دعاء لامي المتوفية في عيد الام، يعتبر عيد الأم من الأيام المميزة لكافة الأبناء بحيث يعبر فيه للأمهات عن حبهم الكبير في قلوب الأبناء، كما إنه في يوم الأم يوم يخص عاطفة الأمومة، فهو يأتي في الواحد والعشرين من شهر مارس من كل عام، ففي كل عام، كما يستعد الأبناء لتقديم أجمل الهدايا لأمهاتهم، لكن الأبناء الذين توفيّت أمهاتهم يقدمون الأدعية التي يهدونها لأمهم في قبرها، وهنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام.

دعاء للام المتوفية في عيد الام

في كل عام من عيد الأم، يكون هذا اليوم يوماً يتخلله الألم لمن فقد أمه، كذلك، فإن يوم الأم. من الأيام العظيمة التي تذكر هؤلاء الأبناء بأمهاتهم. وبكل ما كان يجمعهم مع أمهم، علاوةً على ذلك، فإن للأم مكانة عظيمة. لا يمكن لأحد أن يحلّ مكانها، وهنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام :

  • اللهم ارحم قلبًا لم يتفان يوماً بتقديم كلّ طاقته وبدل الغالي والنفيس في سبيل إدخال البهجة إلى قلوبنا.
  • ربّ اغفر لوالدتي وارحمها برحمةٍ منك أنت الرحمن الرحيم، اللهم تجاوز عنها واجعلها من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • كذلك، إلهي إنّ في قلبي لوعة في يوم الأم، فالشوق يعتريتي، والحزن يتملكني. اللهم فاغفر لوالدتي ما تقدم من ذنوبها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • في عيد الأم أشتاق الى تقبيل يديك اشتاق الى تقبيل رأسك أشتاق الى ضمة حضنك اللهم أرحم أمي واموات المسلمين.

شاهد أيضاً : أجمل كلمات عن الأم تهديها إياها في عيدها

ادعية للام المتوفية في عيد الام

لم يقتصر بر الأم في الحياة الدنيا، بل يشمل إلى الحياة البرزج اي بعد وفاة الأمهات والآباء، كذلك، يجب اهداء. أمهاتنا الأدعية التي تعود عليها بالنفع في قبورهم، علاوةً على ذلك، فإن الدعاء. من أهم الأمور التي يقدمها الأحياء للأموات، حيث أن الابن الصالح يكثر الدعاء لأمه المتوفيه، كذلك، لتعلو الأم درجات في الجنة. وهنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام :

  • اللهمّ لا إله إلا أنت الحي القيوم، لا إله إلّا أنت الحق اليقين، لا إله إلا أنت رب العرش العظيم، لا إله إلا أنت ربنا ورب آبائنا الأولين، اللهم ارحم التي باتت تحت التراب، اللهم أنت العالم بحال أمي.
  • كذلك، اللهم قها من العذاب فأنت الغني عنه، اللهم أبعد عن أمي فتنة القبر وعذابه، اللهم أنر قبر أمي بنورٍ لا ينطفئ، إنك أنت على كل شيءٍ قدير، وإنك أنت من تجيب الدعوات، والحمد لله رب العالمين.

دعاء للام المتوفيه في يوم الام

يعتبر فقدان الأم من أصعب ما يمّر به الانسان في الحياة الدنيا، ويشعر الانسان بفقدان أمه. بأنه فقد جزءاً من روحه، كذلك، موت الأم اليوم الوحيد الذي يبقى عالقاً في قلوب أبنائها وعقولهم. وكأن العالم توقف عند هذه الحادثة وعند هذه المشاعر، وهنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام :

  • اللهم ارحم أمي واغفر لها، وتجاوز عن سيئات أمي. ونقها من الآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم تولى أمي في عبادك الصالحين. واحشر أمي مع الأنبياء والمرسلين، واجمعنا بها يوم الدين.
  • كذلك، اللـهـم انظر إليها نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدا. اللـهـم أسكنها فسيح الجنان واغفر له يا رحمن وارحم يا رحيم وتجاوز عما تعلم يا عليم.
  • يا رب ارحم أمي، فقد استوفيت أجلها واخذتها من بيننا وانت وحدك تعلم ألم فقدها. اللهم ارحمها واغفر لها واجمعنا بها في الفردوس الأعلى.
  • كذلك، اللـهـم اجزي امي عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

شاهد أيضاً : عبارات عذرا يا عيد الام فامي ماتت

عبارات عن الام المتوفية تويتر

الكثير من العبارات التي يطلقها المغردين على موقع تويتر، كذلك، فإن يوم الأم أحد الأيام الحزينة التي تمر على من. فقدوا أمهاتهم، ولا ينفع الأم في هذا اليوم سوى الدعاء لها. وبالرغم من أن وفاة الأم تبقى أكثر المصائب حدوثاً في الحياة الدنيا، حيث. بعدها كل شيء يهوم، وهنا عبارات ليوم الأم المتوفية :

  • رحم الله قلوباً رحلت ولم تنسى، وجبر الله قلوباً اشتاقت فدعت، اللهم طيب ثرى أمي وأكرم مثواها، وأجعل الجنة مستقرها ومأواها.
  • كذلك، أمي ليتني رحلت قبلك وماذقت عذاب رحيلك فأنت الفؤاد والروح معاً، والعين التي ترى الوجود جميلاً.
  • إلى أصدق قلب، أمي التي رحلت إلى رحمتك، اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • رحلت أمي ورحل معها الحنان، رحل أبي ورحل معه الأمان، ربي ارحمهم وأسكنهم جنتك.
  • فيا أمّي أنتِ ربيع الحياةِ، ولون الزهورِ، ونبع يسيل، لفضلكِ أمّي تذل الجباه خضوعاً لقدركِ عرف أصيل.
  • كذلك، بين القبور البعيدة الهادئة، تسكن روح أحبها كثيراً، رحلت عن عالمنا لعالم آخر. فيا رب اجمعني بها في جنات النعيم.
  • كان رحيلكِ عني يا أمي سريعاً للغاية، كل ما حدث حدث فجأة حتى أن لحظة رحيلكِ بمثابة الخنجر. الذي غاص في أعماق صدري ولم يعد أبداً للشاطئ، وأصبحت حقيقة فراقكِ غصة. تختلج صدري فتعتصره من الألم، ولكني يا أمي صابر على بلائي ومحتسب. رحمكِ الله يا أمي رحمة تسع الأرض وما عليها.

دعاء للام المتوفية بمناسبة عيد الام

ان الأم هي الكائن الوحيد الذي يضفي لحياتنا معنى، كذلك، فإن وجود الأم. له معنى ورونق خاص في حياة أبنائها فهي. نور البيت، ورحيل الأم عن المنزل لا يترك سوى الفقد والألم في قلوب أبنائها. وهنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام :

  • اللَّهمَّ، اغْفِرْ لأمي وَارْحَمْهُا، وَاعْف عنْها وَعَافِهِا، وَأَكْرِمْ نزلَها، وَوَسِّعْ مدْخَلَهُا، وَاغْسِلْها بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ.
  • كذلك، وَنَقِّهِا مِنَ الخَطَايَا كما ينَقَّى الثَّوْب الأبْيَض مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْها دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ.
  • وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِا وَزَوْجًا خَيْرًا. مِن زَوْجِهِا، وَقِهِا فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا.
  • كذلك، فتَوفَه علَى الإيمانِ اللَّهم لا تحرمنا أجرَه ولا تضلَنا بعدَه رب ارحم أمي برحمتك يا كريم واجعلها من سكان الجنة.
  • اللهم إني أسألك أن تغسل أمي بالماء والثلج والبرد وأن تنقها من ذنوبها. وخطاياها كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضاً : تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام 2023

أول عيد بعد وفاة أمي

  • ربّ اجعل أمي من سكان جنة الخلد والنعيم، واحشرها مع الأنبياء والصديقين والصالحين والأتقياء. واجعلها في صحبة الحبيب المصطفى على الحوض في جنة. واسقها من كف الطاهرة الشريفة شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا.
  • ربّ اغفر لوالدتي وارحمها برحمةٍ منك أنت الرحمن الرحيم. اللهم تجاوز عنها واجعلها من ورثة جنّات النعيم.
  • كذلك، ربّ رحماك بذاك القلب الحنون، رحماك بمن وارى جسدها التراب. وودعها الأحباب.
  • اللهم ارحم أمي وأنر لها قبرها واجعله من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • كذلك، أشتاق لأمي في هذا اليوم وأعلم أنها لن تعود مهما بلغت نيران أشواقي لظاها. وأحرقت قلبي، فارحم اللهم أمي واغفر لها ذنوبها واجعلها من المقبولين ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.

أدعية للأم المتوفية

تعد الأم هي السند القوي والمتين للأبناء في الحياة، فيجب على الإنسان الدعاء لها سواء وهي حية أو مية، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية للأم المتوفية، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء لامي المتوفية في عيد الام، للأم مكانة عظيمة في قلوب أبنائها، فمجرد رحيل الأم عن الحياة. جزءاً من قلوب أبنائها لم يعد كما كان، كذلك، لأن في الأم حنان وحب لا يشبهه حب في الحياة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر