
  • هل تعلم أن اللغة القديمة لدولة فلسطين كانت تشمل 34 حرف ولكن مع مرور الوقت اختلفت تلك الحروف.
  • هل تعلم أن قبلة المسجد الأولى كانت المسجد الأقصى حيث صلى فيه الرسول صلى الله عليه السلام والأنبياء ليلة الإسراء والمعراج.

شاهد أيضا: أسئلة للاذاعة المدرسية للصف الخامس الابتدائي سهلة جداً

شعر عن يوم الاستقلال الفلسطيني

لاسيما أن الشاعر الفلسطيني محمود طه قام بكتابة القصيدة الشعرية المميزة عن دولة فلسطين، وتشتمل على مجموعة من الكلمات الرائعة في معانيها، وكانت هي بعنوان “أخي جاوز الظالمون المدى”:

  • أخي جاوز الظالمون المدى.. فحقَّ الجهادُ وحقَّ الفدا
  • أنتركهُمْ يغصبونَ العُروبةَ.. مجد الأبوَّةِ والســـؤددا؟
  • أخي أيها العربيُّ الأبيُّ.. أرى اليوم موعدنا لا الغـدا
  • أخي أقبل الشرقُ في أمــةٍ.. تردُّ الضلال وتُحيي الهُـدى
  • أخي إنّ في القدسِ أختاً لنا.. أعدَّ لها الذابحون المُدى
  • أخي قُمْ إلى قبلة المشرقيْن.. لنحمي الكنيسة والمسجـدا
  • فلسطين تحميكِ منا الصـدورُ.. فإما الحياة وإما الرَّدى

شاهد أيضا: أسئلة للاذاعة المدرسية صعبة جدا واجوبتها لكافة المراحل الدراسية

فقرة حكمة عن يوم الاستقلال الفلسطيني

الفلسطينيين يحتفلون في كل عام بيوم الاستقلال الفلسطيني، ويكون ذلك في تاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر، ويعود التاريخ له إلى العام 1988م، وفي ذلك اليوم تم إعلان قيام دولة فلسطين، وفي فقرتنا نضع لكم حكمة عن يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي:

  • أيام قليلة تفصلنا عن أجمل الأيام، وهو اليوم الذي ينتظره الفلسطيني كل عام ، حيث يحمل معه أجمل الذكريات، وهو يوم الاستقلال، والذي من خلاله أعلن قائدنا استقلال بلدنا الغالي، وبمناسبة هذا اليوم العظيم نقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عيد الاستقلال والحرية.
  • في يوم الاستقلال لا كلمات ولا شعر يمكن أن تفي حقنا باتجاه بلدنا وفرحتنا الكبيرة بحريته، داعين الله تعالى أن يبارك لنا في هذا اليوم وفي كل يوم، وها نحن بالشموع والورود نزين شوارعنا للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  •  أدام الله وطني الحبيب ، وعزه ونصره ، وأنعم عليه الأمن والأمان، والعطاء والتقدم والازدهار، وبمناسبة يوم الاستقلال نبارك لك هذا اليوم، ونقول كل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك يا فلسطين نبارك لك هذا العيد المجيد، ونرفع الهامات علو السماء، ونبعث في النفس أجمل مشاعر الولاء ونقدم لكي حلى العبارات ، ونرددها بأعلى صوت كل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.

شاهد أيضا: أحاديث شريفة باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية موجودة في الصحيحان

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم، والتي ورد الحديث بها عن أهم المناسبات الوطنية بالنسبة لأبناء دولة فلسطين، وهي يوم الاستقلال، كما أننا قدمنا لكم العديد من الفقرات الرائعة للحديث عن هذه المناسبة، وكان معكم من التقديم الطالب:…….، تحت إشراف المعلم الفاضل:……….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: كلمة عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية سهلة ومميزة

وفي السطور قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني كامل العناصر، واشتملت على فقرات عديدة هامة ومميزة في المعلومات لها.