مواعيد البريد السعودي في رمضان 1444، في شهر رمضان المبارك تتغير مواعيد الدوام في القطاع الحكومي وخاصة في المملكة العربية السعودية، التي تقوم بالعادة بالتخفيف عن موظفيها بسبب الصيام والتعب، حيثُ يتساءل البعض حول مواعيد دوام البريد السعودي في شهر رمضان المبارك الذي سيحل علينا بعد عدة أيام، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على مواعيد البريد السعودي في رمضان.

مواعيد البريد السعودي في رمضان 1444

حسب ما تم التأكيد أن عمل البريد السعودي في شهر رمضان المبارك سوف يستمر ما يقارب خمس ساعات في الفترة الصباحية. وفيما يأتي نتعرف على تلك المواعيد المعلن عنها/

  • حسب ما جاء في المادة الحادية عشر من لائحة الحقوق المدنية أن العمل سوف يكون على فترتين. وهما الفترة الصباحية، والفترة المسائية.
  • سوف يبدأ العمل في الفترة الصباحية عند تمام الساعة العاشرة 10:00 صباحًا وتستمر حتى تمام الساعة الثالثة 3:00 ظهرًا.
  • ولكنه إلى هذه اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل دوام الفروع المسائية المسائية. على أن يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

شاهد أيضا: ما هي اوقات ومواعيد دوام سمسا كل أيام الإسبوع

متى يفتح البريد السعودي في رمضان 1444/2023

حرص الكثير من العملاء  في المملكة العربية السعودية بالتعرف على موعد بداية العمل للبريد السعودي في شهر رمضان، حيث إنها تكون في بعض الأحيان مختلفة عن العمل في الأيام العادية، وهنا نتعرف على هذه المواعيد، وهي:

  • يفتح البريد السعودي عند تمام الساعة العاشرة 10:00 صباحًا.
  • حيث إنه من الممكن لكافة المواطنين والمقيمين في السعودية الذهاب للفروع التي تنتشر في المملكة، وذلك كي يتم الاستفادة من خدمات إرسال الطرود والرسائل واستقبالها، علاوة ذلك هناك خدمات أخرى.

شاهد أيضا: اوقات دوام حاسبات العرب في رمضان 1444

مواعيد دوام الدوائر الحكومية رمضان 1444

وحسب ما تم التصريح من قبل المادة الحادية عشر من لائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية أن عدد الساعات للعمل بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي يبلغ خمس ساعات بشكل يومي، وفيما يأتي نتعرف على تلك المواعيد. وهي:

  • يبدأ العمل في هذه المؤسسات عند تمام الساعة العاشرة 10:00 صباحًا، والذي يستمر حتى الساعة الثالثة 3:00 مساءً.
  • من الممكن أن يحدث التأخير لوقت الدوام أو تقديمه، ويكون ذلك بناء على قرار من الوزير المختص بناء على االلائحة المنظمة للعاملين في القطاع الحكومي.

طريقة معرفة دوام البريد السعودي في رمضان 1444

الجدير بذكره إنه من الممكن أن يكون هناك اختلاف في مواعيد العمل في كل فرع عن الآخر للبريد السعودي، وبناء على ذلك أصبح من السهل للعملاء التعرف على المواعيد الخاصة به إلكترونياً، والذي يتم من خلال زيارة الموقع الرسمي له. ويتم بالخطوات الآتية:

  • بداية يتطلب منك أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للبريد السعودي، ويتم من خلال الضغط على الرابط هـنــــــا
  • يظهر لك القائمة الرئيسية التي تتواجد في الواجهة للموقع، قم من خلالها بتحديد المدينة، والفرع الذي ترغب في الاستعلام عن مواعيد العمل الخاصة به.
  • ثم ستقوم بالنقر على زر البحث.
  • ثم ستظهر لك عنوان مكتب البريد المطلوب، وكافة تلك المعلومات التي تتعلق به، ومنها هي:
  • مواعيد الدوام، كذلك سوف يظهر لك أرقام الهاتف ورقم الفاكس أيضًا سوف يظهر لك الرمز البريدي.

شاهد أيضا: اوقات دوام برج التحرير في رمضان 2023

مواعيد البريد السعودي في رمضان 1444، في العادة تقوم المملكة العربية السعودية في كل سنة وبالتحديد في شهر رمضان المبارك بالتخفيف عن الموظفين وتقليل ساعات العمل خلال اليوم، إلى أننا من خلال هذا المقال وضحنا لكم مواعيد العمل.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان