عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية، قد أعلن في صباح اليوم عن نشوب حريق كبير في مديرية أمن الإسماعيلية، فقد تمكنت القوات الخاصة من إخماد الحريق والسيطرة على الحريق الضخم، فقد قامت نيابة العامة داخل جمهورية مصر العربية بعد المعاينة المبدئية لسبب الحريق الذي أدى لاحتراق المبنى بشكل كامل بالإعلان عن بعض التحقيقات عبر بعض الشهادات من المصابين في هذا الحريق، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية

قد ضجت منصات التواصل الاجتماعي في صباح يوم الإثنين الثاني من شهر أكتوبر 2023م بحريق في مبنى المديرية في محافظة الإسماعيلية، فقد أعلن عبر بيان رسمي من النائب العام داخل جمهورية مصر العربية التي تخص مبنى مديرية أمن الإسماعيلية ووضح عدد من الأسباب، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على حريق مديرية أمن الإسماعيلية، كما يلي:

  • قد كشف النائب العام النيابة العامة في البيان الصحفي أن القوات قد تلفت خبر الحريق في الساعة الرابعة والنصف في فجر يوم الاثنين.
  • بعدها قد انتقلت القوات المسلحة ووحدات الإطفاء لمكان الحادث في شارع محمد علي بدائرة قسم أول إسماعيلية ليتم معاينة الحادث.
  • فقد وضحت المعاينات الأولى أن المبنى قد احترق بشكل كامل وألسنة اللهب قد تصاعدات عبر الطوابق لكن القوات المسلحة قد تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع في مبنى أمن الإسماعيلية.
  • وحتى هذا الوقت لم يتم الكشف عن السبب الحقيقي لنشوب هذا الحريق الكبير.
  • بينما يقوم فريق البحث الجنائي بالمعاينة والبحث عن الأسباب الرئيسية التي أدت لوقوع الحريق.

شاهد أيضا: توقعات ابو علي الشيباني 2023 لمصر

سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية

قد بات حريق مديرية أمن الإسماعيلية الشغل الشاغل لكافة أبناء الشعب المصري، وهذا لأن الحريق قد اندلع في منطقة أمنية محصنة، وهذا الأمر ما زاد التساؤلات عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي عن السبب الحقيقي لهذا الحريق، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية، كما يلي:

  • قد أسفر حرق الإسماعيلية الضخم عن إصابة العشرات من الأشخاص بجروح مختلفة بناءً على ما فادته وسائل الإعلام المصرية في فجر يوم الاثنين.
  • فقد وضحت قوات الحماية المدنية أن الحريق قد التهم المبنى بشكل كامل، وقد التهمت ألسنة النيران كافة الطوابق في المبنى.
  • كما لم تقوم قوات أجهزة الأمن المصرية عن السبب الحقيقي لهذا الحريق.
  • بينما هنالك عدد من الصفحات الإعلامية التي وضحت أن أغلب الحرائق من هذا النوع يكون ناتج عن ماس كهربائي.
  • فوضحت العديد من الصفحات الإعلامية أن هذا النوع من الماسات الكهربائية ليس نادر الحدوث في منطقة يقطنها 105 مليون نسمة، فقد عانى المبنى من شعف الصيانة والتهالك في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.

شاهد أيضا: اسباب حريق طراد موسكفا الروسي

عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية

قد ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية في صباح الثاني من أكتوبر، فتساءل العديد عن العدد الحقيقي للوفيات الناجمة عن الحريق الكبير، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية، كما يلي:

عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية

  • قد أعلنت وزارة الصحة المصرية عبر بيان رسمي أن المصابين قد بلغوا حوالي 38 قد وصل منهم 26 للمستشفيات، وكانوا أغلبهم حالات اختناق وقد تم إسعافهم بسرعة.
  • كما قد تحسين سبع حالات من الاختناق وعادوا إلى المنازل بكل هدوء، ولم يصدر أي بيان رسمي يفيد بوقوع أي وفيات عن الحادث.

هل تم السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وقد أكد المتحدث باسم وزارة الصحة دكتور حسام عبد الغفار أنه بمجرد تلقي بلاغات الحريق قد تم إرسال 50 سيارة إسعاف ليتم التعامل بشكل صحيح مع هذا الحريق الضخم، كما وقد أعلن عن حالة الطوارئ في كافة مستشفيات المحافظة.

  • وقد شرح بأن سيارات الإسعاف قد قدمت الخدمات العاجلة لحوالي 12 حالة قد تمكنت من الشفا.

شاهد أيضا: سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

تفاصيل ارتفاع عدد المصابين فى حريق مديرية أمن الإسماعيلية

قد وضحت العديد من المصادر الطبية أن عدد المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية قد وصل إلى 21، دون أي يتم تسجيل الوفيات حتى اللحظة، كما لا يزال رجال الحماية المدنية القيام بالسيطرة على الحريق بشكل كبير وكامل ومراجعة المبنى للتأكد من خلو المبنى من وجود الضحايا أو العالقين في بعض المناطق، فقد التهم الحريق الواجهة للمبنى، وهذا الأمر الذي دفع كافة القوات المسلحة أن تسرع بعمليات الإخماد عبر سيارات الإطفاء لموقع حريق الإسماعيلية، كما قد فعل وضع الطوارئ في كافة مستشفيات المحافظة.

شاهد أيضا: اسباب حريق جباليا وعدد الوفيات والاصابات فيه

من هو مدير أمن الاسماعيلية

قد اعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حركة التنقلات السنوية لرجال الشرطة، وفيها روعي الكفاءة والأقدمية العالية لكافة الظروف، فقد شملت الحركة الترقية للواء هشام مروان الي قد أصبح مدير أمن الإسماعيلية، وهذا خلفا للواء محمود عاشور الذي مدير الأمن وقد تم إحالته للمعاش، فقد عمل كنائب مأمور لمركز الإسماعيلية في سنة 2011، وقد تولى عدد من المناصب ومنها:

  • مأمور مركز أبو صوير.
  • مأمور مركز القنطرة شرق مرة ثانية.
  • ترقيته لرتبة لواء والحصول على منصب مدير الشئون المالية والإدارية في مديرية أمن الإسماعيلية.
  • حكمدار الإسماعيلية لمدة لا تزيد عن سنة، وهذا قبل أن يصدر له قرار بترقيته مديرًا لأمن الإسماعيلية.

عدد وفيات مديرية امن الاسماعيلية، قد أحدث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية الضجة الإعلامية الكبيرة في صباح يوم الاثنين الموافق الثاني من أكتوبر، فقد حصد الحريق عدد من الوفيات التي ترتفع مع زيادة البحث عن المتضررين من قبل القوات المصرية المسلحة.