دعاء ثالث يوم من شهر رمضان، يعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الهجري، فهو يأتي لمرة واحدة في العام الهجري الإسلامي، فقد فرض الله سبحانه وتعالى فريضة الصيام على المسلمين من آذان الفجر حتى آذان المغرب، كما يتقرب المسلمين في هذا الشهر الفضيل الى الله سبحانه وتعالى في العديد من العبادات المتنوعة والأعمال الصالحة كالزكاة والدعاء وغيرها من الأعمال، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء ثالث يوم من شهر رمضان.

دُعاء ثالث يوم من شهر رَمضان

الدعاء عبادة جليلة عظمها الله تعالى وحث المسلمين على فعلها، وهي من أكرم الأشياء في الإسلام، كذلك الدعاء سبب من أسباب الدخول الجنة، ومحو الله تعالى للذنوب، والمسلم الحق يستغل الأيام الفضيلة ويدعو الله تعالى بها، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء ثالث يوم من شهر رمضان:

  • اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة ، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته… اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.
  • أيضا، اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه… وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين.
  • يارب إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

شاهد أيضا: دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

أدعية اليوم الثِالث من شهر رَمضان

يتوجه المسلم في شهر رمضان المبارك إلى الله تعالى بالدعاء، حيث يدعو لنفسه ولأحبابه، والدعاء هو صلة العبد بربه، كذلك يعتبر الوسيلة التي يتقرب بها العبد إلى المولى عزوجل وجل، وهنا نقدم لكم أدعية اليوم الثالث من شَهر رمضان المبارك:

  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك. وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • كذلك، اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.
  • أيضا، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم صل على محمد وال محمد .
  • يارحمن الدنيا والاخره ورحيمهما , وياجابر الدنيا ومالك الملوك… ويارازق العباد , هذا شهر التوبه وهذا شهر الثواب وشهر الرجاء , انت السميع العليم.
  • اسألك ان تجعلني في عبادك الصالحين اللذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون….وان تسترني بالستر الذي لايهتك , وتجللني بعافيتك التي لاترام , وتعطيني سؤلي , وتدخلني الجنه برحمتك.
  • أيضا، ان لاتدع لي ذنباً الا غفرته , ولا هماً الا فرجته… ولا كربةً الا كشفتها , ولا حاجةً الا قضيتها … بحق محمد وآل محمد , انك انت الاجل الاعظم , برحمتك يا أرحم الراحمين.

ثواب دعاء ثالِث يوم في رمضان

يستغل المسلم أيام شَهر رَمضان الفضيل في القيام بالعبادات، كالدعاء، ومن أفضل الادعية التي يدعوها المسلم في رمضان أدعية أيام رمضان، كدعاء اليوم الثالث، وجاء في فضل وثواب هذا الدعاء ما يلي:

  • منْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ.
  • كذلك يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى.
  • ذكر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم، بان من قراء هذا الدعاء “دعاء اليوم الثالث”.
  • فان له اجر عظيم، حيث من ارفع درجات اجره كما ذُكر في المصدر
  • أيضا، قارؤه يبنى له بيت في الجنه ثوابا لقراءته بنية القربه الى الله تعالى .

شاهد أيضا: أدعية شهر رمضان المبارك وأهم النصائح لإغتنامه

ادعية رمضان مستجابة

يرغب جميع المسلمين بالحصول على عدد من الأدعية المستجابة التي تكون مأثورة عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في السنة النبوية، وهذا لضمان الاستجابة، سنتعرف عبر هذه السطور على ادعية رمضان مستجابة، كما يلي:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ.
  • اللهم أهَلْه علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء ثالث يوم من شهر رمضان، ينبغي على المسلمين في هذا الشهر الفضيل التوجه الى الله والتضرع عبر الدعاء، وهذا لنيل جميع الأمور المرجوة في الحياة، وتحقيق القرب الصحيح من الله.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان