أجمل مقدمة اذاعة مدرسية وخاتمة 2023 تصلح لجميع المراحل كاملة، تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة الصباحية المقدمة من قبل الطلاب في بداية اليوم الدراسي الجديد، فيحصل الطلاب على مجموعة واسعة من المعلومات في عدد من المجالات الحياتية، فيبحث العديد من الطلاب عن مقدمة وخاتمة للإذاعة المدرسية التي تحتوي فقرات متنوعة تحاكي مجالات الحياة، خاصة في المجال التعليمي أو الطبي لتضمينها في الإذاعة المدرسية اليومية، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على مقدمة اذاعة مدرسية وخاتمة 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية وخاتمة

تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة اليومية الممتعة، فيرغب العديد من الطلاب الحصول على مقدمات للإذاعة المدرسية كذلك الخاتمة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على مقدمة اذاعة مدرسية وخاتمة، كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ وبه نستعين مراكب النشاط والجد ونمتطي والله المعين نستفتح أبواب يوم …..
ببركة الله سبحانه متوكلين فلتشهد مدرستنا …
وليشهد مديرنا الفاضل وكل المعلمين أننا في هذا اليوم سنكون نشيطين، متفوقين بإذن الله رب العالمين
يسعدنا مديرنا الفاضل ومدرسينا الأجلاء أن نبدأ بالقرآن العظيم والطالب ….

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم رسالته ونحن على ذلك من الشاهدين.

والله، إن لقوله الذي يقوله لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه، مغدق أسفله، وإنه ليعلو ولا يعلى، وإنه ليحطم ما تحته، فخير ما نكمل به هو كلام رسولنا الكريم، مع الطالب …

وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء، لهذا الآن مع فقرة الحكمة مع الطالب …

قال ربكم إدعوني أستجب لكم فيجب سماع الأدعية المؤثرة والآن مع فقرة الدعاء والطالب …….

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

ختاماً للنجاح نأمل أن تحوز فقراتنا على رضاكن بعد الله، فمًا رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب وإن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب، فنحن لا ندعي الكمال ونعترف بالخطأ، لا نقول وداعاً لكننا نقول لنا لقاء متجدد في المستقبل، ولكم منا سلاماً معطراً كما بدأنا فقراتنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: 15 مقدمة وخاتمة انشاء سادس علمي

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

تمتلك الإذاعة المدرسية التأثير القوي على القدرة المعلوماتية الخاصة بالطالب في بداية الصباح، فيجب أن تكون مفعمة بالحيوية والنشاط، كذلك سنتعرف على مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم
نلتقي على دروب الخير وعلى خير شرفات الأمل الصادق نرحب بكم
نبعث من قلوبنا نبضات في إذاعتنا وقد حوت شذى الورود وأغلى العطور ورحيق الزهور فمرحباً بكم وحياكم الله… معنا في إذاعتنا اليومية
معلمينا الأفاضل الشمسٌ هي إطلالاكم…. وإن البحرٌ هو عطاؤكم… لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم المدير الفاضل.. معلمي الأجلاء.. أخواني الطلبة وأخواتي الطالبات من مدرسة /….
يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم /… الموافق /……../………/ م
يا بني إن الإسلام هذا الكنز الحقيقي… فهو منهاج رب العالمين
فاجعلوا القرآن الدستور لكم… تفلحوا والله يهدي المسلمين المفلحين والآن سنبقى مع بعض من آيات من الذكر الحكيم مع الطالب /……..
صدق الله العظيم …
يقول رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، وعضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثةٍ بِدعة وإن كل بدعة ضلالة يقدمها لنا الطالب…
قال الإمام علي –عليه السلام- إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً سنقدم فقرة الحكمة مع الطالب /…..
قال الله تعالى “وَإِذَا سَأَلَك عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ” والآن سنقدم فقرة الدعاء والطالب..

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

سنرحل وترحلون وتَفيض بالدمع العُيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون…

في الختام نتمنى من الله أن نكون قد وفقنا باختيار فقرات إذاعتنا … مع أطيب أمنياتنا بقضاء اليوم الدراسي بشكل جميل، وهذا على أمل اللقاء معكم في برنامج إذاعي آخر أحبتي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني 

مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

إن الإذاعة المدرسية هي الروتين اليومي الذي تتبعه العديد من المدارس العربية، ففيها يتم اكتساب المهارة والمعلومات المتنوعة، كذلك زيادة القدرة الاستيعابية، سنتعرف على مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين، كما يلي:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمـد وعلى آلهه وصحبه أجمعين.. الحمد لله القائل في كتابه العزيز “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خَلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.

أصبحنا وأصبح الملك لله وحده.. والحمد لله … ولا إله إلا الله له الحمد والشكر، وإن الله على كل شيء قدير..

أحيكم بتحية الإسلام …فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

أما بعد… أرحب بكم أحبتي في رحاب مدرستنا العزيزة ومع بداية إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم …

خبر بداية لكل بداية هي آيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب..

والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب…، إن الحكمة هي النظر في الأشياء بحسب ما تقتضيه طبيعة البرهان لهذا الآن مع فقرة حكمة اليوم مع الطالب…

كذلك قد قال أحد الحكماء “خطوتك الاولى الى الحكمة هي أن تتساءل عن كل شيء …خطوتك الأخيرة هي أن تتوافق وتتـناغم مع كل شيء”…، والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب…

على أمل اللقاء بكم في برنامَج إذاعي آخر أحبتي، آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.. دمتم بخير أحبتي… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة 

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم النشاطات اليومية في المدرسة، كذلك فهنالك عدد من التأثيرات التي تحملها على الطلاب في المدرسة، لهذا من المهم اختيار مقدمة جميلة مناسبة لكافة الفئات العمرية في المدرسة، علاوة على ذلك تكون محتوية على عدد من المعلومات المتنوعة والقيمة، كذلك سنتعرف على مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة، كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم… قال تعالى “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خَلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.

مديري الفاضل.. ومعلمينا الأكارم.. وزملائي الطلبة المتوفقين… أحيكم بتحية الإسلام … فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مع بداية يوم جديد… كذلك نهاية يوم وغياب قمر يحيا الأمل فينا… يسرنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي المتميز لهذا اليوم…نتأمل من الله أن يكون هادف ومفيد..

سنبدأ إذاعتنا المدرسية بخير الكلام وهو كلام الله سبحانه وتعالى، وهذا مع الطالب..

صدق الله العظيم..

فخير الكلام بعد كلام الله هو كلام رسوله -صلى الله عليه وسلم-… هذا مع الطالب…

الآن سنقدم لكم فقرة هل تعلم التي تزيد القدرة الاستيعابية، كذلك القدرة المعرفية وهذا مع الطالب…

هنالك مقولة “أمرين سيجعلنك أكثر حكمة: الكتب التي تقرأها والأشخاص الذين تلتقي بهم”… لهذا سنبدأ بفقرة حكمة اليوم مع الطالب…

قد قال أحد الحكماء “لا يستطيع الشعر علاج السرطان، ولكنه يمكن أن ينقذ حياتك حتى تموت”… لهذا سنبدأ فقرة إلقاء الشعر مع الطالب….

سنرحل وترحلون وتَفيض بالدمع العُيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون…

كذلك في الختام نتمنى من الله أن نكون قد وفقنا باختيار فقرات إذاعتنا على أمل اللقاء بكم في برنامَج إذاعي آخر، دمتم بخير أحبتي…

والسلام عليكم ورحمة الله أحبتي… دمتم بخير.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد 

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

تعد المرحلة الابتدائية من أهم المراحل الدراسية التي يخوضها الطالب في حياته الدراسية، فيجب الحصول على المهارة وزيادة القدرة الاستيعابية في هذه الفترة، فيجب استخدام العديد من المعلومات في الإذاعة المدرسية، كذلك سنتعرف عبر هذه السطور على مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية، كما يلي:

صباح مشرق بالأمل مع إشراقة شمس الصباح في يومنا الدراسي الجميل..

نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية المميزة… مديرنا الفاضل والمعلمين وأصدقائي الطلاب…

خير ما نبدأ به يومنا هو كلام الله سبحانه وتعالى مع آيات من الذكر الحكيم مع الطالب…

كذلك بعدها نستهل كلام رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- مع الطالب..

سنكمل إذاعتنا بأهم المعلومات العلمية القيمة التي تكسب الطالب القدرة المعرفة، كذلك القدرة الاستيعابية مع فقرة هل تعلم مع الطالب…

قال أحد الحكماء “تعلمت الحكمة من الجهلاء… كلما رأيت فيهم عيباً تجنبته”…والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب…

لا يسعنا إلا أن نودعكم أصدقائي ومعلميي ومديري الفاضل.. على أمل اللقاء بكم في برنامَج إذاعي آخر، وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وأدعو الله أن يحفظكم من كل شر…

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

شاهد أيضا: مقدمة حفل تخرج رائعة

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية وخاتمة 2023 تصلح لجميع المراحل كاملة، قدمنا مجموعة متنوعة من مقدمة وخاتمة الإذاعة المدرسية، فهي تعتبر من أهم الثروات العلمية التي تقدم للطلاب في كل صباح دراسي جديد.