قصتي مع الدعاء والجمال، قد اتفق الجميع على أن جمال المرأة يكون الجمال الخاص فيها نابع من البشرة الصحية والنضرة، لهذا فتبحث العديد من النساء على عدد من الأمور التي تزيد من درجة جمالها وتزيد درجة الثقة الخاصة بها لجمالها، فهنالك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون بأن كافة الأمور تسير بالدعاء للحصول على الأمور التي يرغب الشخص فيها، لكن جمال البشرة ونضارتها يعتمد على الاهتمام والراحة النفسية التي يعيشها الإنسان، سنتعرف عبر مقالنا على قصتي مع الدعاء والجمال.

قصتي مع الدعاء والجمال

يرغب العديد من الأشخاص الحصول على الجمال اليوسفي الذي يعد هو مقياس الجمال سواء في الوقت الماضي أو الحاضر، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصتي مع الدعاء والجمال، كما يلي:

قال إحدى الشابات كنت أعاني من حالة الوجه الشاحب بشكل كبير، فبعدها نصحتني إحدى صديقاتي أن أقرأ سورة البقرة بشكل يومي وبالفعل قد بدأت بتطبيق هذا الأمر واستمريت لمدة شهر كامل، فلاحظ الجميع أن بشرتي قد تحسنت بشكل كبير خلال أقل من شهر.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

دعاء الجمال اليوسفي

قد اشتهر سيدنا يوسف -عليه السلام- بالجمال الشديد الذي كان يجعله مميز عن غيره من الأشخاص، فقد وهبه الله سبحانه وتعالى الجمال الكبير باختلاف كبير عن العباد وأخواته، فيرغب العديد من الأشخاص الحصول على الجمال، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء الجمال اليوسفي، كما يلي:

  • اللهم إني أسألك بعظمة أسمائك الحُسنى التي سميت بها نفسك أن تمنحني الجمال الذي يجعلني مقبولًا بين خلقك.
  • اللهم يا من تقول للشيء كُن فيكون، قُل لملامح وجهي التي من صنيعك كوني جميلة لتكن، يا رب جملني في أعين من حولي من خلقك.
  • اللهم اذهب عني البأس وسوء الملامح والوجه، واجعلني بشوشًا ضحوكًا محبوبًا بين عبادك.
  • اللهم اجعل وجهي جميلًا، وعيني سليمًا، وقلبي مُجيبًا مُطيعًا مؤمنًا متضرعًا لك، اللهم أنت القادر على كل شيء جمل وجهي وحسن خُلقي اللهم آمين.
  • اللهم ارزقني جمال الوجه والملامح، اللهم اجعل نصيبي من حلو الحياة في وجهي وملامحي، وفي محبة الناس من حولي.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

آيات قرآنية لزيادة الجمال

لا يوجد آية في القرآن الكريم تزيد من جمال المرأة لكن القرآن يرسم البهجة والفرح على وجوه الأشخاص والشعور بالراحة النفسية، فلم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أي من الأحاديث أو الآيات القرآنية التي تزيد من الجمال، لكن هنالك بعض الأدعية التي تزيد من درجة جمال الإنسان، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على آيات قرآنية لزيادة الجمال، كما يلي:

  • اللهم ارزقني المحبة في قلوب الناس أجمعين يارحمان يارحيم، برحمتك نستغيث، اللهم جعلني من المقبولين عندك وعند سائر الخلق، وأبعد عني شر الخلق، وجعل خير خلقك رفقة لي في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك رب السماوات والأرض، فرزقني بهبتك وسط جميع خلقك، واجعل القرآن العظيم رفيقَا لي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري
  • اللهم ارفعني بأخلاقي ولا تجعل في قلوب الناس شيء على ولا في قلبي شيء عليهم واجعل سيرتي حسنة وأحسن ذكري بينهم في حياتي وبعد مماتي يارحمن يارحيم.
  • اللهم إنا نسألك راحة في البدن، وراحة في القلب، وراحة في النفس، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ومن كل دعاء قَبُول واستجابة.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.

شاهد أيضا: تجربتي مع الدعاء للشعر

أسئلة شائعة حول الدعاء والجمال

يحرص العديد من الأشخاص الدعاء لله بالعديد من الأدعية لكافة الأمور التي تكون بنفس الشخص، فيوجد عدد من التساؤلات ومنها كما يلي:

هل يجوز أن أدعو الله أن يزيدني جمالا؟

لا إثم على الشخص أن يدعوا الله بأن يزيد من درجة جماله ليعجب فيه الإنسان.

هل تتغير الملامح بالدعاء؟

إن الدعاء لا يغير الأمور الحتمية التي قد خلق الإنسان فيها منذ وقت ولادته.

كيف يرزقني الله جمال الوجه؟

يمكن عبر قراءة سورة البقرة خاصة قراءة آية الكرسي.

هل الله يغير الشكل؟

إن الله سبحانه وتعالى لا يغير من الشكل الخاص بالإنسان، فيظل شكل الإنسان مشابه لشكله منذ الولادة.

هل يجوز الدعاء ببياض الوجه؟

لا حرج أن تطلب من الله بياض الوجه والجمال.

شاهد أيضا: تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني

قصتي مع الدعاء والجمال، قد تعرفنا على عدد من الأدعية التي تقال بنية الحصول على الوجه الجميل، فهنالك عدد من الأدعية التي يدعوا الإنسان فيها للحصول على القبول من الأشخاص من حوله ليونه جميل بشكل كبير.