كلمة افتتاحية حفل تكريم التلاميذ المتفوقين، تجدر الإشارة هنا إلى أن حفل التكريم يعتبر هو من أهم المناسبات التي يتم القيام بها في أي من المؤسسات التعليمية، وعلى مراحل عديدة الابتدائية، والثانوية، والإعدادية، ويتم من خلالها تكريم الطلاب المتفوقين في الدراسة، والذين تمكنوا من تحقيق الاجتهاد في المواد التعليمية، والحصول على العلامات العالية، ويستحقون التقدير على تلك الجهود، وهنا في الفقرة نضع كلمة افتتاحية حفل تكريم التلاميذ المتفوقين.

كلمة افتتاحية حفل تكريم التلاميذ المتفوقين

حيث أن حفل تكريم الطلاب المتفوقين هي من أكثر الحفلات التي تقام في المدراس، والمؤسسات التعليمية، والتي تكون على الاختلاف في أعداد الطلاب، والتي من شأنها أن يتم تشجيع الطلبة على التفوق في الدراسة، فهو من الأمور الهامة في حياتهم، وفي هذه الفقرة نضع لكم كلمة افتتاحية حفل تكريم التلاميذ المتفوقين، وهي:

  • السلام عليكم إخواني وأحبابي وزملائي الطلاب، وفي هذا اليوم نحن على أتم الاستعداد من أجل أن نكرم العديد من الطلبة المتميزين، والمتفوقين، والذين حققوا النجاح المميزة في حياتهم الدراسية، واجتهدوا في التحصيل للعلم، وهم مثال حسن وقدوة لغيرهم، ويستحقوا أن يحصلون على التكريم، وتم التحضير لتكريمهم من قبل الكثير من المعلمين الأفاضل، والذين يبذلون وقتهم وجهدهم وصبرهم من أجل أن يعلمونا ما يتم نفعنا به في الحياة، ويستحقون الشكر جميعًا على ما يقدمونه من أجلنا.

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن حب الوطن العراق 

مقدمة حفل تكريم القرآن الكريم

  • الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الذي قال: “الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به يأتي مع السفرة الكرام البررة” صدق رسول الله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بما أخبرنا به، وفي هذا اليوم قد اجتمعنا من أجل أن نحتفل بالكثير من الطلبة، والذين نرجو أن يأتوا مع هؤلاء السفرة البررة، حيث أنهم ليس فقط قارئون ماهرون بل هم حافظون لكتاب الله في صدورهم، ونجتمع من أجل شكرهم وتكريمهم في هذا اليوم المميز، لتبقى ذكرى خالدة في العقول، والقلوب.

شاهد أيضا: انشاء عن العمل للصف السادس الابتدائي 

كلمة الأوائل في حفل التكريم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهو خير الخلق والمرسلين، وعلى آله وأصحابه والتابعين، اللهم اغننا بالعلم، وزينا بالحلمن وأكرمنا بالتقوى، أما بعد:

  • قفْ أيها الشعرُ بلغ أمةً فينا … طف واسأل الركب دانينا وقاصينا
    ما للنجوم أراها بيننا لمعتْ …وقد أتت ها هُنا بالنور تغرينا
    أجابني صوت حرفي قد حضرت إذاً… فما الذي زادنا عزاً وتمكينا
    الناسُ تنحت من صخرٍ قصائدها.. وأنت تغرف من بحرٍ وتعطينا
    فقلتُ جئت وعنوان القصيد أتى …قبلي وسطر من تبرٍ معانينا
    اليوم يرقص مجد الجد مبتهجا … بعد التفوق حتى قال حادينا
    يافتية العلم نُلتُمْ خير جهدكمُ …وصرتُمُ اليوم فرسانا ميامينا

ونجتمع في هذا اليوم من أجل الاحتفال المميز الذي يتم إقامته من قبل مدرستنا (جامعتنا/ روضتنا/ مركزنا…)  مدرسة (اسم المدرسة)، وهو التكريم لطلبة الأوائل الذين قد حصلوا على العلامات العليا في الاختبارات التي أقيمت. والذين حققوا الإنجاز العظيم والذين يستحقوا التقدير والاحترام على هذا الاجتهاد المميز، وأن يتم تكريمهم على حصولهم على مراتب عالية، فهم يستحقون ذلك.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الاحسان واهميته في المجتمع

مقدمة حفل تكريم الأوائل في المدرسة

مما لا شك فيه أن المعلمين لهم المكانة الكبيرة جداً في الحياة، والذين هم يساعدوا على التعليم، والتربية، وتنشئة الجيل الصالح، والذي يساعد في خدمة المجتمع، وهم أولئك الأفراد الذين يستحقون التقدير، والاحترام، والتكريم على ما يبذلون من جهود، وفي الفقرة نضع مقدمة حفل تكريم معلم، وهي عبارة عن ما يأتي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على أشرف خلقه أجمعين محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، أما بعد:
  • فقد قيل منذ القدم “من علمني حرفًا صرت له عبدًا” وبالطبع إن هذه الجملة تكون هي دليل على مدى عظمة مكانة المعلم، والتي تنبع من قدر الجهود التي يبذلها لنشر العلم.
  • كذلك إن مسؤولية المعلم والجهود لا تقف عند حد إزالة ظلمة العقول، والإنارة بنور العلم، وهو الذي ينصح من يخطأ والصديق الذي نلجأ له في الأوقات الصعبة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن انجازات المملكة العربية السعودية 

مقدمة حفل تكريم معلم متقاعد

  • السلام عليكم أحبتي، سلام الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، يا مرحباً بكم في هذا اليوم المميز والرائع، وقد حللتم علينا أهلًا، وأهلاً بكم في هذا الاحتفال الكريم الذي يتم إقامته من أجل تكريم المعلم المتقاعد الأستاذ (اسم الأستاذ) وشكره على تلك الجهود التي قدمها خلال مسيرته.
  • العلم والبرّ هذا مهرجانهما ***  في ظل دار تناغى النجم أركانا
    فقم إلى منبر التاريخ محتفلاً *** فقد تضوّع كالعودين ريحانا
    واجز الجزيل من المجهود تكرمة ***  واجز الجزيل من الموهوب شكرانا
    في محفل نظمت دار الجلال به ***  نظم الفرائد أفراداً وأعيانا
    لما تألف عقداً قال قائله يصوغ ***  للمحسنين الحمد تيجانا
    أثاره الحق حتى قام ممتدحاً ***  كما أثار رسول الله حسانا
    عز الشعوب بعلم تستقل به ***  يا ذل شعب عليه العلم قد هانا
    فعلموا الناس إن رمتم فلاحهم ***  إن الفلاح قرين العلم مذ كانا

شاهد أيضا: مقدمة حفل تكريم متعددة الاستخدام

وخلال هذه السطور قدمنا لكم كلمة افتتاحية حفل تكريم التلاميذ المتفوقين، كما أننا قدمنا لكم العديد من تلك المقدمات التي تكون هي رائعة في المعاني التي تشتمل عليها، والتي يتم إلقائها في حفلات التكريم.

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة