مواقيت الافطار في تونس رمضان 2023، تفصلنا أيام قليلة عن الشهر الكريم، فيرتقب أبناء الأمة الإسلامية الشهر الكريم بفارغ الصبر، فهو شهر الخير والبركة والمغفرة، والعتق من النيرانـ فيكثر فيه المسلم تأدية العديد من العبادات للتقرب من الله سبحانه وتعالى، حيث إن مواعيد الإفطار تكون مختلفة من دولة الى أخرى، فيحرص العديد من الأشخاص على التعرف على مواقيت الإفطار، ومن هذا سنتعرف على مواقيت الافطار في تونس.

مواقيت الافطار في تونس رمضان 2023

ويذكر أن موعد الإفطار يأتي مختلف من يوم إلى أخر في الدولة، علاوة على ذلك فهو يختلف من دولة إلى أخرى. وحسب ما تم التأكيد أن موعد الإفطار يحل مع الأذان لصلاة المغرب، ويكون في تمام الساعة 06:50 مساء. الجدير بذكره أن موعد صلاة العشاء والتراويح سوف يكون في تمام الساعة 08:20 مساء. وتأتي مختلفة هذه المواقيت من يوم إلى أخر وذلك على حسب طول النهار، وقصر الليل في أيام شهر رمضان الفضيل.

كم عدد ساعات الصيام في تونس

مما لا شك فيه أن عدد ساعات الصيام تكون هي مختلفة من دولة إسلامية إلى أخرى. وذلك بالاعتماد على الموقع الجغرافي لها. وحسب ما تم التأكيد من قبل الجهات المختصة بأن عدد ساعات الصيام لأول أيام شهر رمضان المبارك في دولة تونس سوف يكون 14 ساعة و13 دقيقة. حيث إن هذه الساعات سوف تتغير في آخر أيام هذا الشهر الفضيل. كونه يتم الزيادة في الدقائق في كل يوم عن الآخر.

شاهد أيضا امساكية رمضان تونس 2023 مواقيت الصلاة والإفطار

أول أيام رمضان 2023 في تونس

الجدير بذكره أنه في هذه الأيام هناك العديد من العمليات البحثية التي تتكرر من أبناء الأمة الإسلامية. والتي تكون حول موعد شهر رمضان المبارك في الدول العربية، والدول الإسلامية. حيث إن التحري يكون عادة من خلال الاطلاع على الهلال لشهر رمضان المبارك وهي تلك الطريقة التي يجب على أبناء الأمة الإسلامية الالتزام بها. ولكن هناك طريقة أخرى إلا وهي الحسابات الفلكية التي من خلالها يتم التوقع بهذا الموعد. وحسب ما تم التوقع أنه سوف يكون في يوم الثاني من شهر أبريل من العام 2023. على أن يتم التأكيد على هذا الموعد من قبل الجهات الإسلامية في البلاد بعد أن يتم تحري الهلال.

شاهد أيضا:متى رمضان في العراق 2023

موعد شهر رمضان 2023 في تونس

الجدير بذكره أن الجهات المختصة في علم الفلك قام بإعداد الدراسات حول التعرف على موعد شهر رمضان المبارك لعام 2023. حيث إن هذه الدراسات أكدت أن شهر رمضان المبارك لعام 1444 في دولة تونس سوف يكون في يوم الثاني من شهر أبريل من العام 2023. حيث إنه من المتوقع أن يتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك بعد أن يتم غروب الشمس يوم الجمعة الأول من شهر إبريل. والتحري له سوف يكون بعد مغيب الشمس من يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان. حيث إنه يتم التأكيد على الموعد من خلال رؤية الهلال. وهي تلك الطريقة التي حثنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على الالتزام بها في الدول الإسلامية.

شاهد أيضا: متى رمضان 2023 العد التنازلي

امساكية رمضان مواقيت الافطار في تونس

الجدير بذكره أن امساكية رمضان تعتبر هي من الجداول الهامة جداً بالنسبة للكثير من أبناء الأمة الإسلامية. حيث إنها الجدول الذي يتضمن على المواقيت الخاصة بالإفطار، والسحور، أيضا يتضمن على مواقيت الصلاة في أيام شهر رمضان المبارك، وبناء على ذلك يحرص المسلمون بالتعرف على الامساكية. حرصاً منهم بالتعرف على تلك المواعيد، وفي السطور نقدم لكم امساكية رمضان 2023 تونس، وهي عبارة عن ما يأتي:

شاهد أيضا: دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

مواقيت الافطار في تونس رمضان 2023، تختلف مواقيت الإفطار من دولة لآخرى، كما إن المواقيت تختلف بشكل كبير من يوم لآخر في نفس الدولة، فلهذا يجب على المسلمين التعرف على المواعيد لضمان الصيام بالشكل الصحيح.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان