دعاء اللهم مع نهاية هذا العام 2023 دعاء اللهم العام الجديد مستجاب، يهتم العديد من الأشخاص باستغلال بداية العام الميلادي الجديد لبدء تمني الأمنيات والدعاء بكل الأمور المرجوة من الله، فالدعاء من أفضل العبادات الدينية التي يرغب العديد من المسلمين في استهلال بداية العام الميلادي الجديد فيها، فيستحب الإكثار من الدعاء في كل وقت ومكان، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على دعاء اللهم مع نهاية هذا العام 2023 دعاء اللهم العام الجديد مستجاب.

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام 2023

مما لا شك فيه أن الدعاء هي عبادة دينية عظيمة، والتي يجب على المسلم أن يحرص الإكثار منها في كل وقت وحين، وذلك كونها هي العبادة التي تصل ما بين العبد، وربه، والتي من خلالها يطلب العبد ربه أن يحقق له الأمنيات في هذه الحياة، وأن تكون هي سنة سعيدة عليه، وفي السياق نضع لكم دعاء اللهم مع نهاية هذا العام 2023، وهو:

  • ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ… وَأَسْأَلُكَ قَلْبًا سَلِيمًا وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ”.
  • “اللَّهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، وَلَكَ الحَمْدُ أَنْتَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ… وَلَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، أَنْتَ الحَقُّ، وَقَولُكَ الحَقُّ… وَوَعْدُكَ الحَقُّ، وَلِقَاؤُكَ الحَقُّ، وَالجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيكَ تَوَكَّلْتُ… وَإليكَ خَاصَمْتُ، وَبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ”.
  • “اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ… وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا… وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا… وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا”.

دعاء عن نهاية العام كامل من القرآن 2023

وهناك الكثير من أدعية نهاية العام، والتي تعتبر هي عظيمة في معانيها، وينبغي على المسلمين أن يرددونها في نهاية العام الحالي، وذلك كي يتم الحصول على الأجر، والثواب من الله عز وجل، لاسيما أنه هي عبادة دينية عظيمة، ومن دعاء عن نهاية العام كامل من القرآن 2023، هو:

  • اللهم اجعل نهاية هذه السنه خير و اكتب لنا ايام اجمل في السنه القادمه.
  • كذلك اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة… واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة.
  • سنة جديدة وأمل جديد اللهم أجعل نهاية هذا العام سعيدة.
  • أيضا يارب في نهاية السنه دي مشي حالنا و ارزقنا… اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة بك.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة خيراً لنا و لمن نحب.
  • اللهم اجعلها سنة الفرج من كل ضيق يا ارحم الراحمين… اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم و اجعل السنة القادمه سنة عزه وفرح وسعادة وفرج وتحقيق كل الأمنيات…. اللهم اجعلها سنة خير وتوفيق لي ولجميع المسلمين يارب.
  • كذلك اللهم اجعل نهاية هذه السنه نهاية كل حزن وهم وضيق وألم ألما بالمسلمين ياشفيق يا رفيق… اخرجنا من حلق الضيق إلى سعت الطريق اجعل السنه القادمه سنه خير وفرج على الامه ياكاشف الغمه يالله.
  • أيضا اللهم فرحة قبل نهاية هذا العام.

شاهد أيضا: أدعية العام الجديد 2023 دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2023

دعاء ختام السنة مستجاب 2023

لا يتبقى إلا ساعات قليلة على نهاية العام الحالي 2023، وبداية عام ميلادي جديد 2023، وهي التي تعتبر بداية جديدة بالنسبة للعديد من الأفراد، والذين يحرصون أن يستغلون الوقت بالدعاء لله أن تكون سنة جديدة، وسعيدة عليهم، وفي السياق نضع لكم دعاء ختام السنة مستجاب 2023، وهو:

  • اللهم اجعل هذه السنة سهَلْة لا عسيرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.
  • مع نهاية السنة اللهم اجعلها بداية فرح و نهاية كل هم… يارب أستودعك أيامي القادمه فأجعلھا حاملة الخير و الفرح و التوفيق يارب.
  • اللهم اجعل السنة الجديدة نهاية أوجاعنا ونقطة بداية جميلة في حياتنا.
  • كذلك ربي إني أسألك وأدعوك في نهاية هذه السنة أن تقبلني عندك… وأن تجعلني من المتقين الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة خير واكتب لنا ايام اجمل في السنة القادمة.
  • اللهم سنة بلا أوجاع بلا حزن بلا هموم … سنة جمّيلة تتغير فيها أقدارّنا إلى ما نتمنى.
  • أيضا اللهم اجعلها نهاية كل آلم وحزن وهم وضيق لنا ولكم عامي الجديد وكل عام وانتم بخير.
  • يا كريم يا عظيم إنَّ لي في نهاية السنة أمنيات أسألك أن تحققها لي وأن يوفقنا إلى كل خير… وأن تختم لي هذه السنة بالخير والرضى.
  • علاوة على ذلك عامٌ مضى بخيره و شره و عامٌ جديد أَقبَل… اللهم اكتب لنا الخير في كل أعوامنا.
  • كذلك اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون فرحةً بسماعنا خبر نهاية الاحزان والهموم.

شاهد أيضا: دعاء استقبال العام الجديد 2023 مكتوب اجمل دعاء استقبال السنة الجديدة

دعاء استقبال السنة الجديدة 2023

فهي تلك الفرصة التي يرغب الكثير من أبناء الأمة الإسلامية أن يستغلونها من أجل التقرب إلى الخالق عز وجل، وأن يتم التغيير في حياتهم، وأن تكون السنة الجديدة هي بداية جديدة، وسعيدة عليهم، لتحقيق كافة الأحلام والطموحات لهم، وفي السياق نضع لكم دعاء استقبال السنة الجديدة 2023، وهو:

  • يا رب أدعوك أن تجعل هذه السنة مرتحلةً بذنوبنا ومعاصينا وأن تجعلها شاهدةً علينا بالخير والمداومه على طاعتك وذكرك وحسن عبادتك… و وفقنا عليها فيما أبقيت لنا من العمر يا رب وَ بِدايَة نِهايَة السّنة اللّهم اجعَل نِهايَتها كَبِدايَتها خَير يَتبَعه خَير.
  • مع بداية السنة الجديدة اللهم سنة بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • علاوة على ذلك اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة… واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة.
  • يا رب في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فية و باعد عني شر أيامة اللهم اصلح حالي و قربني اليك قرب المحبوب.
  • إلهي خاب الظن إلا فيك وانقطع الرجاء إلا منك أسألك مع نهاية السنة أن تمنيني بالخير وتحققه لي وأن تجعل عمري القادم خير من ماضيه وأن تكتب لي الخير فيه.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

شاهد أيضا: دعاء استقبال العام الجديد 2023 مكتوب من القرآن والسنة

أجمل دعاء نهاية السنة وبداية سنة جديدة مكتوب 2023

وسوف يهل علينا بعد ساعات قليلة عام جديد، ونجد أن الكثير من المسلمين الذين يتجهون من أجل البحث عن تلك الأدعية الرائعة، والتي من الممكن أن يتم دعائها مع بداية السنة الجديدة، وفي السياق نضع أجمل دعاء نهاية السنة وبداية سنة جديدة مكتوب 2023، وهو:

  • مع بداية عام جديد، اللهم إننا نسألك أن تحفظ لنا أحبابنا ولا ترينا فيهم أي مكروه أو سوء، وابعد عنهم  كل شر وحزن وهم وامنحهم السعادة والصحة والعافية بقدرتك يا يا رحيم.
  • كذلك، الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، و نستكفيك فواتها و شغلها ، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم .
  • أيضا اللهم اختم لنا هذا العام بمغفرة وابدأ اللهم عامنا الجديد برحمة منك تستوجب جنتك… اللهم بشرنا في عامنا الجديد بما يسرنا وامنع عنا يا كريم ما يضرنا… اللهم إني أسالك لي ولمن احببناهم فيك عفوك وودك وحبك وقربك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.

شاهد أيضا: دعاء بمناسبة العام الجديد 2023 أجمل الأدعية المكتوبة للعام الجديد

دعاء عن نهاية العام كامل

يرغب الإنسان في التعرف على عدد من الأدعية التي المستجابة عند الله سبحانه وتعالى في عدد واسع من المواقف الحياتية، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء عن نهاية العام كامل، كما يلي:

  • يا رب أدعوك أن تجعل هذه السنة مرتحلةً بذنوبنا ومعاصينا وأن تجعلها شاهدةً علينا بالخير والمداومه على طاعتك وذكرك وحسن عبادتك، ووفقنا عليها فيما أبقيت لنا من العمر يا رب وَ بِدايَة نِهايَة السّنة اللّهم اجعَل نِهايَتها كَبِدايَتها خَير يَتبَعه خَير.
  • يا كريم يا عظيم إنَّ لي في نهاية السنة أمنيات أسألك أن تحققها لي وأن يوفقنا إلى كل خير… وأن تختم لي هذه السنة بالخير والرضى.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام 2023 دعاء اللهم العام الجديد مستجاب، قد أرفقنا العديد من تلك الصيغ التي تعتبر هي رائعة، ومميزة في معانيها، وهذا للدعاء بنيل الأمنيات في السنة القادمة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر