كلام عن يوم الجمعة في رمضان 2023 أجمل عبارات عن جمعة رمضان، يعد شهر رمضان هو أفضل الشهور التي تمر على الإنسان، فجب على المسلمين كافة اختيار الكلمات الحسنة لتبادلها، واستغلاله حسن الاستغلال بتأدية العبادات المتنوعة، حيث إن الناصح لذاته هو المغتنم الأول من شهر رمضان، فهذا الشهر لا يضاهيه أي شهر في المنزلة العظمية، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على كلام عن يوم الجمعة في رمضان.

كلام عن يوم الجمعة في رمضان للفيس

لقد سمت وعلت الأخلاق بقدوم شهر رمضان المبارك، الشهر الذي كانت القربات وحسن التلاقي هو أكثر ما ميزه عن غيره من الشهور الأخرى، فالحياة الاجتماعية طيبة وكذلك أيضاً ينال المسلم ما لا يناله في غيره من الشهور من نتائج مثمرة لأعماله الطيبة، فيراعي سقيا أعماله التي يلحظ أثرها وينال بفضلها المكرمات في حياته وعند الممات، ومن هنا نرفق أجمل كلام عن يوم الجمعة في رمضان:

  • ربي انها يوم الجمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم. والسعادة في بيوتكم والصحه في أبدانكم والتوفيق في حياتكم. والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وولوالديكم وكل عزيز لديك.
  • وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.
  •  احذر من الفطر دون عذر فإنّ من أفطر يوماً في رمضان لم يقضه صوم الدهر كله ولو صام.
  • الصّيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، الصائم في عبادة وإن كان نائماً على فراشه.
  • يا رب في ليلة أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.
  • وفي أول جمعة في رمضان اللهم إجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.

شاهد أيضا: ادعية شهر رمضان مكتوبة

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة في رمضان

يكتسب المسلم عدد من الغنائم التي نال عليها بفضل أعماله الطيبة التي كانت ثمرة جهده وأعماله الطيبة في هذا الموسم الرمضاني الذي يعد من نعم الله تعالى التي أنعم بها على عباده الصالحين، وهذه الأعمال التي جعلت قلبه مضيئاً منيراً، لهذا السبب نرفق لكم أجمل ما قيل من كلام عن يوم الجمعة في رمضان:
  •  إنّه الشّهر العظيم الذي ترتفع فيه الدّرجات، شهر البركة والسلام، وهو الشهر الذي يحمل ما يبعث المسلم على الفرحة والسرور بطاعة الرحمان.
  • كذلك السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها. فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.
  • وممّا ورد أنَّ الصائم في عبادة وإن كان نائماً على فراشه، فكانت حفصة تقول: يا حبّذا عبادة وأنا نائمة على فراشي، فالصائم في ليله ونهاره في عبادة ويستجاب دعاؤه في صيامه وعند فطره فهو في نهاره صائم صابر. وفي ليله طاعم شاكر.
  • أيضا رمضان جئت إلينا تحنو سماك علينا، أهلاً قدمت ومرحباً، سقنا إليك حنيناً، رمضان ليتك دائم لكي نفوز بجنة هبة الكريم إلينا.

شاهد أيضا: دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة

أقوال مأثورة عن يوم الجمعة

ان الغاية الأساسية المرجوة من الصوم أن يتقي المسلم ربه ويخافه خوفاً شديداً وأن لا يقبل على المعاصي ويمنع نفسه من ارتكابها، تبعاً لكون الصوم واحد من أهم أركان الإسلام، الذي لا يصح ايمان فرد بدونه فإننا من هنا سنرفق أقوال مأثورة عن يوم الجمعة التي منها الآتي:
  • أسأل الله لك يا أمي الخير والصحة والعافية والسعادة طوال العمر. وأسأل الله لي أن تبقي بكامل الصحة والعافية، مع نفحات الجمعة من رمضان الكريم.
  • صبّحك المولى بالخيرات، وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جنّاته. وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه الكريم، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه، طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.
  • مع اخر جمعة من شهر رمضان أسأل الله أن يكرمك بالسعادة والهناء، وأن تبقي بجواري كل العمر. تقبل الله منّا ومنكم.
  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم. أيا ربّاه وفّقهم ودَع الجنّات مأواهم.

شاهد أيضا: أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

خواطر عن يوم الجمعة

جاءت السنة الثانية للهجرة حاملة معها عدد من القيم والتعاليم وأركان الإسلام التي منها كان الصوم، حيث أمر الله تعالى نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بالصوم كما ورد في آية الصوم الواردة في سورة البقرة. ومن هذا الاتجاه فإننا نعمد لبيان أجمل خواطر عن يوم الجمعة في رمضان لمشاركتها على الصفحات والمواقع الخاصة ومنها/

  • يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنه اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا واجعله شهرًا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح. اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع. مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم.
  • أيضا اللهم بلغنا رمضان وبارك لِنا فيه وارزقنا التوبة النصوح وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • في رمضان حاور نفسك طويلاً وسافر في أعماقك ابحث عن ذاتك واعتذر لها أو ساعدها على الاعتذار لهم.
  • كذلك ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة. تصلحه أيام رمضان بإذن الله.
  •  اعلم أنّ هذا الشهر المبارك ضيف راحل فأحسن ضيافته فما أسرع ما تذكّره إذا ولى لا تكثر من أصناف الطعام في وجبة الإفطار فهذا يشغل أهل البيت عن الاستفادة من نهار رمضان في قراءة القرآن وغيره من العبادات.

كلام عن يوم الجمعة في رمضان 2023 أجمل عبارات عن جمعة رمضان، يرغب العديد من الأشخاص الحصول على بعض الكلمات الجميلة التي تتبادل بين الأشخاص بمناسبة شهر رمضان الكريم، لزيادة أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان