مواقيت الافطار في الجزائر رمضان 2023، ينتظر أبناء الأمة الإسلامية في كل عام هذه المواقيت خاصة جميع المواطنين والمقيمين في دولة الجزائر، وهذا لأن الصيام في أيام شهر رمضان المبارك يكون ضمن وقت مشروع قد خصه الله سبحانه وتعالى فيجب على العباد الالتزام بها، كما يتوجب التنويه لأن عدد ساعات الصيام تكون مختلفة من دولة إلى أخرى، وجميع مواقيت السحور، والإفطار مختلفة من دولة إلى أخرى، وهنا سوف نتعرف وإياكم على مواقيت الافطار في الجزائر رمضان 2023.

مواقيت الافطار في الجزائر رمضان 2023

حيث إن أول أيام شهر رمضان المبارك بناء على الحسابات الفلكية يكون في يوم الثالث من شهر إبريل من العام 2023. الجدير بذكره أن مواقيت الصلاة للفجر في العاصمة الجزائرية تبدأ في تمام الساعة 5:05 صباحاً، ولكن موعد الإفطار عن أذان المغرب تكون في تمام الساعة 7:18 مساءً، بينما موعد صلاة العشاء والتراويح فهي تبدأ عند الساعة 8:48 مساء، ولا يتم الثبات على هذه المواقيت. كونه في كل يوم يكون هناك اختلاف في تلك المواقيت والتي غالبا ما يتم زيادتها إلى أن تصل لساعة كاملة.

شاهد أيضا: ما حكم قول رمضان كريم

موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر

وأكدت الحسابات الفلكية بأن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2023 سوف يكون في يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل من العام 2023. ولكنه سوف يتم التأكيد على هذا الموعد من خلال رؤية هلال شهر رمضان ويكون ذلك في آخر يوم من شهر شعبان. حيث إنه من خلال رؤية الهلال يتم التأكيد عليه. والجدير بذكره أن دولة الجزائر تتميز عن غيرها من الدول الإسلامية الأخرى بالأجواء الروحانية والدينية من قراءة القرآن. والصلاة والذهاب إلى المسجد من أجل أداء صلاة التراويح. كما وأنه يقوي أواصر المحبة والمودة بين الأفراد، لا سيما  أن شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والعتق من النيران، وشهر المغفرة والرحمة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

إمساكية رمضان 2023 في الجزائر

لا سيما أن الإمساكية لشهر رمضان هي عبارة عن الجدول الذي له الدور في توضيح مواعيد ومواقيت الصلاة والأذان. وهي ما تكون مختلفة في كل مدينة من المدن الموجودة في دولة الجزائر. حيث إنها تبدأ من العاصمة الجزائر إلى المدن الأخرى. ويتوجب التنويه هنا إلى أن الاختلاف في المواقيت يكون بناء على كبر مساحة الجزائر. وبالتالي يكون الاختلاف بين المدن دقائق قليلة، ومنها هي مدينة وهران وعنابة وقسنطينة والبليدة وباتنة وغيرهم. وفي السطور الآتية نوضح لكم إمساكية رمضان 2023 في الجزائر، وهي عبارة عن ما يأتي:

مواقيت الصلاة في الجزائر رمضان 2023

الجدير بذكره أن هناك تغير ملحوظ في مواقيت الصلاة مع مرور أيام شهر رمضان المبارك يوم بعد يوم. وتأتي مختلفة في بعض المناطق بعضها عن بعض. ومنها مدينة قسنطينية التي يكون موعد أذان الفجر والإمساك عن الطعام في تمام الساعة 4:18 صباحاً. وفي تمام الساعة 7:44مساء يبدأ وقت تناول الإفطار. ومن ثم يذهب المواطنين إلى المساجد لأداء صلاة العشاء ويكون ذلك في تمام الساعة 9:14 مساءً.

شاهد أيضا: ماذا يقال عند الافطار في رمضان

مواقيت الافطار في الجزائر رمضان 2023، يتوجب التنويه لأن عدد ساعات الصيام تكون مختلفة من دولة إلى أخرى، وجميع مواقيت السحور، والإفطار مختلفة من دولة إلى أخرى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان