صور عن يوم الجمعه في رمضان والأدعية الرمضانية، يوم الجمعة هو أفضل الأيام لقد خصه الله عز وجل بخصال وفضائل لم يحظى بها أي يوم من أيام الأسبوع، حيث تكون فيه لصلاة التي تجمع العباد في المساجد لتأديتها، كما وإن فضل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- فيه له الأجر العظيم في يوم الجمعة، وقراءة سورة الكهف وغيرها من الأعمال الصالحة، فكيف بيوم جمعة من أفضل أيام الله أن يأتي في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، فإقامته يكون عظيم الثواب عند الله، ومن خلال ما يلي نعرض لكم مجموعة من أجمل صور عن يوم الجمعة في رمضان.

اجمل الصور عن يوم الجمعة 2023

لا شك في أن يوم الجمعة من الأيام التي عرفت بشأنها العظيم. فهو يوم خلق فيه سيدنا آدم عليه السلام. كما وأنه يوم البعث والله أعلم. ذو شأن عظيم. الأعمال فيها أجرا مضاعف كما الصلاة على النبي عليه السلام، وقراءة القرآن الكريم، وتأدية صلاة الجمعة في جماعة. ولكونه يوم عظيم يحب الكثير من الأشخاص مشاركة الصور والأدعية المعبرة عن يوم الجمعة مع الأهل والأصحاب عبر منصات التواصل الاجتماعي. ولا سيما في شهر رمضان. لنيل الأجر المضاعف من الله عز وجل. ومن هنا نرفق مجموعة من صور عن يوم الجمعة في رمضان:

شاهد أيضا: اخر ساعة من يوم الجمعة دعاء

أجمل صور عن يوم الجمعه في رمضان

ها نحن نقترب من مشارف شهر عظيم شهر الثلاثين يوما من الخيرات والبركات. فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار تصفد الشياطين. وتعتق الرقاب من النار. فنحن على باب خير أشهر العام. شهر خص بالفضائل العظيمة التي لا يمكن لشهر أن يتميز بها. فالأجر في أيام شهر رمضان عظيم وكبير، فكيف بالعمل الصالح في سيد الأيام وأفضلها أي في يوم الجمعة. إن أجر وثواب الأعمال الصالحة في أيام الجمعة من شهر رمضان يكون مضاعف. ولعلنا من هنا نرفق مجموعة من أجمل صور عن يوم الجمعة في رمضان:

صور عن يوم الجمعه في رمضان صور عن يوم الجمعه في رمضان صور عن يوم الجمعه في رمضان

اجمل ادعية يوم الجمعه بالصور

لطالما عد يوم الجمعة في الأشهر العادية من الأيام المميزة، فكيف بيوم الجمعة في شهر رمضان المبارك. إن عظم شأن هذا اليوم كبيرة بالإضافة لعظم شأن الشهر الذي جاء فيه اليوم. يوم الجمعة في رمضان يفضل أن يغتنم بالأعمال الصالحة من القرآن الكريم ولا سيما سورة الكهف، وذلك لكونها نورا بين الجمعتين، وأيضا الصلاة في المسجد في جماعة صلاة الظهر. بالإضافة إلى أنه يوم صامه العبد وتقرب فيه الله بمختلف الأعمال الصالحة. ناهيك عن رغبة الكثيرون في مشاركة الصور المميزة في يوم الجمعة في قروبات الواتس وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يبحثون عن صور عن يوم الجمعه في رمضان:

صور عن يوم الجمعه في رمضان صور عن يوم الجمعه في رمضان صور عن يوم الجمعه في رمضان صور عن يوم الجمعه في رمضان

شاهد أيضا: أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

أجمل أدعية يوم الجمعه في رمضان

أيام الجمعة في كافة أشهر العام أيام لها طقوسها الخاصة بها المعبقة بعطر الإيمان ونسائم الهدى. فكيف بأيام الجمعة التي يحتضنها شهر رمضان الفضيل. إن عظم شأنها بعظم العبادات التي تقام بها من صيام وقيام وقراءة قرآن ودعاء وغيرها من الأعمال الصالحة، ولعل من بين أجمل الأدعية التي يمكن أن يرددها المرء في يوم الجمعة في رمضان ما يلي:

  • اللهمّ تقبّل طاعاتنا، واجعل لنا في كلّ خطوةٍ نخطوها إليك حسنة، وفي كلّ لحظةٍ نقضيها في عبادتك حسنة.
  • كذلك اللهمّ اغفر لنا في كل ّحرفٍ نتلوه من القرآن في يوم الجمعة سيئة، واعف به عن خطيئة، يا ربّ العالمين، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا نور السّماوات والأرض، يا جبّار السّماوات والأرض، اغفر لنا وعافنا واعف عنا، اللهمّ لا تؤاخذنا بتقصير وما أخطأنا، ولا تحمّلنا أيّ أمرٍ خارجٌ عن طاقاتنا.
  • كذلك اللهمّ أعنّا على الصّيام والقيام، وتلاوة القرآن، وغض ّالبصر وحفظ اللّسان.
  • اللهمّ في ليلة الجمعة المباركة، اعتقنا من النّار، وأنزل علينا نسائم رحمتك، وارزقنا محبّتك وطاعتك.

شاهد أيضا: أجمل عبارات عن يوم الجمعة وأدعية

صور عن يوم الجمعه في رمضان والأدعية الرمضانية، يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام فكيف عندما يأتي ضمن شهر رمضان، فيكون الأجر مضاعف بشكل أكبر عند تأدية الأعمال الصالحة ومنها صلاة الجماعة وقراءة سورة الكهف والصلاة على النبي بكثرة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان