نموذج إجابة حدثنا عن نفسك، من المتعارف عليه عندما ترغب بالذهاب الى مقابلة العمل يجب ان تكون على استعداد بالحديث عن نفسك بطريقة مثقفة وتعليمية، والحديث عن كافة المعلومات الشخصية والخبرات التي اكتسبتها خلال المرحلة التعليمية، وغالبية الشركات تختبر الموظف الجديد اعتماد على النبذة الشخصية المختصرة التي يقدمها، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم عبر موقع محطات على نموذج إجابة حدثنا عن نفسك.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

يجب ان يكون الفرد على تهيئة نفسه باي سؤال موجه اليه اثناء المقابلة الشخصية، وذلك سنعرض اليكم نموذج إجابة حدثنا عن نفسك كما يلي:

إنني خريجة درجة بكالوريوس من تكنولوجيا المعلومات لعام —————-، كما انني تخرجت من جامعةـــــــــــ، وتمكنت من الحصول على عمل في شركةــــــــــــــــ، وبعد الانتهاء من التدريب وافقوا على العمل بها، وانا بطبيعتي شغوفة جدا بعملي وكنت مخاصة جدا لإتقانه على اكمل وجه، واستطعت النجاح في الأنشطة العمل المختلفة في هذه الشركة، واستمريت في العمل لعامين، وقمت باكتساب العديد من المهارات في مجال الانترنت والتصميم الجرافيك وكتابة المحتوى، واعتقد انه حان الوقت لتطوير حياتي الى مستويات متقدمة، كوني ابحث على وظيفة عمل في فرصة جديدة افضل، واتمنى ان اكون من ضمن فريقكم وشركتكم الموقرة.

شاهد ايضا: نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 93 وأجمل ما قيل عنه

تحدث عن نفسك باختصار نموذج

يبحث الكثير من المتقدمين الى الوظائف المختلفة لاستعدادهم على الحديث عن نفسهم، وسنتعرف على تحدث عن نفسك اختصار نموذج كما يلي:

تخرجت من جامعة ….. قبل العديد من الاشهر، وكنت متميزة في المجال الدراسية وحصلت على معدل …. ودوما انا من الطلاب المتفوقين واهتم في حضور المحاضرات في موعدها، واقوم في كافة الانشطة الجامعية المختلفة، واقوم بحضور كافة المؤتمرات والندوات التي لها علاقة بالمجال الدراسي، وكنت الواجهة الاعلامية للحديث عن التخصصي، كما تحدث عن مشروع تخرجي في مجال …، والتحقت بالتدريب في شركة….، وانني اليوم ابحث على وظيفة عمل في مجال ….، والرجاء قبولي للعمل في شركتكم العريقة.

شاهد ايضا: نموذج طلب زيادة راتب Word 

ما الهدف من سؤال حدثنا عن نفسك

دوما يصيب الانسان الكثير من التوتر اثنا المقابلة الشخصية ، خصوصا في حين توجيه بعض من الاسئلة اليه، وسنتعرف على ما الهدف من سؤال حدثنا عن نفسك كما يلي:

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

  • الحديث عن النفس يساهم في معرفة مهارات الشخص المتقدم للوظيفة بشكل دقيق.
  • بالتالي التعرف على المؤهلات الدراسية والتي يمكن الاستفادة منها.
  • يتم توضيح الخبرات السابقة للشخص المتقدم على الوظيفة.
  • الحديث عن النفس مهم في معرفة مدى ثقته بنفسه.
  • ويتم ملاحظة كيفية الحديث ومدى لباقته.
  • التعرف على الانطباع الأول للشخص المتقدم للعمل.
  • المساهمة في معرفة مدى شغف طموح الشخص وتفكيره في الامور المستقبلية.
  • التعرف على إذا كان في مقدرة الشخص أن يتم توظيفه في الشركة إلى الأمام أم لا.

شاهد ايضا: نموذج سند استلام راتب pdf

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك بالانجليزي

يمكن ان يتطلب الادارة الشركة الحديث عن النفس باللغة الانجليزية ولذلك يجب على الفرد تعليم ذلك، وسنتعرف على نموذج إجابة حدثنا عن نفسك بالانجليزي كالاتي:

My name is ………., I am ……….years old, I graduated from the………………., Department of ……………., I have experience in the ………………., I worked for ………. years in a…………, during which I achieved remarkable progress and honorable results. I wish to work with your company.

شاهد ايضا: نموذج امتحان شهادة التعليم المتوسط 2023 رياضيات

نصائح للإجابة على تساؤل حدثني عن نفسك

يجب اتباع بعض من الارشادات والتعليمات للإجابة عن نفسك في مجال الخاص بالدراسة، والحديث عن اهم الخبرات التي اكتسبتها ولديك القدرة بالإبداع فيها، ويفضل عدم الحديث عن التفاصيل الشخصية والتركيز على الخبرة المعرفة، وسنتعرف على اهم نصائح للإجابة على تساؤل حدثني عن نفسك كما يلي:

  • يفضل عدم ذكر اي معلومات عن تفاصيل الشخصية من الولادة ومراحل الابتدائية والثانوية لانها ليس لها اي علاقة.
  • اياك والحديث عن المشاكل التي واجهتها في الوظيفة او صعوبات التي تواجهها في عملك.
  • بفضل الاختصار بقدر المستطاع والتعريف عن النفس بأسلوب مميز وبإجابة نموذجية.
  • التعرف على الخبرات والمهارات التي يتمتع بها المتقدم والتي لها علاقة بالمجال الوظيفي.
  • الاهتمام بعرض القدرات والخبرات التي يمكن للشركة الاستفادة منها والتي تؤهلك للعمل.
  • يفضل الاطلاع على نماذج سابقة للتقديم على وظيفة بأمثله داعمة.
  • ربط نقاط القوة وذكر الخبرات الماضية والكثير من النجاحات والانجازات.
  • القدرة على التوافق بين المسؤوليات الوظيفية وأهداف الشركة.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك، تعرفنا على اهم النماذج التي يجب تعليمها للتعرف على طريقة الحديث عن النفس في حين التقدم لوظيفة عمل او مقابلة شخصية، وتعرفنا على اهم النصائح التي يجب الاعتماد عليها وعدم ذكر الكثير من التفاصيل عن حياة الشخصية بقدر التركيز على الخبرة والمهارة والمعرفة في المجال.