ماذا قيل عن حرف الراء وأجمل ماقيل، جميع حروف في اللغة العربية محددة برسم معين، وشكل معين، والتي تحدها عدد من القواعد، كما وأن لكل منها مخرج خاص بها، وإن هذا الحرف يعتبر مميزاً، والذي يعتبر أحد الحروف المتناغمة، حيث أن العددي من الشعراء قد عملوا على وصف الكثير من القضايا، والحديث عنها بصورة أدبية في قصائدهم، والتي هي 28 حرف حيث أن لكل منها قصة يمكن أن يتم تعليم الأطفال من خلالها.

قِيل في حرف الرّاء تويتر

يتغنى بعض الأصدقاء بأصدقائهم الذين تحمل أسمائهم هذا الحرف، والذي هو من الحروف التي تعطي رنين عند لفظها. كما وأنه أحد الحروف التي تعطي رونق جميّل للكلمة. ولا سيّما في البيت الشعري الذي يتم تقديّم بيت شعري يحتوي في كافة كلماته على حرف الراء فقط. وهذا الجمال لا نجده إلا في اللغة العربيّة التي تواجد بها تنغيّم خاص. بينما تختلف اللغة العربية عن باقي اللغات والتي تفرعّت للكثيّر من العلوم. وماذا قيل عن حرف الراء :

  • أنتِ رونقي و رضاي وروعتي ورفيقتي وراحتي وروحي وريحانتي، ربيعي وريعاني ورؤيتي و روايتي. رحيقي ورجائي و رجفةُ قلبي.

اجمل ما قيل في حرف الراء

إن الشعر العربي يعتبر أحد الوسائل للتعريف في الكثير من النقاشات المجتمعية. كما وأن اللغة العربية مزينة بحروفها، وهي إحدى اللغات الأساسية حول العالم. حيث أن هذا الحرف يقع في الترتيب العاشر من بين حروف الهجاء. كما وأنه أحد الحروف الشمسيّة فيه العديد من الصفات والخصائص كالجهّر والتفخيّم والتكرير وفيه عدة صفات متوسطة. ومنها الاذلاق أما الصفات الضعيفة التي وردت في حرف الراء الانتفاخ والترقيق أيضاً. ولكن يعد حرف الراء من أجمل الحروف التب تغنى بها الشّعراء العديد من الأبيات الشعريّة. وماذا قيل عن حرف الراء :

  • رَاَقَتْ بحور الشعر درّاً فانضدِ ،، واحوِ الجمان لآلئاً.
  • رماكَ الحاسدون بكل عيبٍ ،، وعيبكَ أن حُسنكَ لا يُعاب.
  • رأيت الدهر مختلفا يدور ،، فلا حزن يدوم ولا سرور.
  • رب من ترجو به دفع الأذى ،، قد يفاجيك للأذى من قلبه.
  • ردد الناس فيه بيتا قديما ،، عاد وهو الخليق بالترديد.

شاهد أيضا: ماذا قيل في حرف الزاي واجمل ماقيل

ماذا قيل عن حرف الراء وأجمل ماقيلاللغة العربية من اللغات السامية، والتي يتحدث بها غالبية سكان الكرة الأرضية، وإن هذه اللغة قد شرفها الله كونها لغة القرآن الكريم، وهنا تعرفنا إلى ماذا قيل عن حرف الراء وأجمل ماقيل.