من القائل لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، هنالك الكثير من المقولات والعبارات التي تنسب لقائلها والتي تبقى تتردد على الألسنة وتوضع في خانة العبر والحكم بعد مرور السنين على قولها، وكان من بينها العبارة الواردة لدينا، والتي وردت في أحد المسابقات الرمضانية التي تتطلب إجابة عليها، ونظرا لزيادة البحث عنها نعرض من خلال ما يلي من السطور حل سؤال من القائل لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة.

ما معنى لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة

نحن على علم أن الحياة مليئة بالتناقضات ففيها الحب والروح وفيها منغصات أيضا، وكل منا يتمنى أن يعيش هذه الحياة دون أي ضغوطات فيها دون تعب ولا قلق، ولكنها الحياة لا مفر منها من المعاناة، فلقد قال الله سبحانه وتعالى “لقد خلقنا الانسان فى كبد”، ولكن اليأس هو شعور سلبي يدمر نفسية الإنسان ويخلق في ذاته العجز فيترك اليأس الإنسان متوقف في مكانه لا يتقدم ولا يتأخر.

لكن من يفهم الحياة بكافة تفاصيلها فهو الجدير بعيشها، لأنه يعي خير الوعي بأن الحياة لا تكون إلا بالعمل، ووجود الصعوبات في هذه الحياة لا يعرقلها، فالسهم لكي ينطلق لابد أن يرجع إلى الوراء، كما ويعي أيضا أن مفتاح النجاح هو الفشل، فهذا لا ينظر إلى الحياة إلا بمنظار الإيجابيّة، فلا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، فلا يمكن أن تسير الحياة مع اليأس يجب علينا التخلي عن اليأس وفهم الحياة جيدا.

شاهد أيضا: من القائل ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

من القائل لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة 

تعتبر عبارة لا حيلة مع اليأس ولا يأس مع الحياة من العبارات المشهورة التي تبعث الأمل والسرور وتعطي الشخص دفعة للأمام للتخلي عن اليأس فمن القائل لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة

  • مصطفى كامل (زعيم سياسي مصري).

مصطفى كامل باشا هو زعيم سياسي وكاتب مصري، فلقد أسس الحزب الوطني وجريدة اللواء، فهو من أكبر الشخصيات المناهضة للاستعمار، حيث عرف بدوره البارز والكبير في مجال النهضة، فلقد ساهم في نشر التعليم وإنشاء الجامعة الوطنية.

شاهد أيضا: من القائل لاقتلنك

من أقوال مصطفى كامل

لقد عرف الزعيم السياسي مصطفى كامل بدوره الكبير في النهضة، فكان له يد كبيرة في دعم التعليم والمساهمة في إنشاء الجامعات، فهو زعيم مصري سياسي، كما ولقد نسبت له الكثير من الأقوال والعبارات التي تدعو للأمل، ولعلنا من خلال ما يلي نعرض بعض منها:

  • لو لم أكن مصريًّا لوددت أن أكون مصريّا.
  • الأمل هو دليل الحياة والطريق إلى الحرية.
  • أحرارًا في أوطاننا.. كرماء مع ضيوفنا.
  • لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة
  • إن من يتهاون في حق من حقوق دينه وأمته ولو مرة واحدة يعش أبد الدهر مزلزل العقيدة سقيم الوجدان.
  • أيضا إن الأمة التي لا تأكل مما تزرع وتلبس مما لا تصنع أمة محكوم عليها بالتبعية.
  • كذلك إن سلاسل العبودية هي في الحقيقة سلاسل سواء كانت من ذهب أو من حديد.
  • بلادي بلادي لـك حبي وفؤادي لـك دمي ونفسي.
  • إن مصر للمصريين أجمعوا وعلي حامل اللواء أن يجد ويجتهد حتى ينصهر داخل العمل الوطني. فلا تستطيع أن تقول إلا أنه جزء من الشعلة.

ختاما لقد توصلنا إلى أن حل سؤال من القائل لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة. هو الزعيم المصري السياسي مصطفى كامل.