اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني كاملة، مما لا شك فيه أن هذه المناسبة الوطنية والتي يتم الاحتفال بها في كل عام من قبل المواطنين في دولة الأردن، فهي تمجيد تاريخ هذه الدولة، وتاريخ حصولها على الاستقلال من الدول التي قد سيطرت عليها لسنوات عديدة، ومع الاقتراب من هذه المناسبة يتم القيام بالكثير من الأنشطة، والاحتفالات، والفعاليات المميزة، ويبحث الكثير من الطلبة في الأردن عن اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني، وهذا ما نقدمه لكم في السطور.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد مدير المدرسة الفاضل، ومعلمي المدرسة الكرام، يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية عن عيد الاستقلال الأردني، وهي المناسبة الوطنية العظيمة، والتي يتم الاحتفال بها في كل عام في الدولة، وتتضمن إذاعتنا لهذا اليوم العديد من الفقرات المختلفة.

اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

شعر عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

شعر عن عيد الاستقلال للاطفال

مقدمة حفل عن يوم الاستقلال

كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية

تجدر الإشارة هنا إلى أن عيد الاستقلال يعتبر هو من أهم الأعياد الوطنية التي يحتفل بها أبناء دولة الأردن في كل عام، ويتم ذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات، والأنشطة في العديد من المناطق في الدولة، ويفرح لها كافة الطبقات في الشعب في الأفعال، والأقوال إما الآن مع فقرة كلمة عن عيد الاستقلال، وهي:

  • يذكر أن عيد الاستقلال هو العرس الوطني والذي يتم الاعتزاز به وذلك لأنه يعزز الانتماء الوطني لهذه البلد، والذي قد ضحى وقدم الكثير من الشهداء.
  • والذين قد نالوا شرف الحرية من استبعاد الدول الاستعمارية، وفي هذا اليوم منذ ستة وسبعين عام، وتحديداً في العام 1946، فقد تمكن الملك عبد الله الأول، وبهمة الأبطال من أبناء الشعب الكريم.
  • وقد تم ارتفاع اسم المملكة الأردنية الهاشمية، والتي يرتفع في سماء الحرية في الوطن العربي، وأصبحت هي الدولة المستقلة ذات الشأن الكبير.

فقرة حديث اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

ونقدم لكم الآن فقرة حديث شريف من السيرة النبوية العطرة، والذي من خلاله يتم إظهار لنا الحديث عن مدى أهمية البلاد، وأهمية حب الناس لبلادهم، والتي يقدمها لكم الطالب: ……… وهو:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في توديعه لمكة “والله إنك لخير أرض الله، وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أني أخرجت منك ما خرجت”.

فقرة هل تعلم عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية

إما الآن فننتقل إلى فقرتنا الجديدة وهي فقرة هل تعلم من الفقرات المفيدة والتي تتضمن على العديد من المعلومات الهامة، والتي يقدمها لكم الطالب: ………..

  • هل تعلم: أن الانتداب البريطاني استمر في الأردن مدة 25 عامًا قضاها الشعب الأردني في النضال من أجل الاستقلال.
  • كذلك هل تعلم: أن المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل في يوم الاستقلال باستقلالها عن بريطانيا.
  • هل تعلم: أنّ عيد الاستقلال الأردني يصادف في اليوم الخامس والعشرين من شهر أيار مايو من كلّ عام.
  • أيضا هل تعلم: أن عيد الاستقلال الأردني يوم عطلة في كافة مؤسسات دولة الأردن.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن المملكة العربية السعودية

شعر عن يوم الاستقلال للإذاعة المدرسية

إما الآن مع أجمل الكلمات التي يتم بها الحديث عن التعلق بالوطن، وحبه، وهو ذو المكانة العظيمة في قلوب المواطنين في الدولة، والآن نقدم لكم فقرة الشعر مع الطالب الزميل: …………

  • أردني أنا وبكل عزم أقولهــا
    بفخر واعتزاز اردد كل حروفها
    أردني أنا والكون يفهم ما أقول
    ويعرف ما أعني من معاني العزة بها
    أردني أنا مرفوعة الرأس دوما
    أعيش بأنفة ولا أعرف شيئا دونها
    أردني أنا وعمان الأباة عاصمتي
    وأبو الحسين تاج عز فوق رأسها
    أردني أنا والكل يشهد أني حرة
    تفتخر الأرض أن يخط اسمي عليها
  • وطـن سلام ومجد حضارة وقيم
  • يشـهـد زمـانـه زمـان كـل الأمــم
    أردن الـعـطـا لـلخيـر عالي الهمم
    وتبقى أردن الفخر يا عـز الـفـخـر
  • ديرة هـواشم خير شـرف ونـسـب
    أهـل الحكيمة والراي منهم نـشب
    قـايدنا عـبـد الله يـا شــهـم الـعرب
    يـبـقـيـك رب البـيـت لنا عز وفخر
  • وطـن نـشامى بـالمراجل يتسامى
    يـفـدي تـرابه جـنـد ما هاب المنايا
    لأجـل أردن عـالـي مـا حـنا قـامه
    وتـبـقـى أردن الـفخر يا عز الفخر.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية جاھزة للمرحلة الابتدائية

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم والتي قدمنا لكم بها العديد من الفقرات المميزة، والتي يتم الحديث بها عن أهم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في كل عام، والتي يقام بها أنشطة، واحتفالات عديدة، ومميزة، وكان معكم الطالب: ……، تحت إشراف المعلم الفاضل: …………، والسلام مسك الختام.

شاهد أيضا: أجمل إذاعة مدرسية عن عيد الأم 

وفي هذه السطور قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني، والتي تتضمن على العديد من الفقرات المميزة، والمعلومات الهامة عن هذه المناسبة الوطنية المميزة.