صور عن اليوم العالمي للرياضيات، حيث إن هذا اليوم يعتبر هو واحد من الأيام العالمية الهامة جداً على مستوى العالم، لا سيما أن الرياضيات هو ذلك العلم الذي يعتبر هام في الحياة، والذي تبنى عليه كافة تلك العلوم الأخرى في الطبيعة، وهو الذي يختص في دراسة كافة تلك الأعداد، والأرقام، والأشكال الهندسية، علاوة على ذلك يختص في دراسة العمليات الحسابية المتنوعة، بناء على ذلك خصص يوم للرياضيات، وهنا نقدم لكم صور عن اليوم العالمي للرياضيات.

صور عن اليوم العالمي للرياضيات

حيث إن اليوم العالمي للرياضيات هو ذلك الاحتفال العالمي الذي يتم الاحتفال به في شهر مارس من كل عام، والذي يقام به العديد من الفعاليات في المدراس، والجامعات. أيضا تقام في المتاحف، والعديد من الأماكن المختلفة، والتي يتم بها التعرف على أهمية الرياضيات بالنسبة لنا، وفيما يأتي نضع لكم العديد من الصور عن هذا اليوم، وهي عبارة عن ما يأتي. وهنا صور عن اليوم العالمي للرياضيات:

صور عن اليوم العالمي للرياضيات
صور عن اليوم العالمي للرياضيات

صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات صور عن اليوم العالمي للرياضيات

شاهد أيضا: افكار مشاريع اليوم العالمي للرياضيات

موعد اليوم العالمي للرياضيات 2023

صور عن اليوم العالمي للرياضيات، حيث إنه تم تحديد موعد اليوم العالميّ للرياضيات 2023، والذي يصادف اليوم الرابع عشر من شهر مارس، وفي هذا اليوم يحتفل أبناء العالم بشكل عام به. ويوافق هذا اليوم احتفال العالم بيوم الرمز باي، حيث إنه يعتبر هو من أكثر الثوابت الرياضيّة المشهورة عالمياً. وتم اعتماد هذا اليوم رسمياً من قبل اليونسكو. وكان ذلك في جلستها التي تم انعقادها في شهر نوفمبر من عام 2019م.

شاهد أيضا: بحث عن اليوم العالمي للرياضيات اهمية الرياضيات في حياتنا

شعار اليَوم العالمي للرياضيات

صور عن اليوم العالمي للرياضيات، حيث إن اليونسكو أطلقت الموضوع لليوم العالمي للرياضيات في هذا العام والذي جاء تحت عنوان “الرياضيات توحّدنا”. كما أن هذا العنوان هو الموضوع لليوم العالمي للرياضيات 2023. وتم اقترح ذلك الموضوع من قبل طالبة دراسات عليا من جامعة أوتاوا في كندا. حيث إنها أكدت بأن الرياضيات لها الدور في توحيد الجميع، وأشارت أنها هي اللغة والموضوع المشترك من خلاله فهم الآخرين بعضهم البعض، وفي هذا العام يتخذ اليوم العالمي للرياضيات شعاراً خاصاً الذي  يكتب عليه العبارة (International Day of Mathematics)، وفيما يأتي نضع لكم الصور له:

شاهد أيضا: كلمة عن اليوم العالمي للرياضيات

عبارات عن اليوم العالمي للرياضيات

هناك العديد من تلك العبارات الرائعة المختلفة في معانيها، واختص المشاهير والعلماء بالحديث فيها عن علم الرياضيات. حيث إنه علم لا يمكن أن يتم الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال في هذه الحياة. وفيما يأتي نضع لكم العديد من هذه العبارات، وهي عبارة عن الآتي:

  • بعد أن نتعرف لأهمية الرياضيات فإننا نتطرق لما قال جليلو “الطبيعة كتبت بلغة رياضية.
  • الرياضيات هو  العلم الذي يبني العقل مثلما تبني التربية البدنية الجسد والتربية الدينية الروح.
  • إنَّ علم الرياضيات هو من أقدم العلوم في العالم. هو العلم الذي لم تستغن عنه كل الأمم والحضارات عبر تاريخ البشرية جمعاء.
  • بعد التعرف لأهميتها فإنه “يجب ألا يكون هناك ما يقال ان الرياضيات مملة.” إدجر دبليو ديكسترا
  • “إذا توفرت هناك فرصة بنسبة 50-50 لوقوع خطأ ما ، فسيحدث هذا بواقع 9 مرات في كل عشرة.” – بول هارفي
  • يوضح الرياضيات لكل دارسيه أنَّ لكل مجهول في هذا العالم قيمة حقيقية. فلا يجوز أن يحقر الإنسان أي مجهول ولا أن يقلل من قيمة أحد.
  • بينما تعد الرياضيات “كلمة” واضح “هي أخطر ما ورد في الرياضيات.” – إريك تمبل بيل
  • أيضا لقد ساهم علم الرياضيات بشكل كبير في بناء بقية العلوم. ولم يسهم أي علم من العلوم الأخرى في تطور علم الرياضيات وبنائه أبدًا.
  • إنَّ علم الرياضيات هي العلم البديع والفن الهندسي الجميل واللغة المختصرة التي يتحدث بها العالم أجمع دون اختلاف حتى في تعريف المصطلحات والمفاهيم والبديهيات والمسلمات. إنَّه علم الاختصار والسرعة معًا.
  • كذلك “الرياضيات تعد كاللعبة يتم لعبها بحسب لقواعد سهلة محددة مع توفر علامات ليس لها معنى فوق الورق.” – ديفيد هيلبرت

صور عن اليوم العالمي للرياضيات، وهي ما يأتي البحث متكرر عنها احتفالاً باليوم العالمي للرياضيات. وهو أحد تلك الاحتفالات المعروفة على مستوى العالم بشكل عام، والذي به تقام فعاليات عديدة للتعرف على أهمية الرياضيات في حياتنا.