ما هي اكبر قارة من حيث المساحة في العالم، لقد تم تقسيم القارات حول العالم بحسب الدول التي تشتملها، كما وأن كل من القارات لها خصائصها الجغرافية بحسب بعدها أو قربها من خط الاستواء، بينما يتم تقسيم الدول، وتفصل بينها حدود، ويتم ترتيب القارات حول العالم حسب مساحتها، أو الكثافة السكانية، هذا يجعلنا نصل إلى التعرف إلى ما هي اكبر قارة من حيث المساحة.

ما هي اكبر قارة في العالم من حيث عدد الدول

هذه القارة قد اشتملت على عدد من الجول، والتي امتازت بالعدد من المزايا الجغرافية. كما وأنها تعتبر من القارات التي تشتمل أكبر عدد من الدول العربية. بينما تضم 54 دولة تتوزع على أنحاء متفرقة منها، والعديد من أراضيها حصلت على الاستقلال لتكون مستقلة بذاتها. بينما فيها دول حتى هذا اليوم لم تحصل بعد على اعتراف دولي من دول العالم الأخرى، والمنظمات الدولية، ومنها الصومال. حيث أنه تضم هذه القارة جمهورية مصر العربية، ودولة السودان، والجزائر، وتشاد، وجزر القمر، وجيبوتي، وغيرها من الدول، فهل عرفت ما هي هذه القارة، نعم إنها:

  • قارة أفريقيا: حيث تحتل أفريقيا المرتبة الأولى من قارات العالم من حيث عدد الدول، والبالغة مساحتها حوالي 11.6 مليون ميل مربع. كما وأن سكانها تم تقدير عددهم على أنهم حوالي 1.3 مليار نسمة. ويميزها أنها تمتلك أطول نهر في العالم ألا وهو نهر النيل.

شاهد أيضا: يعد نموذج الكره الارضيه نموذج على

ترتيب القارات من حيث المساحة وعدد السكان

إن العديد من القارات التي تم اكتشافها حول العالم استطاع الجغرافيون تحديد مساحتها من حيث مساحة كل دولة فيها. بينما تمتاز كل من القارات بالعديد من الخصائص، والمزايا التي تميزها عن غيرها من القارات. بينما هذه القارات هي:

  1. قارة آسيا: إنها تغطي ما يقارب ثلث مساحة الكرة الأرضية. وتمتاز بأنها شملت على عشرة قمم هي الأعلى في العالم. بينما أكبر دولة فيها فهي دولة روسيا، بينما الأكثر كثافة من حيث عدد السكان فهما دولتي الصين، والهند. كما وأنها امتلك شيء مميز عن بقية ما صنعه الإنسان حول العالم، والذي يمكن رؤيته من الفضاء الخارجي هو سور الصين العظيم.
  2. أفريقيا: الأكبر قارة في العالم من حيث عدد الدول، وثاني دولة من حيث المساحة. والتي تمتلك أطول الأنهار في العالم وهو نهر النيل.
  3. أوروبا: امتازت بأنه يقع في حدودها الفاتيكان وهي أصغر دولة في العالم. وتعمل على تصدير البطاطس إلى جميع دول العالم. كما وأن أعلى قمة بين الجبال في العالم هي لجبل البروس في قارة أوروبا، والتي تتكون من 55 دولة.
  4. أمريكا الشمالية التي تمتلك ثالث أطول أنهار العالم، وهي المنتج الأول للذرة، والقمح، والصويا، وتتكون من 23 دولة.
  5. أمريكا الجنوبية القارة: التي تقع فيها البرازيل منتجة البن الأولى في العالم، والتي فيها أكبر غابة بين الغابات حول العالم. ونهر الأمازون الذي تم تصنيفه كأكبر نهر في العالم من حيث الحجم.
  6. أستراليا: إنها الأصغر بين القارات حول العالم، ولا تمتلك سوى ثلاث دول، فثلثي أراضيها تمثل أراضي صحراوية.
  7. القارة القطبية الجنوبية: فيها أقل نسمة من السكان حول العالم، وتمتاز بأن 70% من مياهها عذبة وأعذب المياه حول العالم. كما تمثل أبرد مكان بسبب تدني درجات الحرارة فيها إلى 35 تحت الصفر في الصيف، وأقل من 70 تحت الصفر في الشتاء.

شاهد أيضا: أقوى أسئلة عن قارات العالم مع أجوبتها – اختبر معلوماتك

ما هي اكبر قارة من حيث المساحة في العالم

في الواقع، إن هذه القَارة يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي. بينما من الشرق يحدها المحيط الهادي، ومن الجنوب يحدها المحيط الهندي. كما وأن من البحار التي بها: بحر العرب، والبحر الأبيض والبحر الأبيض المتوسط. وإنها تمتلك أعلى القمم في العالم وهي قمة إفريست التي يبلغ ارتفاعها 29035 قدماً أعلى من سطح البحر، الأكبر مساحة رغم تفوق أفريقيا عليها من حيث عدد الدول. والتي تعتبر القارة الأهم من بين جميع قارات العالم. فهي:

  • قارة آسيا.

ما هي اكبر قارة من حيث المساحة في العالميتساءل الكثيرون عن ما هي اكبر قارة من حيث المساحة في العالم، وهي قارة أفريقيا التي تحتوي على العديد من المعالم المميزة.