تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت، يعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يحبها الله عز وجل، حيث أنها لا تجوز الا لله وحده ولا أحد غيره، ويقصد بالدعاء هو الطلب والسؤال من الله عز وجل بتضرع وخشية ليلبي ما يريده العبد، وبالتالي يعتبر دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت من أكثر الأدعية التي يدعى بها المسلم، حيث يرغب البعض في معرفة مميزات هذا الدعاء وتجاربه في الحياة، وبالتالي عنوان مقالنا اليوم تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

يتوجه المسلم الى الله عز وجل بالدعاء ليطلب منه ما يتمني، حيث أن للدعاء فضائل عديدة، وسنتعرف سويا على تجارب الأشخاص مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت، وهو على النحو التالي:

  • التجربة الأولي: يقول أحد الأشخاص عندما تتقطع بي سبل النجاة وأقع في الشدائد أدعي الله بدعاء اللهم اكفنيهم بما شئت. فبعد فترة بسيطة أجد أن كل الأمور التي كانت سببا في شدتي زالت، ويمتلئ قلبي بالفرح والسرور، حيث أن الله. عز وجل يغيثني دون مقابل أو حساب، وبالتالي لا بد على الأشخاص استخدام هذا الدعاء في حياتهم.
  • التجربة الثانية: تقول هذه السيدة أن هذا الدعاء فضله عظيم وبفضل الله علي أطبق هذا الدعاء وأدعوا الله به، حيث. أني أشعر بأثر هذا الدعاء وألاحظه بشكل كبير ويشترط في هذا الدعاء اليقين بأن الله سيستجيب دعوتكم، وتقول هذه السيدة أنه ما من شيء تطلبه من الله الا ويستجاب بفضل بركة هذا الدعاء وتقسم بالله انها صادقة ومجربة.
  • التجربة الثالثة: يقول أحد الأشخاص بينما هو يمشي في احدى الليالي تعرض له رجل سكران وتهجم عليه فقال دعاء اللهم. اكفنيهم بما شئت حتى تنقضي بعض الدقائق وتأتي سيارة مسرعة بجانب الشخص ليهرب السكران، وبالتالي دفع الله الضرر عنه وحماه من الأذي.

معنى دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة معنى دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت، وبالتالي فإن معنى هذا الدعاء هو على النحو التالي:

  • يعتبر هذا الدعاء من الأدعية التي يلجأ فيها المسلم الى ربه في وقت الخوف أو المكيدة أو الحرب.
  • حيث يقول المؤمن اللهم اكفنيهم بم شئت والتي يقصد بها يارب أتوسل واتضرع اليك أن تحميني من شرورهم.
  • وتحميني من كيدهم واحفظني فانت خير الحافظين، وبالفعل يستجيب الله للعبد المؤمن الذي يثق به.
  • كما يقصد بقول كيفما شئت أي احميني بالطريقة التي تري فيها أنها الخير لي.
  • ومعنى إنك على ما تشاء قدير أي أن الله عز وجل هو الذي يقول للشيء كن فيكون ولا يعجزه شيء.

حكم دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

في ظل انتشار الأدعية التي لا أصل لها في السنة والشريعة الإسلامية ولا يجوز للمسلم الدعاء بها، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة ما هو حكم الدعاء بقول اللهم اكفنيهم بما شئت الى اخر الدعاء، حيث أجمع الفقهاء وعلماء المسلمين أن القول بهذا الدعاء جائز نظرا لأنه ورد عن النبي محمد صل الله عليه وسلم، فقد دعا به النبي عندما لحق به سراقة بن مالك أثناء هجرته الى المدينة، واستجاب الله لنبيه فعلق فرس سراقة بن مالك في التراب، وبالتالي يجوز الدعاء بهذا القول اللهم اكفنيهم بما شئت الى تكملته.

فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

إن الدعاء عبادة يتقرب بها المسلم لربه، حيث أن هنالك العديد من الفوائد للأدعية، ومن فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ما يلي:

  • يحصل المسلم على الأجر والثواب كونها عبادة يتقرب بها المسلم الى ربه.
  • كذلك تذكر الانسان بأن الله هو القادر الذي لا حول لنا الا به.
  • أيضا يساهم هذا الدعاء في التيسير على المسلم وحفظه من المخاطر.
  • كذلك الدعاء بشكل عام يقوي من مقام التوكل على الله ويعلق العبد بربه.
  • أيضا من فوائد هذا الدعاء انه يدفع بالضرر ويجلب المنفعة للمسلم.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

اللهم اكفنا شرهم واجعل كيدهم في نحورهم

بعد أن تعرفنا على حكم وفوائد وفضل دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت لا بد من التطرق للحديث عن دعاء اللهم اكفنا شرهم واجعل كيدهم في نحورهم، حيث يجوز للمسلم الواثق بالله عز وجل والمتيقن بأن الله سيستجيب له الدعاء بهذا القول في حالات الخوف، وبإذن الله أن هذا الدعاء سيستجاب وسيدفع الله الضرر عن عبده المسلم الذي لجأ اليه، فهو القادر على كل شيء، وهو النافع والضار والمانع والمعطي، ومن واجب المسلم أن يتضرع الى الله وقت خوفه ومستقره وفي جميع الأوقات.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا وفضله

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا، والذي كان بعنوان تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت، وقد تطرقنا فيه للحديث عن حكم وفوائد وشرح هذا الدعاء، كما نوهنا الى دعاء اللهم اكفنا شرهم واجعل كيدهم في نحورهم.

مقالات قد تهمك:

تجربتي مع رجيم هنادي البدرتجربتي مع دواء اندرال
تجربتي مع دواء دوجماتيلتجربتي مع رجيم لو كارب
تجربتي مع رجيم النقاط في شهرتجربتي مع حزب البحر
تجربتي مع رجيم 800 سعرة حراريةتجربتي مع زراعة الشعر في السعودية
تجربتي مع هرمون fshتجربتي مع زكام الرضع 
تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزنتجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون