مقدمة عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة، بعد انتهاء الخلافة العثمانية كان الوطن العربي بأكمله شبه محتل من قبل الغزاة الذين طمعوا في خيرات الدول العربية، وقاموا بتقسيم هذه الدول لتقوم باحتلالها دولة من دول الاستعمار، لكن العرب استطاعوا تحرير بلادهم بعد ذلك، واعتبر يوم التحرير والاستقلال هو بمثابة يوم وطني يحتفلون به كل عام، ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية التي نالت استقلالها عام 1932م، مقدمة عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة.

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

يحتفل الشعب في المملكة العربية السعودية بيوم توحيد المملكة، وأصبح اليوم الوطني لهم هو بمثابة عيد يحتفلون به كل عام، ويصادف يوم 23 سبتمبر عام 1932 م:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد، أما بعد، فإننا ومع إشراقة شمس يوم جديد نستقبل هذه الذكرى لليوم الوطني السعودي.
  • الذي يزيد من انتمائنا لهذه الأرض الطيبة الطاهرة التي ما عهدناها إلا بلاد خير وأمان وسلام، وبلاد بركة من الله عز وجل، فقد كرمها الله عز وجل بأن جعل فيها الحرمين الشريفين، وأن جعلها مهدًا لرسالة الإسلام التي ما تنزلت إلا رحمة للعالمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، تحية طيبة لجميع الطلبة الكرام، أما بعد فإنني أتوجه لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يومًا يشهد له التاريخ.
  • ويشهد على التاريخ كذلك، حيث اجتمع فيه أمر أبناء السعودية تحت قيادة واحدة حكيمة تقوده من التفرق والانقسام إلى الوحدة التي تورث القوة والمجد.

مقدمة مدرسية عن اليوم الوطني

ويعتبر هذا اليوم هو يوم مميز إذا توحدت المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة، إذ أن أغلب المناطق تم توحيدها عن طريق الصراعات التي حصلت في تلك الفترة:

  • لقد منّ الله تعالى علينا بأن جعلنا قبائل متماسكة يحب بعضنا بعضًا ويسند بعضنا بعضًا، وجعلنا من هذه البلاد المباركة التي أخرجت نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • وعبر الأزمان أعلى الله شأن الجزيرة العربية، وتوالت عليها الحكومات الإسلامية إلى أوائل القرن العشرين وكانت بلادنا ما تزال تحت سيطرة العثمانيين، لكنها كانت عبارة عن قبائل متفرقة كل منها يسود منطقة.
  • فجاء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بفكره الذي ينضح بالحرية والاستقلال وقرر العمل بجد واجتهاد برفقة السعوديين الأبطال توحيد أجزاء هذه البلاد ليعلو شأنها وترتفع رايتها بالآفاق.
  • وبالفعل أكرمه الله تعالى بالتوحيد الذي أعلن عنه بمرسوم خاص يقضي بتوحيد هذه البلاد بكل أرجائها تحت اسم المملكة العربية السعودية وبقيادته الشريفة طيب الله ثراه، متمسكين براءة التوحيد علمًا، وبالشريعة الإسلامية والسنة النبوية منهجًا.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني 2023

شعر عن اليوم الوطني قصير

يعتبر اليوم الوطني السعودي من الأيام التي يرغب العديد من الأشخاص الحصول على الكلمات والأشعار التي تدل على حب السعوديين لبلادهم، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على شعر عن اليوم الوطني قصير، كما يلي:

اليوم هو يوم الوطن يوم الافراح

يوم تجلى فيه معنى السعاده

يوم غلاه مداخل كل الارواح

في كل عام يزيد حبه زياده

له قصة توج هدفها بالامداح

متلاحم فيها الوطن والقياده

قصة بطلها ما توقف ولا ارتاح

حتى بنى مجد الجزيرة وشاده

حر يباريه السعد وين ما راح

ان شاف طير يدرج الحوم صاده

ياما سهر لين ابلج الصبح ينباح

ما حط راسه فوق لين الوسادة

العيد الوطني في السعودية

أصدر الملك عبد العزيز بتاريخ 23 سبتمبر 1932م، مرسومًا ينص على توحيد المملكة العربية السعودية، واعتبره الشعب السعودي يومًا وطنيًا تقام فيه الاحتفالات:

  • الوطن هو أغلى ما نملك، ومنذ ولادة الإنسان غريزته تدفعه لأن يبحث عن قطعة من الأرض ينتمي إليها ويعاشر أهلها ويسميها الوطن، إنه شيء موجود بنا في الفطرة.
  • ومع تعلق بهذا الوطن تراه يدافع ويذود عنه بكل ما يملك من الغالي والنفيس ويتحد مع إخوته المواطنين فيها حتى يصل إلى الحرية الحقيقية في بلاده، وهذا ما قام به بالفعل أجدادنا الأبطال منذ 91 سنة عندما كافحوا لتأسيس هذه البلاد الشامخة.

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة

شاهد أيضًأ: مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة كاملة

وفي نهاية المطاف نكون قد استعرضنا لكم بعض الفقرات التي لها علاقة مقدمة عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة، والتي يمكن الرجوع إليها في كتابة الاذاعات المدرسية والأبحاث المتعلقة بهذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي

ان لكل دولة اليوم الوطني الخاص بها والذي يعد واحد من أيام الاجازات الرسمية التي تمنح لكافة القطاعات في الدولة واننا هنا نرفق لكم أبرز العناوين حول اليوم الوطني السعودي:

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعوديكم باقي على اليوم الوطني 93 وأبرز فعالياته
تحميل هوية اليوم الوطني 93 pdfكم يصادف اليوم الوطني بالتاريخ الميلادي
كم باقي على اليوم الوطني صور شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445
كلام عن اليوم الوطني وأجمل ما قيل في اليوم الوطنياسئلة عن اليوم الوطني
مقدمة عن اليوم الوطني السعودي إذاعة عن اليوم الوطني السعودي 
أهم حفلات اليوم الوطني السعودي قائمة تخفيضات اليوم الوطني السعودي 
صور خلفيات اليوم الوطني السعودي كلمة قصيرة عن اليوم الوطني السعودي
صور كيكة اليوم الوطني رائعةمطوية عن اليوم الوطني 
أجمل خلفيات اليوم الوطني السعودي كم غرامة العمل في اليوم الوطني 
خطبة جمعة عن اليوم الوطنيهل تعلم عن اليوم الوطني السعودي