قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر مكتوبة، القصة هي عبارة عن تسلسل من الأحداث الزمنية والتي تدور حول شخصيات تنقسم إلى أساسية وثانوية، وحتى تلفت القصة اهتمام القارئ لا بد أن تكون أحداثها مشوقة، فالقارئ لا يميل إلى الحكايا المملة الخالية من عنصر التشويق، كما أن محتوى القصة مهم، فيتم اختيار موضوع القصة إما من خلاصة تجارب الكاتب، أو من الوثائق والأحداث التاريخية، وللقصص الخيالية مكانة عظيمة فهي قصص غير تقليدية ولها طابعها الخاص الذي يجذب القارئ وبشدة.

قصة خيالية القمر الحزين

تروي القصة أنه كأن هناك ولد اسمه أحمد، وكان ذلك الولد ليس بارع في أن يرسم دائرة بطريقة جيدة، لذلك كان يشعر بالخوف أن ينال علامات في الامتحان تكون قليلة لا سيما في مادة الحساب، لكن ذلك الخوف هو الذي حوله إلى شخص لا يحب أي أمر على شكل دائرة.

ثم تحدث أحمد وهو يبكي بشدة أنه يكره الدوائر كما أنه يكره أيضًا الكعك الخاص بالأعياد والمناسبات، إلى أن وصل إلى أن يكره القمر لأنه مثل الدوائر، ثم صار أحمد يرسم قمر كل يوم كل له وجه حزين وليس سعيد، وأصبح يكرر الرسمة كل يوم إلى أن حزن القمر منه، وأخذ قرار أن لا يظهر لمدة من الوقت لكي يدرك الولد الصغير نتائج ذلك التصرف، وفي اليوم التالي لاحظ أحمد أن السماء ليست منيرة وأن العالم كله مظلم، فشعر بالغضب الشديد وأدرك نتيجة تصرفه في حق القمر العظيم، وفهم أن أفعاله تعتبر سبب في عدم ظهور القمر.

شاهد أيضاً: أجمل قصص أطفال قبل النوم سهلة السرد

تكملة قصة القمر الحزين

بعد ذلك توجه الولد الصغير نحو الشمس وقال لها كل الذي صدر منه، وسألها مترجيًا أن تتكلم مع القمر لكي يرجع مرة أخرى ويضئ العالم، فردت عليه الشمس عن سبب امتناعه عن التكلم معه بنفسه، وقالت له أنه هو الذي أخطأ في ذلك القمر ويجب أن يتصرف مع أفعاله.

فتوجه الطفل أحمد إلى رسم قمر كل يوم ذو الوجه الرائع المبتسم، فعلم القمر بعد ذلك كل ما فعله أحمد، فأخذ قرار أن يعود مرة ثانية لكي يضئ العالم، حينما جاء القمر مرة ثانية وجعل كل العالم منير، شعر الولد الصغير بالسعادة العارمة، وأدرك أن العبارات الجيدة وتقدير الغير شيء ضروري على كل الناس.

قصة خيالية عن القمر بالانجليزي

تسهم القصص وبشكل كبير في تقوية الطفل باللغة الإنجليزية، لذا نجد الكثير ممن يلجأون لسرد القصص باللغة الإنجليزية لتنمية مهارات الطفل في هذه اللغة التي تعد من اللغات الأم، وإليكم قصة خيالية عن القمر بالإنجليزي:

Ahmed came home from school arranging his dreams in his imagination, and in the evening, after having dinner, he heard a strange sound in the garden of the house, so he went out to look and search for what this sound was, to find a small spacecraft, Ahmed was surprised by what he saw and from his joy he hurried to it, opened its door and got on board But he found no one in it.

Ahmed tried to operate the vehicle, and it actually worked and flew in the air, to increase his joy because he realized that it was time to fulfill his dream of reaching the moon. Beautiful silver, he opened the door of the chariot and astonishment filled his mind, and he could not believe what he saw, Ahmed found a silver city inhabited by aliens, they call themselves the people of the moon. And we knew that you love the moon and that your dream is to visit it, and we have chosen you to bring you as a guest to our beautiful homeland, Ahmed .looked around him while he was enchanted by the beauty of the moon,

شاهد أيضاً: أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

تكملة قصة خيالية عن القمر بالإنجليزي

and raised his head to the sky to see the earth very far away, so the people of the moon took Ahmed to the king who gave him a silver crown made of moonlight He encouraged him to realize his dream when he grew up, then sent servants with him to show him the room in which he would sleep.

Let Ahmed fall into a deep sleep, tired of his arduous journey, and wake up in the morning to his mother’s voice. Come on, Ahmed. You’re late for school. Get up for your breakfast. Ahmed wakes up looking around him. Was he really dreaming? His feelings were mixed between sadness and joy, but he opened his locker door to find that silver crown. Which was given to him by the king of the moon, Ahmed smiled and went to school happy.

قصة خيالية عن النجوم قصيرة

تزين النجوم السماء ليلاً ويكون لها بريقها ولمعانها الخاص، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مراقبة النجوم عند المساء والاستمتاع بمنظرها الجميل المميز، ويوجد الكثير من القصص الخيالية التي تحدثت عن جمال النجوم وإليكم واحدة من أبرز هذه القصص:

في إحدى تلك النوافذ وقفت فتاة ترمق النجوم بعينيها الجميلتين وشعرِها الذهبيّ الذي ينافس النجوم ببريقه، وهي تتذكّر قصة خيالية عن النجوم رَوَتها لها أمّها في يومٍ من الأيام، اقتربت الأم من تلك الطفلة وقالت لها: ما الذي يجول بخاطر طفلتي حبيبتي؟، ابتسمت الطفلة وأجابت أمّها أنّها تتخيل عالم النجوم في السماء، تُرى، هل يزورون بعضهم بعضًا كما نفعل نحن، أتمنّى لو أذهب في زيارة إلى تلك النجوم البراقة، وأستطلع عالمها عن قُرب، ابتسمت الأمّ بوجه صغيرتها وطبعت قبلةً على جبينها، وقالت لها: هيّا إلى سريرك ياعزيزتي؛ فقد حان موعدُ النّوم. خلدت الطفلة إلى النوم في سريرها، وإذ بها تسمع صوتًا ينقر على نافذة غرفتها، ظنّت في البداية أنّها تحلم، فلم تقُم من سريرها ولم تتحقق من القصة، وبعد برهةٍ قصيرة إذْ بها تسمع الصوت ثانيةً، التفت إلى النافذة، وإذ بها نجمة لامعةً تقف على زجاج نافذتها، لم نصدق الطفلة ما رأت عيناها، فمسحت عينَيْها بكفّها الصغير ونظرت جيدًا، وإذ بها نجمةٌ حقيقة قفزت الطفلة لتفتح النافذة وهي تطير من الفرح والسعادة لرؤية النجمة على نافذتها، دخلت النجمة إلى داخل الغرفة، وبدأت تدور حول الطفلة، وتلعبُ بشعرها الذهبيّ وهي تقول لها: قد جئت أنا لزيارتك ياعزيزتي.

قصة خيالية قصيرة عن القمر مكتوبة

قصة مريم مع القمر من القصص الخيالية الممتعة والشيقة، والتي يمكن روايتها للأطفال قبل النوم، فالقصة مليئة بالأحداث المشوقة والتي تعجب الطفل، حيث تروي القصة حكاية طفلة كرهت القمر، والقمر شعر بالأسى والحزن لذلك، وفي السطور التالية أحداث القصة كاملةً:

  • كانت هناك طفلة اسمها مريم، وكانت تلك الطفلة تحب الرسم بشدة، وكانت تجيد رسم كل شيء عدا الدائرة فكانت لا ترسمها بطريقة صحيحة، فكانت خائفة من عدم حصولها على الدرجات الكاملة في مادة الرسم.
  • وظلت الطفلة تحاول رسم الدائرة ولكنها في كل مرة كانت تفشل، فحزنت الطفلة وكرهت كل ما هو مستدير حتى كرهت القمر لأن شكله هو شكل الدائرة، فكانت ترسم القمر كل يوم وهو عابس الوجه وحزين، ولكن ما فعلته مريم جعلت القمر يغضب منها، فقرر أن يختفي وراء الغيوم عقابًا للطفلة على ما تفعله يوميًا.
  • وفي يومًا ما نظرت مريم من نافذة غرفتها إلى السماء فوجدتها موحشة ومظلمة ولم ترى القمر كما كانت تراه كل ليلة، فشعرت أن القمر اختفى لأنها ترسمه كل يوم وهو عابس وحزين، فذهبت الطفلة إلى والدتها وروت لها ما حدث، وطلبت منها أن تعيد القمر إلى السماء ويعود نوره إليها من جديد.
  • ولكن والدتها أخبرتها أنها من أخطأت في حق القمر وأنها من جعلته يحزن ويذهب، لذلك عليها أن تتحدث هي معه، وأن ترسمه وهو يضحك.
  • نظرت الطفلة إلى السماء واعتذرت للقمر ووعدته أنها سترسمه بالوجه الضاحك الذي يحبه، فسمع القمر كلام الطفلة وتقبل اعتذارها وظهر مرة أخرى في السماء وعاد لينيرها بضوئه.
  • فرحت الطفلة مريم بشدة عندما رأت القمر يظهر ثانية، وقررت ألا تغضبه منها بعد اليوم، وأنها سترسمه كل يوم وهو يضحك لها حتى لا يختفي مرة أخرى.

قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي من خلاله تعرفنا على بعض القصص الخيالية القصيرة التي تتعلق بالقمر، ودمتم بود، قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر.