طريقة الرقية الشرعية للعين والحسد وفق السنة النبوية الشريفة، إن الرقية الشرعية تعتبر من الطرق الجائزة من الله سبحانه وتعالى لعبادة الله؛ وهذا للشفاء من الأوجاع والأمراض المتنوعة التي تصيب البدن والنفس، فإن الرقية الشرعية تعتبر من أهم عوامل الحماية من العين والسحر والحسد، بشرط أن يتبع الإنسان المسلم ما ورد عنها في السنة النبوية والأخذ فيها، كما يجب أخذ أسباب الشفاء، فيرغب العديد من الأشخاص الحصول على الرقية الشرعية بالطريقة الصحيحة، سنتعرف عبر مقالنا على طريقة الرقية الشرعية.

الرقية الشرعية للعين والحسد وفق السنة النبوية الشريفة

إن الرقية الشرعية هي كل ما يرقي الإنسان بها نفسه من القرآن الكريم والسنة النبوية، فهي يكون فيها طلب الشفاء والعون من الله سبحانه وتعالى عبر استخدام الألفاظ الدينية، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على طريقة الرقية الشرعية للعين والحسد وفق السنة النبوية الشريفة، كما يلي:

  • يقرأ الشخص سورة الفاتحة (سبع مرات).
  • يقرأ الشخص أية الكرسي (مرة واحدة).
  • يقرأ الشخص سورة الإخلاص والمعوذتين (ثلاث مرات لكل واحدة).
  • كذلك، يقرأ الشخص ما تيسر من القرآن الكريم.
  • كما يوجد عدد من الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية عن رسولنا الكريم، وهي كما يلي:
    • اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا. (ثلاث مرات).
    • باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك. (ثلاث مرات).
    • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
    • بسم الله (ثلاث مرات).
    • أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات).
  • كذلك، لا يوجد أي مانع من أن يدعوا الشخص بالأدعية التي يرغب فيها، وهذا لشفاء صدره من كافة الأمور المرغوبة.

شاهد أيضا: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة للشيخ ابن باز

الرقية الشرعية مكتوبة ابن باز

إن الرقية الشرعية هي كل ما يرقي بها الإنسان نفسه سواء من القرآن الكريم أو السنة النبوية أو الدعاء، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على الرقية الشرعية مكتوبة ابن باز، كما يلي:

  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
  • الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ همْ يوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5).
  • بَدِيع السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يقولُ لَهُ كنْ فيَكُونُ (117)
  • فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا ۖ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) صِبْغَةَ اللَّهِ ۖ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً ۖ وَنَحْنُ لَهُ عابِدُونَ (138)
  • اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)
  • آمن الرَّسُول بِمَا أنْزِلَ إلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وكتبِهِ ورسُلِهِ لَا نفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رسُلِهِ. ۚ وقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285).

شاهد أيضا: علامات خروج العين من الجسد وشفاء المريض بالرقية الشرعية

كيفية الرقية الشرعية في الماء ابن عثيمين

إن الرقية الشرعية على الماء تستحب أن تكون قبل النوم، وهذا حتى يطمئن الإنسان عند تلاوة القرآن الكريم، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على كيفية الرقية الشرعية في الماء ابن عثيمين، كما يلي:

  • “بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم: الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ.
  • “الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ ويقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ *. والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ همْ يوقِنُونَ. * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.
  • “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”. (سبع مرات)
  • “قلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ. (سبع مرات).
  • “قلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يوَسْوِسُ فِي صدورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”. (سبع مرات).
  • “قلْ هوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يلدْ وَلَمْ يولَدْ (3) وَلَمْ يكنْ لَهُ كفُوًا أَحَدٌ (4)”. (سبع مرات).

شاهد أيضا: آيات التحصين من الجن وَالشَّيَاطِينَ ودعاء تحصين النفس من الجن

أفضل رقية شرعية لكل شي

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل رقية شرعية يمكن استخدمها لشفاء النفس والروح من كافة الأمور التي يعيشها الإنسان بعد الحسد والعين والسحر، وتكون أفضل رقية شرعية لكل شي، كما يلي:

  • قراءة سورة الفاتحة سبع مرات.
  • يقرأ سورة الكرسي والمعوذات لثلاث مرات.
  • “اللهم أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”.
  • “باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك”.

شاهد أيضا: الأعراض التي تأتي بعد الرقية ومعانيها

أسئلة شائعة حول الرقية الشرعية

تعتبر الرقية الشرعية من الأدعية التي وردت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- بما جاء في القرآن الكريم أو الأدعية التي وردت عن رسولنا، فيوجد عدد من التساؤلات عنها، ومن هذه الأسئلة كما يلي:

ما هي آيات الرقية الشرعية الصحيحة ابن باز؟

سورة الفاتحة، وأول آيات من سورة البقرة، كذلك آية الكرسي، سورة الإخلاص والمعوذتان.

ما هو الوقت المناسب للرقية الشرعية؟

لا يوجد وقت معين للرقية، فهي جائزة بأي وقت.

ما هي ايات الرقيه من الحسد والعين؟

نقرأ الفاتحة وآية الكرسي والمعوذات، وقراءة آيات السحر التي وردت في الأعراف، وسورة يونس، وطه، والشعراء.

ما هو افضل اوقات شرب الماء المقروء عليه؟

يكون الوقت المناسب قبل نصف ساعة من وجبة الطعام.

شاهد أيضا: الرقية الشرعية للشفاء من جميع الأمراض وشروط الرقية

طريقة الرقية الشرعية للعين والحسد وفق السنة النبوية الشريفة، تعتبر الرقية الشرعية من الأمور التي أجازها الله سبحانه وتعالى وهذا لشفاء الشخص من العين والحسد والسحر، فهي تكون عبارة عن آيات قرآنية وأدعية متنوعة.