كلمات عن يوم المرأة العالمي 2023 وكلمات شكر للمرأة في اليوم العالمي، ان المرأة هي نصف المجتمع، وهي عمود من الاعمدة الاساسية التي تقوم عليها الحضارات والدول، ويتمركز دور المراة في كونها شريكة للرجل في تربية الابناء وتاسيسهم واتخاذ قرارت مصيرية في الحياة، ومحاولة تحمل الكثير من الاعباء الثقيلة بمفردها، فالمراة ام وزوجة ومربية وتقوم بدور اسطوري في كل مجال من المجالاتالتي تخوضها، حتى ان المراة في العقود الاخيرة قد دخلت مجال السياسة وتالقت به .

كلمات عن يوم المرأة العالمي 2023

ان المرأة هي نبراس يضيء الطريق لجميع من تكن لهم الحب والاحترام والعطف، فالمراة عندما تكون اما نجدها تقوم بكل مهامها تجاه ابنائها على اكمل وجه، وتفيض عليهم من حبها وحنانها، وتسهر على راحتهم وتتعب من اجلهم، ولو الامر عائد لها لوهبتهم مقلة عيونها، وهنالك الكثير من الامور المهمة التي تقوم بها المرأة يوميا دون كلل او ملل، فقد وهبها الله قوة تحمل وصبر لتكابد جميع ما ترميه في طريقها الحياة من صعوبات وعقبات، خاصة وان معظم المجتمعات سواء قديما او حديثا تعتبر معيقة للمراة عن القيام بدورها ومشاركتها في الحياة بشكل طبيعي .

كلمات شكر للمرأة في اليوم العالمي

جميع كلمات الشكر والعرفان لا تستطيع ان توفي المراة حقها على ما تقوم به من دور عظيم في سبيل رفعة الامة والمجتمع، فالمراة لها دور اساسي في النهوض بالمجتمعات عن طريق انشاء جيل قائم على التربية الصحيحة، لا يخاف في الله لومة لائم، وذلك يكتسبه من المراة التي تربي حتى لو لم تكن ام، فالمراة هي أخت وهي سند وهي معلمة أجيال، وهذه اهم عبارات الشكر للمرأة نقدمها لها في يوم المرأة العالمي :

  • شكرا لكل امرأة كانت قادرة على ان تثبت للجميع ان لا شيء يعيق طموحها واهدافها وحلمها الذي تسعى اليه .
  • كل الشكر والتقدير لكل انثى استطاعت بصبرها وقوة التحدي لديها ان تكون قدوة لغيرها تساعدهم في الوصول .
  • والشكر والعرفان لكل امراة وام سهرت وربت وتعبت حتى نشأ لدينا جيل قوي قادر على ان يكون له الكلمة العليا .
  • تستحق المرأة جميع عبارات الشكر والثناء لأنها تحمل دوما رسالات المحبة والحنان بين جميع فئات المجتمع، فنراها ام حنونة واخت طيبة وزوجة سند لزوجها، فكل عام وهي بخير وهي سيدة من سيدات المجتمع .
  • خير كلمات قيلت عن المرأة ماقالها الرسول عليه الصلاة والسلام:”وَاسْتَوصوا بِالنِّساء خَير،فَإنّهُن خُلِقْنَ مِن ضِلع.
  • إلى من أمرني ربي بطاعتهم والإحسان لهم أبي وأمّي كلمات الحبّ عجزت عن وصف حبّي الكبير لعظمتكم.
  • علموا أولادكم أن المرأه هي الصديقه والرفيقة وهي الحياه.

شاهد أيضا: متى تاريخ عيد الام 2023 ومظاهر الاحتفال

متى يوم المرأة العالمي

  • يحتفل العالم أجمع في الثامن من آذار/مارس من كل عام في يوم المرأة العالمي.
  • تخرج مسيرات في كل مكان تقوم بتأييد المرأة والتذكير بالحقوق التي من الواجب توفرها لكل امرأة في هذا العالم.
  • بدأت فكرة يوم المرأة تخرج للعالم منذ عام 1909 ميلادي، على يد الحزب الاشتراكي الامريكي الذي كان ينادي بحقوق المراة والمطالبة بها.
  • خرجت الفكرة للضوء في عام 1911 م، عندما قامت مظاهرة مليونية كبيرة في العديد من الدول الاوروبية مثل النمسا والمانيا تنادي بحقوق المراة المختلفة.
  • جاءت الحروب العالمية وتناسى الناس هذه الفكرة حتى عادت تخرج من جديد شيئا فشيئا في العديد من الدول الاوروبية عاما تلو العام.
  • اصبح الثامن من مارس مناسبة رسمية يحتفل بها العالم أجمع وتم تقريرها كاجازة رسمية .

كلام جميل عن يوم المرأة العالمي

ان يوم المرأة هو يوم يعتبر كرسالة تذكير للعالم بان هنالك جزء مهم منخرط في المجتمع يسمى بالمرأة، وله من الحوق ما هو مهم تطبيقه، وعلى المجتمعات المختلفة الالتفات الى المراة وحمايتها بشكل اكبر من العنف ومن التهميش الوظيفي والمشاركات المختلفة في الحياة الطبيعية كحقها في المشاركة في الانتخابات والى غير ذلك، وبالرغم من ان هنالك دول اصبحت تعتبر المراة مثلها مثل الرجل في جميع الامور، الا ان بعض الدول ما زالت خجلة تجاه اتخاذ مثل هذه القرارات الرسمية، والان سنتناول اجمل الكلمات عن المرأة نهديها لها في يومها العالمي :

  • ان التاريخ شاهد على ان المراة هي شريك حضاري وليست مجرد نصف لاي احد، فهي قادرة على القيام بدور المراة والرجل معا، في الوقت الذي لا يستطيع احد ان يضاهيها في هذه المهمة .
  • يوم المرأة العالمي بمثابة يوم عزيز على القلب، يقوم الجميع فيه باظهار حبهم واحترامهم لعنصر مهم من عناصر المجتمع وهي المرأة، وتستحق جميع عبارات الامتنان .
  • ان المراة لا تتراخى ولا لثانية واحدة في سبيل منح اطفالها وابنائها جميع سنوات عمرها وحبها وامتنانها، فكل عام وهي الخير في هذه الحياة .
  • في يوم المراة العالمي نرى ان جميع كلمات اللغة العربية ترقص فرحا في وصف المشاعر الجميلة التي تكنها للمراة، ولبطولاتها، وتقوم بتنسيق اجمل العبارات في وصف براعة المراة في النهوض من جديد دوما وبتحمل الأعباء على كتفها لوحدها .

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي

علينا في البداية ان نعي جيدا بان يوم المرأة ما هو الا يوم واحد من ثلاثمئة وخمس وستون يوما في العام، فلو تذكر العالم المراة وحقوقها في يوم واحد، على النساء ان يقمن بتذكير المجتمعات بوجودهن في باقي ايام العام، والمناداة دوما بتساوي الحقوق، وتكافؤ الفرص في مختلف مناحي الحياة بين الرجل والمرأة، وسنقوم الان بذكر اجمل العبارات التي قيلت عن المرأة :

  • كانت المرأة وما زالت دوما حاضرة بوجهات نظرها ورأيها في كافة القضايا، وذلك ما يثبت بان المراة هي الشريك وليست نصفا في المجتمعات، فهي دوما حاضرة في المشاهد العالمية .
  • ان جميع ظروف الحياة لا تستطيع إيقاف طموح امراة قررت ان تصل الى ما حلمت به، فالمراة عبارة عن مدرسة تقوم بتعليم الإصرار والتحدي على بلوغ ما يريد الشخص تحقيقه في هذه الحياة .
  • المرأة عبارة عن سيدة جليلة قامت بشق طريقها عبر اصعب مسارات الحياة، ووصلت الى ما كانت تطمح وتبغي، وحملت هموم الرجال، وانحنت لها همم الجبال .
  • ان المراة لديها سرعة عجيبة في تخطي الصعاب والنهوض من جديد بعد كل ازمة وعقبة تلم بها، وفي هذه المناسبة الجميلة نبارك لها عزمها واصرارها الرهيبين .

شاهد أيضا: عبارات تحفيزية للمرأة – اقتباسات مشجعة جدًا

خطاب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

في هذا اليوم العظيم، نرغب ان نوجه خطابا الى من تحملت الصعاب، وعانت في سبيل تحقيق ما وصلت اليه اليوم، اليكايتها المرأة التي تمتلكين روحا تناطح السماء في الامل، وعزيمة من حديد لا تنكسر مهما عصفت بها من معيقات، ففي الوقت الذي كان جميع العالم يراهن على فشلك، وان لا مجال لك في هذه الحياة سوى تربية الابناء، اثبت انك قادرة في المشاركة في كافة مجالات الحياة من سياسة واقتصاد وفن والى غير ذلك من الامور الهامة، وانك بالميدان تقاتلين شريكة للرجل، وندا بند له، وليست فقط نصفه، ففي كل المحطات التاريخية اثبتت المرأة انها على قدم وساق في الوقت الذي يحتاجها به اي فرد، واي مهمة في المجتمع، فهنالك العديد من النماذج لنساء ضحت بارواحها في سبيل حرية اوطانهم ولنا في جميلة بو حريد اكبر مثال .

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان كلمات عن يوم المرأة العالمي 2023 وكلمات شكر للمرأة في اليوم العالمي، نكون قد ذكرنا اجمل العبارات في حق المرأة في يومها العالمي .