دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود مجرب، قد أنعم الله سبحانه وتعالى على المسلمين عدد من العبادات التي يتقرب فيها الإنسان الى الله، وأهمها وأحبها الى الله هي عبادة الدعاء، فيسمع الله سبحانه وتعالى المسلم دون حواجز، فان الدعاء له الفضل في العديد من الأمور هو دعاء لمعرفة مكان الشي المفقود، من الأدعية التي يستخدمها المسلمين لإيجاد ما يفقدون، من خلال الاستعانة بالله عز وجل بالدعاء.

دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود مجرب

اثبتت بعض التجارب المختلفة، والتي تم من خلالها قيام العديد من المسلمين، بتناولها تضرعا الي الله عزوجل بالدعاء، لإيجاد الأشياء المفقودة من خلال اللجوء الي الله عزوجل، بالدعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود، بأدعية مختلفة تم تناولها من خلال العديد من المسلمين، وعمت الفائدة:

  • يا هادي الضلال، وراد الضالة اردد على ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك.
  • ايضا يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد على ضالتي.
  • اللهم رب الضالة، هادي الضالة، تهدي من الضلالة، رد على ضالتي بقدرتك وسلطانك من عطائك وفضلك.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا ويا عالما بما مضى وماهو آت.
  • اللهم لا إله إلا أنت لك السموات ولك الأرض وما بينهما فاجعل الأرض على كذا أضيق من جلد جمل حتى تمكنني منه إنك على كل شيء قدير.

دعاء استرجاع الشيء الضائع عند فقده

يعتبر الدعاء هو احد مفاتيح الفرج، حيث اهتم الرسول صلي الله عليه وسلم، باللجوء الي الله عزوجل والتضرع له بالدعاء، بالإضافة الي ان الدعاء من احد الاعمال المفضلة الي الله عزوجل، والتي يكون من خلالها تواصل مباشر بين العبد وربه، وبالتالي فان دعاء معرفة مكان الشيء المفقود، احد هذه الادعية المتداولة بين المسلمين:

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وان كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وأن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء يارب العالمين يا عظيما يرجى لكل عظيم ياعليما أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم يا مبدئ، يا معيد، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء(نقول الشيء الضائع) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • أيضا نسالك اللهم لا إله إلا أنت لك السماوات ولك الأرض وما بينهما فاجعل الأرض على كذا أضيق من جلد جمل حتى تمكنني منه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الأرض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره.

شاهد أيضا: دعاء من تعار من الليل مستجاب وفضله

دعاء لمعرفة مكان الشيء ودعاء العثور علي الذهب

عند فقد المصاغ الخاص بالسيدات، يبحثن عنه بكافة الطرق المختلفة، لإيجاده ولكن وردت العديد من التجارب، التي تتعلق في التضرع الي الله عزوجل بالدعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود، والعثور علي الدعاء تحقيقا لما طلبه الله منا، لقوله تعالي في كتابه الحكيم، “ادعوني استجب لكم”:

  • بسم الله يا هادي الضلال وراد الضالة اردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك
  • اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد وآله واغفر لي ورد ضالتي.
  • أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • “اللهم صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كداً ووفقنا في العثور على وتذكر الضالة”.
  • “اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد و أله واغفر لي ورد ضالتي”.

شاهد أيضا: دعاء على من قهرني وابكاني مجرب ومستجاب

دعاء لمعرفة مكان الشيء ودعاء من فقد شي ولم يجده

يطول البحث عند قيامنا بفقد احد الأشياء المفضلة لدينا، بالإضافة الي البحث مرارا وتكرارا عن هذا الشيء الضائع، ليلجا الانسان الي استخدام كافة الطرق، التي تساعده في إيجاد الشيء الضائع، من خلال استخدام دعاء لمعرفة مكان الشيء:

  • اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لاحد فيه منَه ولا في الاخرة عليه. تبعه ورد إلى ضالتي برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك). لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • أيضا. نسالك اللهم يا جامع الناس في يوم لاريب فيه ويذكر الشخص الشيء المفقود اجمع بيني وبين ضالتي
  • كذلك. نسالك ربي راد الضالة، هادي الضلالة، تهدي من الضلال رد على ضالتي بعزك وسلطانك. فإنها من فضلك وعطائك أدعية أخرى

شاهد أيضا: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

السورة التي تقرأ عند ضياع شيء

بالطبع، وردت العديد من النصائح والادعية، والسور القرآنية التي كان الرسول صلي الله عليه وسلم. تناولها عند ضياع احد الأشياء او فقدانها، وابرز ما كان يستخدمه. هو دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود. بالإضافة الي قراءة احد السور القرآنية التي تجعل الانسان يجد ما أضاعه:

  • “وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ”. سورة البقرة.
  • “وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ” سورة التوبة.
  • بالإضافة الي سورة الضحى

شاهد أيضا: دعاء سيد الاستغفار متى يقال وفوائد تكراره

الدعاء لإيجاد الضالة مستجاب

يرغب العديد من الأشخاص الحصول على عدد من الأدعية التي تستخدم لإيجاد الضالة، سنتعرف عبر هذه السطور على  الدعاء لإيجاد الضالة مستجاب، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود مجرب، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تستخدم لإيجاد الضالة عند المسلمين، وهذا يعد من أفضل الطرق لإيجاد شيء معين.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر