سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء، يوجد عدد من الأمور المسببة حالة الخوف والقلق لدى الفتيات خاصة غير المتزوجات، ومنها حالة نزول السائل الأبيض من مهبل العذراء، حيث إن الإفرازات تختلف بشكل كامل بين الفتاة العذراء والمرأة المتزوجة، فتختلف سواء في سماكة السائل أو لونه أو رائحته التي تميزه، فيكون هنالك عدد من الأسباب سواء الطبيعية أو المرضية التي تصيب الفتاة، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء.

سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء

تعد الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تمر فيها النساء فتفزر هذه الإفرازات من بعض الخلايا الصغيرة التي توجد في المهبل وعنق الرحم، كما تقوم هذه الإفرازات بإخراج كافة الخلايا الميتة في المهبل لتجعل القناة نظيفة تماماً، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء، كما يلي:

  • تختلف كمية الإفرازات المهبلية من امرأة أخرى، فيكون معتمد على الفترة التي تمر فيها المرأة سواء في فترة التبويض أو الولادة.
  • فيمكن الحصول على حالات الإفرازات المختلفة التي يتم تقسيمها بحسب عدد أيام الدورة، ويكون تقسيم توقيت الدورة، كما يلي:
    • اليوم 1-5: يكون شكل السوائل حمراء ودموية، وهذا ما يدل بشكل كامل على نزع غشاء بطانة الرحم.
    • اليوم 6-14: يكون هنالك حالة إفرازات بعد انتهاء الدورة الشهرية التي تعمل على تقليل الإفرازات المهبلية، فعند بدء البويضة تعيش حالة من النضوج التي تعمل على فرز سوائل لزجة تمتلك اللون الأبيض أو الأصفر.
    • اليوم 15-25: تكون قبل أيام التبويض ببعض الأيام القليلة، فتكون هذه الإفرازات لزجة بشكل كبير مقارنة بأي وقت للإفرازات.
    • اليوم 25-28: تكون حالة السوائل والإفرازات المهبلية من بداية دورة شهرية جديدة.
  • كما يمكن أن يكون السبب الرئيسي للإفرازات بعض الأعراض المرضية المتنوعة، ومنها كما يلي:
    • الالتهابات التي توجد في منطقة المهبل.
    • عدم اهتمام الفتاة بالنظافة الشخصية.
    • العدوى البكتيريا التي يمكن أن تصيب الفتاة.
    • الأدوية التي تعمل على الإفرازات الكثيرة.

شاهد أيضا: هل المر يضيق فتحة المهبل عالم حواء

أسباب نزول ماء من فتحة المهبل

تعتبر الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تعيشها المرأة فتكون شفافة أو بيضاء اللون، فهنالك عدد من النساء تعاني من حالة الإفرازات بشكل يومي، فترغب النساء بالتعرف على أهم أسباب هذه الأمور، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أسباب نزول ماء من فتحة المهبل للعزباء، كما يلي:

التبويض (Ovulation)

يمكن زيادة حالة إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المهبلية، فهذه تكون مائية ومائلة بشكل كامل لتميل إلى اللون الأبيض الفاتح، كما إن هذه الإفرازات تكون مائية بصورة أقل مقارنة بأي نوع من الإفرازات التي تحدث في فترة الدورة الشهرية.

الحمل (Pregnancy)

تكون حالة الحمل من أكثر الأوقات التي تنزل الإفرازات المتنوعة على المرأة الحامل، فحينها يجب التوجه للاستشارة الطبية عند وجود عدد من الأعراض التالية، كما يلي:

  • ألم وحكة في منطقة المهبل.
  • إفرازات مهبلية تكون خضراء أو صفراء اللون.
  • إفرازات مهبلية تمتلك رائحة غريبة.
  • إفرازات بيضاء يكون فيها قطع غريبة.

الإثارة الجنسية (Sexual arousal)

تترافق حالة الإثارة الجنسية عند النساء بجانب الإفرازات المائية من منطقة المهبل، فهنالك حالة زيادة تدفق الدم في المهبل ليتم إفراز سائل ليتم ملاحظة حالة الترطيب التي تعيشها المرأة في هذه الحالة.

مرحلة اليأس (Menopause)

يعتبر من أهم أسباب نزول ماء المهبل هو الدخول لمرحلة اليأس، فحينها تلاحظ المرأة حالة كبيرة من الإفرازات المهبلية الكبيرة.

شاهد أيضا: قصتي مع الدايت بأسهل الوصفات 

هل يؤثر السائل الأبيض على البكارة

تتساءل العديد من الفتيات عن مدى تأثير الإفرازات البيضاء على العذرية التي تعيشها المرأة، فيمكن إنتاج هذه الإفرازات بالشكل الطبيعي سواء قبل الزواج أو أثناء الدورة الشهرية أو في فترة الإباضة التي تعيشها المرأة، فيكون هنالك عدد من الإفرازات التي تؤثر على الجسم، فعادة ما تكون هذه الإفرازات غير مؤثرة على العذرية، ولكن يمكن أن تؤثر على حسم الفتاة وتحتاج لمراجعة الطبيب عند ملاحظة أي أمر مضاعف.

أسئلة شائعة حول إفرازات العذراء

تعيش العديد من الفتيات حالة من القلق بسبب الإفرازات الزائدة والتي تثير فضولها فيوجد عدد من التساؤلات عنها، ومنها كما يلي:

هل طبيعي نزول سائل ابيض للعزباء؟

نعم، من الطبيعي نزول بعض الإفرازات البيضاء المختلفة بالسماكة قبل موعد الدورة الشهرية بشيء قليل.

هل السائل الأبيض دليل على فقدان العذرية؟

لا، بالفعل لا تعمل الإفرازات والدورة الشهرية على فقدان العذرية عند الفتيات.

ما سبب نزول سائل شفاف لزج من المهبل للعزباء؟

يمكن أن يكون سببه إحدى الالتهابات الفطرية ومنها عدوى الخميرة.

هل الفتاة العذراء تفرز سوائل؟

تعد حالة نزول الإفرازات من المهبل للفتاة العزباء من الأمور الطبيعية التي تحدث بشكل كبير مع الفتيات.

كيف اعرف هل انا عذراء ام لا؟

يتطلب الأمر فحص عذرية ليتم التمكن من التعرف على حالة الفتاة الصحيحة، وهذا لعدم حدوث أي خلل يؤثر على غشاء البكارة عند الفتاة.

هل الشهوة تؤثر على البنت؟

إن الرعشة لا تسبب حالة فض غشاء البكارة نهائياً.

شاهد أيضا: تجربتي مع ليزر توريد الشفايف بالليزر 

سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء، قد تعرفنا عبر مقالنا على أهم المعلومات عن السائل الأبيض اللزج الذي يخرج من الفتاة العزباء، وغالباً ما يكون ناتج عن عدوى الخميرة البكتيرية فيجب الحصول على كورس مضاد حيوي ليتم التخلص منه لتعود الإفرازات للطبيعي.