اروع عبارات جديدة عن اليوم العالمي للتطوع 2023، حيث أن اليوم العالمي للتطوع هو من الأيام العالمية الهامة جداً، والذي يتم الاحتفال به في الكثير من دول العالم في كل عام، وتحديداً في تاريخ الخامس من شهر ديسمبر، ويكون الهدف منه هو أن يتم توضيح أهمية العمل التطوعي للفرد، والمجتمع بشكل عام، وحث الأفراد على المشاركة في تلك الأعمال التي لها التأثيرات الإيجابية عليهم، وبالتزامن مع اقتراب هذه المناسبة يبحث الكثيرون عن عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2023، وهذا ما نقدمه لكم في المقال.

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2023

مما لا شك فيه أن العمل التطوعي يعتبر هو من الأعمال الهامة جداً في هذه الحياة، وذلك لما له من دور كبير جداً في نشر الإنسانية ما بين الأفراد في هذه الحياة، وبالطبع له الأثر الإيجابي على الفرد، والمجتمع، وفي السياق نضع عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2023، وهي:

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2023

  • إنّ التعاون ليس أمرًا استثنائيًا أو إضافيًا يمكن الاستغناء عنه، وإنّما هو حالة عامة يتوجّب على الجميع الوقوف عندها بصمت، فيجب تعليمها وتوريثها لأبنائنا على اختلاف الفئات العمريّة ومراحل التعليم.
  • يُضيء التعاون الطريق أمام البشر، كما تفعل المنارات التي توضع في الميناء، لأنّه يمتلك القدرة على صقل المواهب وترويض القلوب لتكون صفًا واحدا في مواجهة الشّر المشترك أو لتحقيق الخير المشترك.
  • إنّ اليوم العالمي للتعاون هو يوم مميّز، نحتفي به بانتصار البشر بنشر ثقافة الخير، هو يوم نتباهى به بفطرة الخير التي ما تزال تسيطر على هذا العالم على الرَّغم من كلّ تلك السنين.
  • تتكاتف الحروف وتتعاون الكلمات فيما بينها لتقوم على رسم لوحة واضحة للتطوّع، فهو الحالة الاجتماعية الأهم والسّلاح المشترك الوحيد القادر على القضاء على جميع سلبيات المجتمعات على اختلافها.
  • إنّ الأخلاق الفاضلة هي السبيل الوحيد للنجاة البشرية من معارك الشّر الكبير، هي الطّريق التي تضمن للجميع حياة آمنة ومستقرّة وبعيدة عن أسباب الفوضى والفقر وغيرها.
  • إنّ قيمة التعاون تُخلق في الطّفل مع فطرة الخير، ثمّ تتلاشى في حال لم يتم الاهتمام بها وتنميتها، او تزيد مع زيادة النضج الأخلاقي العائلي، ولذلك يتوجّب الاهتمام بأخلاقيات الأطفال لأنّهم ضمانة المستقبل.

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع بالإنجليزي

يهتم العديد من الأفراد البحث عن العبارات التي تكون هي باللغة الإنجليزية، وذلك كي يتم تهنئة المتطوعين في هذه المناسبة العالمية، وهذه العبارات تعتبر هي رائعة في المعاني التي تشتمل عليها، وفي هذا السياق نضع عبارات عن اليوم العالمي للتطوع بالإنجليزي ، وهي:

  • العبارة: International Volunteer Day is the least of the events that are held to celebrate volunteers. Hats are raised like them.
    • الترجمة: يوم التطوع العالميّ أقل الفعاليات التي تُقام احتفاءّ بالمتطوعين، فلمثلهم تُرفع القبّعات.
  • العبارة: As a gift given from heaven, distances between people began to diminish, as on the day of volunteering, this great day passes together all the moments.
    • الترجمة: بمثابة هدية معطاة من السماء، بدأت بين الناس تخف المسافات، فبيوم التطوع هذا اليوم العظيم ينقضي معاً كل اللحظات.
  • العبارة: Volunteer Day is a day on which hearts meet, grudges are removed and dissolved, humanity prevails among people and transcends the horizons of heaven and the farthest limits.
    • الترجمة: يوم التطوع هو يوم تلتقي به القلوب، وتزيل الأحقاد وتذوب، وتعم الإنسانية بين الناس وتتخطى آفاق السماء وأبعد الحدود.
  • العبارة: On the occasion of International Volunteer Day, may God bless the efforts of the volunteers who gave the most precious to express their humanity.
    • الترجمة: بمناسبة يومِ التطوع العالميّ، بارك الله بجهود المتطوعين الذين بذلوا الغالي والنفيس تعبيراً عن إنسانيتهم.

شعر عن اليوم العالمي للتطوع 2023

الكثير من الشعراء الذين نظموا القصائد الشعرية المميزة، وذلك كي يتم حث الآخرين على تقديم الكثير من الأعمال التطوعية، والتي تكون هي ذات الأثر الإيجابي، والحسن سواء كان على الفرد أو على المجتمع، والتعرف على أهمية العمل التطوعي، ونضع في الفقرة شعر عن اليوم العالمي للتطوع 2023، وهو:

  • ما كانَ أَحْلى مَوْضِعي
    في الْعَمَلِ التَّطَوُّعي
    أَسْمو بِه إلى الْعُلا**
    وَكُلُّ إخْوَتي مَعي
    بِهِمَّةٍ مَنْبَعُها
    أَكْرِمْ بِهِ مِنْ مَنْبَعِ
    تسايِر الْخَيْرَ… وَفي
    مَرْعى الثَّوابِ تَرْتَعي
    بِاللهِ قلْ يا صاحِبي
    وَأَنْتَ لِلْقَوْلِ تَعي
    هَلْ في حَياتي عَمَلٌ
    أَنْفَعُ مِنْ تَطَوُّعي
    وَهَلْ بِغَيْرِهِ أَرى
    قُرْبَ الرَّسولِ مَوْقِعي
    نَعمْ.. سَأَبْقى رافِعًا
    عِنْدَ النِّداءِ إصْبَعي
    لِخِدْمَةِ الْأَرْضِ الَّتي
    نِداؤُها في مَسْمَعي
    مَحْبوبَةٌ وَحُبُّها
    يَطيبُ فيه مَصْرَعي

شاهد أيضا: مطويات عن اليوم العالمي للتطوع 2023 للطباعة

تغريدات عن اليوم العالمي للتطوع 2023 تويتر 

العديد من تلك التغريدات التي تكون هي رائعة في مضمونها نضعها في السياق، والتي يتم من خلالها توضيح أهمية العمل التطوعي في حياة الأفراد، والذي يعزز الإنسانية، وهو من أكثر ما حثنا عليه الرسول عليه السلام، وفي الفقرة نضع تغريدات عن اليوم العالمي للتطوع 2023 تويتر، وهي:

  • في يوم التطوّع، يسعدنا أن نحمل ما في القلب من مشاعر أنيقة… ونمضي بها إلى جميع من يمتلك في روحه تلك النزعة للتطوّع في عمل الخير، الذي يعود علينا بالنّفع جميعًا.
  • أيضا إنَّ التطوّع هو ثقافة عظيمة لا تقوى عليها سِوى القلوب العظيمة التي تستطيع أن تقوى على تلك المشاعر المميّزة.. فنحمد الله على تمام التَّوفيق، ونَشكره على ما فيه الخير والسّلامة.
  • في يوم التطوّع العالمي، نبارك لجميع النّاشطين الحقوقيين… السّاهرين في البحث عن مشاكل الإنسان وحقوقه، ونبارك للكثير من أصحاب النوايا والقلوب البيضاء، ممّن تعجز الكلمات عن الإحاطة بهم.
  • كذلك تسعدنا المشاركة في اليوم العالمي للتطوّع، شاكرين للجميع جهودهم الكبيرة… سائلين المولى أن يجعل لنا في كلّ خطوة سلامة، وأن يبارك لنا في هذه الأيّام الطّيبة.

شاهد أيضا: متى اليوم العالمي للتطوع 2023 وكم باقي عليه

بوستات عن اليوم العالمي للتطوع 2023

بالطبع في هذه المناسبة العالمية تقام العديد من الفعاليات الهامة، ومن ضمنها أنه يتم مشاركة تلك البوستات التي تكون هي رائعة في مضمونها، بحيث أنها تشجع على العمل التطوعي، والذي للعاملين عليه الأجر والثواب، وفي الفقرة نضع بوستات عن اليوم العالمي للتطوع 2023، وهي:

  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للتطوّع، هي ذكرى النفوس النبيلة التي تمنح دون مقابل… وتعطي دون أن تنتظر ردّ الجميل، هي مناسبتنا الأقرب إلى قلوبنا جميعًا، بارك الله بجميع الهمم.
  • نبارك لكم اليوم العالمي للتطوع، وندعوكم لإعادة النظر والمشاركة في جميع الأعمال التطوعيّة القريبة منكم…. ليس لأنّها تعود بالنفع على الآخرين وحسب، بل أنتم أوّل ما سيشعر بسعادة المنح دون مقابل.
  • كذلك تعود إيجابيات العمل التطوّعي على جميع أبناء المجتمع… ويعود بالنفع على النّفس البشرية التي تردك مؤخرًا أنّ سعادة وفرحة الإنسان مرتبطة بشكل مباشر بمساعدة الناس.
  • إنّ مناسبة اليوم العالمي للتطوّع، هي بوابّة الخير نحو عوالم أخرى مليئة بالخير والأمان.. فالتطوع هو مدرسة للنفوس تزيدنا أخلاقًا ورقيًا وحضارة، أسعد الله أوقاتكم.

شاهد أيضا: افكار لليوم الوطني الاماراتي 2023 مميزة وجميلة

وضمن المقال قدمنا لكم عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2023، التي تعتبر هي رائعة في المعاني لها، والتي تشجع الآخرين على القيام بالعمل التطوعي.