دعاء يوم 9 رمضان 1444 دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان، الدعاء هو الصلة بين العبد وربه، ففيه تنفتح أمام الإنسان الأفق، وتحقق المستحيلات، فلا مستحيل يقف أمام الدعاء، كما إن الدعاء يغير الأقدار، فالله سبحانه وتعالى هو الوحيد القادر على كل شيء، فهو القادر على تبديل الحال من حال لحال اخر، فليس على الإنسان المسلم سوى الدعاء لله سبحانه وتعالى بشرط أن يكون قلبه متيقن بشكل كامل بالاستجابة، فالله سبحانه وتعلى قد وعد عبده اذا دعاه أن يجيب.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

تتوالى أيام رمضان يوما تلو الاخر، فتمر على عجل فلا تنتظر. فعلينا أن نسرع في اغتنامها والاقبال على الله بالطاعات والاعمال الصالحة، وسنتعرف الان على دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان:

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت. أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • كذلك، ويمكننا الدعاء باللَّهمَّ إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع. وقلبٍ لا يخشع، ودعاءٍ لا يسمع، ونفسٍ لا تشبع.
  • اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتكَ الواسعةِ، وَ اهدنِي فِيهِ بِبَراهِينِكَ الْقاطعةِ. وخذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مرْضاتِكَ الجامِعةِ، بِمحبتِكَ يَا أَمل المشتاقينَ”.
  • يارب إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم في صباح اليوم التاسع من شهر رمضان افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران.

شاهد أيضا: دعاء القنوت في رمضان مكتوب

أفضل الادعية في رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر خصصه الله بالعبادات والطاعات وجميع الامور التي تقربنا اليه. ومن أكثر ما يقرب العبد الى ربه هو الدعاء، وهذه افضل الادعية في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبّه عندك.ربي ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما احب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • كذلك، ويمكننا الدعاء باللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت. إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

شاهد أيضا: أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

أدعية رمضانية مفضلة

يكثر المسلم من الدعاء في شهر رمضان المبارك، ويستغل الانسان انه في شهر رمضان تكون اوقات الاستجابة عديدة. بالإضافة الى ان هنالك دعاء قنوت في الوتر، وسنتناول الان دعاء يوم 9 رمضان 1444 دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. يارب متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدًا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، ويمكننا الدعاء باللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء يوم 9 رمضان 1444 دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان، قد أرفقنا بعض الأدعية المأثورة عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهذا لضمان الاستجابة لكل الأدعية التي تدور في البال والنفس.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان