صور جميلة لعيد المعلم، من المتعارف عليه انه يحتفل الكثير من دول العالم في اليوم العالمي للمعلم تقديرا للجهود التي يبذلها في تزويد الطالب بالمعرفة والخبرة في مختلف العلوم والمجالات، ليصبح اكثر وعي وهذا يساعد على بناء المجتمعات المتطورة المثقفة، ويحتفل في يوم المعلم من اجل تقديره وعطاءه طوال العام، ويكون له اجازة رسمية في ذلك اليوم، وسنعرض اليكم خلال مقالنا لليوم صور جميلة لعيد المعلم.

ما هو اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم هو من المناسبات والاعياد التي تم تخصيصها من اجل الاحتفال بالمعلمين في مختلف انحاء العالم وتقدير جهدهم ولا يمكن الاستغناء عنهم، ويتم الاحتفال في يوم العالمي بتاريخ الخامس من شهر اكتوبر بشكل سنوي، ويكون هناك عطلة رسمية للجهات التعليمية، وتقام الكثير من الفعاليات تقدير لجهود التي يبذلها المعلم في ضمان نجاح الخطة الدراسية وتزويد الطالب المعرفة في مختلف العلوم، وهذا اليوم فرصة لتعزيز والتعبير عن حب الطالب لمعلمه، وتقديم له هدية رمزية تعبر عن المحبة والاحترام.

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية عن العلم 

أقوال عن فضل المعلم

لا يمكن الاستغناء عن وجود المعلمين لانهم الركيزة الاساسية لبناء وتطور المجتمع، ولذلك ابدع العظماء في مدح المعلمين، وسنتعرف على اجمل اقوال عن فضل المعلم كما يلي:

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023

  • أستاذي الفاضل لك مني كل الشكر والتقدير لكل مجهودك السامي معي، وأرسل لك ألف تحية حب عطرة.
  • إلى معلمي الذي لا أستطيع أن أنكر كل ما قدمه لي إليك رسائل شكر، وعرفان يا معلمي لما بذلته معي من مجهودات عظيمة.
  • لا أستطيع أن أعبر لك يا معلمي الفاضل عن مدى أهميتك في حياتي، فأنت منبع العلم، والمعرفة، ومحارب الجهل بالنسبة لي تحياتي.
  • معلمي الفاضل أسلوبك معي كان له تأثير واضح في تكوين شخصيتي المستقبلية أود أن أقدم لك رسائل شكر، والتقدير وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه لرجل علم مثلك.

شاهد ايضا: كم راتب المعلم في مصر 2023

بطاقات تهنئة للمعلم

نقام الكثير من الفعاليات في الاذاعة المدرسية الصباحية ودعم وتعزيز دور المعلم في حياتنا، ويمكنك تقديم هدية بسيطة، وسنتعرف على اجمل كلام لبطاقات تهنئة للمعلم كما يلي:

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023

  • شكرًا لكل معلم، ومعلمة تركوا بصمة في مسيرة عملهم ليكونوا قدوة لطلابهم، وطالباتهم دون الالتفات لأية قيادة مُحبطة لا تقدر المبدعين، ولا تلبي احتياجاتهم.
  • يا معلمي، يا من تحرق نفسك كالشمعة في مهب الريح لتنير طريق الآخرين بالعلم، والمعرفة، والأخلاق، فأنت لا تستحق فقط يوم لعيدك أنت تستحق كل يوم ليكون عيداً لك، كل عام وأنت بألف خير.
  • أيّها المعلم، سنكون خيوطًا في يديك، وعلى نولك، فلتنسجنا ثوبًا إن أردت، فسنكون قطعةً في ثوب العلى المتعالي.
  • إن المعلم يترضّاه تلامذته، وليس هو الذي يَتَرضّى تلامذته.
  • فما قَدَروا حقَّ المعلم قدره، ومن حقه، كالوالدين يعظم.

شاهد ايضا: اجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم

شعر عن المعلم

ابدع الشعراء في وصف المعلم وقدرته على تحمل الفئات العمرية ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة، وسنعرض اليكم شعر عن المعلم للشاعر ابراهيم طوقان كما يلي:

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023

شوقي يقول وما درى بمصيبتي

قم للمعلم وفّه التبجيلا

اقعد فديتك هل يكون مبجلاً

من كان للنشء الصغار خليلا

ويكاد يقلقني الأّمير بقوله

كاد المعلم أن يكون رسولا

لو جرّب التعليم شوقي ساعة

لقضى الحياة شقاوة وخمولا

حسب المعلم غمَّة وكآبة

مرآى الدفاتر بكرة وأصيلا

مئة على مئة إذا هي صلِّحت

وجد العمى نحو العيون سبيلا

شاهد ايضا: متى عيد المعلم في الاردن 2023

صور جميلة لعيد المعلم

المعلم له كيانه ولذلك يجب على الطلاب احترامه وتقدير مجهوده في المسيرة التعليمية، وسنعرض اليكم خلال فقرتنا صور جميلة لعيد المعلم كما يلي:

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023 أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023 أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023

أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023 أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023 أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023   أحدث صور جميلة لعيد المعلم 2023 صور يوم المعلم

 

 

صور جميلة لعيد المعلم، وقمنا بالتعرف على اهم المعلومات عن اليوم العالمي للمعلم وابرز الفعاليات التي يمكن اقامتها في ذلك اليوم لتعزيز دور المعلمين في المجتمع.