دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب، يوجد عدد من العباد الذي يحرصون على الاهتمام بصيغ الدعاء المتنوعة، فتعد عبادة الدعاء من أعظم العبادات التي قد حثنا الله سبحانه وتعالى على الإكثار منها في العديد من الأوقات، فهي جائزة دون وضوء واستقبال قبلة، فهي العبادة التي يرجو فيها الإنسان من الله أمر سواء ديني أو دنيوي، وهنا في السطور نضع لكم دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب.

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب

وهو من ضمن الأدعية التي تعتبر هامة بالنسبة لأبناء الطائفة الشيعة، وهي من المذاهب التي لها المعتقدات الخاصة بها، والذين يروا أن الولاية، والنبوة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، وينبغي على المسلمين ألا يلتزمون بمعتقداتهم، وهنا في السياق نضع لكم دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب، وهو:

  • ﻳﺎ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻐﻴﺚ ﺃﻏﺜــﻨﻲ ﻳﺎﻋـــﻠﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟـﺎﺕ ﺣﻞ ﻋﻘﺪﻱ ﻓﻚ ﻗﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﻧﺎﺏ ﺩﻫﺮﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﺣﻂ ﻗﺪﺭﻱ ﻳـــﺎ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻣﻨﺎﺋﻲ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺭﺟــــﺎﺋـــﻲ ﻟﻚ ﺃﺧﻠـﺼـﺖ ﻭﻻ‌ﺋﻲ ﻳـﺎ ﻣـﺤﻞ ﺍﻟﻤـﺸـﻜـﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺳﻨﺎﺩﻱ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻧﺖ ﻋﻤﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻣﻤﺎﺗﻲ ﻭﻣﻌﺎﺩﻱ ﻳــﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤــﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎﺇﻟﻬﻲ ﻣﻦ ﺗﻮﺳﻞ ﺑﻚ ﻭﺍﻟﻄﻬﺮ ﺍﻟﻤﻔﻀﻞ ﻟﻘﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺆﻣﻞ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺳﺪ ﻓﻘﺮﻱ ﻓﺮﺝ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺿﺮﻱ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻗﺒﺮﻱ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻧﻴﻠﻲ ﻭﺑﻠﻮﻏﻲ ﻛﻞ ﺳﺆﻟﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ ﻫﺐ ﻟﻲ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺻﻞ ﻳﺎﺭﺏ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ‌ﺷﺠﺎﺭ ﻏﺮﺩ ﻃﺎﺋﺮ ﺍﻭ ﻻ‌ﺡ ﻓﺮﻗﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻵ‌ﻝ ﺍﻟﻬﺪﺍﺓ ﻧـﺎﺩﻱ ﻋﻠـﻴـﺎً ﻣﻈﻬـﺮ ﺍﻟـﻌـﺠـﺎﺋــﺐ ﺗــﺠــﺪﻩ ﻋﻮﻧـﺎً ﻟـــﻚ ﻓﻲ ﺍﻟــﻨـﻮﺍﺋــﺐ ﻛﻞ ﻫـﻢ ﻭﻏـﻢ ﺳــﻴــﻨــﺠـﻠـﻲ ﺑﻌﻈﻤﺘﻚ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻨﺒﻮﺗﻚ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎﻣﺤﻤﺪ ﺑﻮﻻ‌ﻳﺘﻚ ﻳـﺎﻋـﻠﻲ ﻳﺎﻋـﻠﻲ ﻳﺎﻋـﻠﻲ ﻟﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻌﺒﻰ ﺃﻃﻔﻲ ﺑﻬﻢ ﺣﺮ ﺍﻟﻮﺑﻰ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ﻭﺍﻟﻤﺮﺗﻀﻰ ﻭﻓﺎﻃﻢ ﻭﺃﺑﻨﻴﻬﻤﺎ ﺍﻟﻨﺠﺒﻰ والعقيله زينب.

شاهد أيضا: دعاء الخروج من المنزل وفضله أدعية مستحبة قبل الخروج من المنزل

أدعية لقضاء الحوائج من القرآن الكريم والسنة

وهناك العديد من تلك الأدعية العظيمة، التي قد وردت في مصادر الشريعة الإسلامية، والتي تساعد في قضاء الحاجات للمسلم في هذه الحياة، ويجب على المسلمين أن يرددوا تلك الأدعية في حياتهم، وهنا في السياق نضع لكم أدعية لقضاء الحوائج من القرآن الكريم والسنة، وهي:

  • (اللهمَّ إني عبدك وابن عبدِك وابن أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حزْني وذَهابَ هَمِّي).
  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سبْحَانَكَ إِنِّي كنْت مِنَ الظَّالِمِينَ).
  • (إذا مضَى شطر اللَّيلِ الأوَّل أو ثلثاه، ينزل الله تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدنيا فيقول هل من سائلٍ يعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يغفر له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ).
  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّان، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حي يا قيوم، إني أسالكَ الجنة، وأعوذ بك من النارِ).

شاهد أيضا: دعاء النوم المستحب مكتوب أفضل أدعية قبل النوم من السنة النبوية

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

وهناك العديد من الأدعية الدينية التي تختلف الأغراض لها بعضها عن بعض، وبالطبع إن الدعاء هي تلك العبادة الدينية العظيمة التي لها الأهمية الكبيرة في حياةِ المسلمين، وينبغي أن يكثر العبد منها في الحياة، وهنا في السياق نضع لكم دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، وهو عبارة عن الآتي:

  • بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي.. وارزقني جنتك في الآخرة، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • اللهم افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.
  • كذلك اللـهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين.
  • علاوة على ذلك اللّهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

شاهد أيضا: دعاء المذاكرة للتركيز والحفظ والفهم أدعية ما بعد المذاكرة مكتوبة

حلال المشاكل مكتوب مختصر

يعد هذا الدعاء من الأدعية المهمة بالنسبة لأبناء الطائفة الشيعة، وهي من المذاهب التي لها المعتقدات الخاصة بها، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء حلال المشاكل مكتوب مختصر، كما يلي:

  • يا مُحلَ المُشكلات، يا أبا الغَيثِ أغثني يا عليَّ الدّرجات، حُلّ عَقدي فُكّ قَيدي يا مُحلَ المُشكلات، أنتَ لي ضاقَ صَدري أنتَ لي إنْ نابَ دَهري، أنتَ لي إنْ حَطَّ قَدري يا مُحلَ المُشكلات، سيدي أنتَ مُنائي، سيدي أنتـ رجائي، لكَ أخلصْتُ ولائي يا مُحلَ المُشكلات، سيدي أنتَ سنادي، سيدي أنتَ عمادي، في مماتي ومعادي يا مُحلَ المُشكلات، يا إلهي من توسل بك والطهر المفضل، لقهِ خير المؤمل يا مُحلَ المُشكلات، يا إلهي سدّ فقري، فرج اللهم ضري، نور اللهم قبري يا مُحلَ المُشكلات، سيدي أسألكَ نيلي وبلوغي كلّ سؤلي، صالح الأعمال هبّْ لي يا مُحلَ المُشكلات، صلّ ياربّ على احمد ما على الاشجار غرد، طائر أو لاح فرقد وعلى الآل الهداة، وعلى الآل الهداة.

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب، قد أرفقنا عدد من الأدعية الخاصة بطائفة الشيعة التي يتسخدومنها لطلب حاجة من الأمور التي يرغبون في تحقيقها.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر