من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا، يزداد البحث عن حلول الفوازير والألغاز في شهر رمضان المبارك، نظراً لوجود عدد كبير من برامج الفوازير والأسئلة الدينية الرمضانية، التي يتم بثها عبر عدد من القنوات والفضائيات العربية، حيث تخصص هذه الفضائيات جوائز قيّمة للفائزين بالإجابة الصحيحة، وهذا ما يجذب اهتمام الكثيرين، فيتسابق الكثير منهم إلى محركات البحث بهدف الاطلاع على حل اللغز، في هذا السياق نقدم لكم حل لغز من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا.

الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا

لقد واجه النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في بداية الدعوة الإسلامية الكثير من الصعاب والعقبات التي وقفت في طريق الدعوة، حيث كانت محاولة إقناع الناس بدين جديد عقيمة، نظراً للأفكار والمعتقدات الدينية التي ورثوها عن آباءهم وأجدادهم،  فكانوا يعكفون على عبادة الأصنام.

إن هذه العقبة حالت دون دخول الكثير من الناس في دين الإسلام، عدا عن البعض ممن أخذتهم العزة بالإثم، فلا يرغبون في ترك دين أجدادهم على الرغم من تزعزع الأمر بداخلهم، لكن من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا.

شاهد أيضامن هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته

من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا

لقد كان دخول الصحابي خليفة المسلمين عمر بن الخطاب في دين الإسلام، علامة فارقة في تاريخ الدعوة الإسلامية، فقد كان واحداً ممن أعز الله بهم الدين الإسلامي استجابة لدعاء النبي محمد -عليه السلام-، أما حول من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا. نشير إلى ذلك فيما يلي :

  • لقد كان الخليفة عمر بن الخطاب هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا.
  • إنه عمر بن الخطاب العدوي القرشي أبو حفص.
  • أطلق عليه لقب الفاروق، لأن إيمانه فرق بين الحق والباطل، وقيل لأنه كان عادلاً يفرق بين الحق والباطل.
  • يعتبر عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين.
  • علاوة على ذلك فقد كان ممن أشهروا إسلامهم في مكة على رؤوس الأشهاد، ولم يخشَ في الله لومة لائم.
  • وقد كان دخوله في دين الله سبباً لدخول عدد كبير من أهل مكة في الإسلام.
  • ومن الجدير بالذكر أن الفضل في تأسيس التقويم الهجري كان لعمر بن الخطاب.
    حيث اتخذ من حادثة الهجرة إلى المدينة المنورة بداية للتأريخ الهجري.
  • تمكن من نشر الدين الإسلامي في العديد من المناطق التي لم يصلها الإسلام من قبل، وذلك من خلال الفتوحات الإسلامية.

شاهد أيضامن هو الصحابي الذي قرأ القرآن في ركعة واحدة

قصة إسلام عمر بن الخطاب

إن قصة إسلام عمر بن الخطاب كانت بداية لدخول الكثيرين في دين الإسلام، والفضل في إسلامه يعود إلى شقيقته، حيث عندما علم بذلك استشاط غضباً وتوجه إليها وقرع الباب.
وعندما فتحت له قام بضربها على رأسها حتى سال الدم، فكان ردها :يَا ابْنَ الْخَطَّابِ! مَا كُنْتَ فَاعِلًا فَافْعَلْ، فَقَدْ صَبَوْتُ.

بعدها جلس وطلب منها أن يقرأ الصحيفة، إلا أنها رفضت ذلك لعدم طهارته، لكنه أصر على ذلك، وعندما قرأ أسماء الله الحسنى في الصحيفة أصابه الذعر، وكرر ذلك مراراً، حتى نطق الشهادتين ودخل في دين الله.

شاهد أيضامن هو الصحابي الذي تسلم عليه الملائكة

من هو الصحابي الذي اصبح باسلامه عدد الصحابي اربعين رجلا، إنه خليفة المؤمنين عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين.