دعاء الشفاء لنفسي مكتوب، يصاب الإنسان المسلم بعدد من الابتلاءات والكربات التي يختبر الله فيها درجة الإيمان عند الإنسان المسلم، حيث تزيد من درجة قرب الإنسان من الله سبحانه وتعالى، والحصول على الأجر والثواب العظيم، فيلجأ المريض له تعالى بالدعاء كي يشفيه منها، وهناك العديد من الأدعية التي ينبغي أن يتم ترديدها، وهنا في السطور سوف نقدم لكم دعاء الشفاء لنفسي مكتوب.

دعاء الشفاء لنفسي مكتوب

إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أوصانا بالإكثار من الدعاء للنفس، والأهل في كل وقت وحين، وهناك العديد من الأدعية التي من الممكن أن يتم ترديدها وذلك طلباً من الخالق عز وجل الشفاء، والتخلص من الأمراض، وهنا نتعرف على دعاء الشفاء لنفسي مكتوب، وهو:

  • اللهم ارزقني العفو والعافية، والصحة والسلام، اللهم إني أعوذ بك من أمر يحيرني، ومن كل قلق يصيبني، ومن كل دعوة لا تستجاب.
  • اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم أفرحني بفرحة الشفاء من كل مرض أعاني منه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أيضا اللهم إني أسألك الشفاء من كل مرض، اللهم إني أعوذ بك من كل مرض لا شفاء له، ومن كل بلاء لا راحة منه.
  • اللهم إني أستودعك صحتي، وجسدي، وعافيتي، اللهم أسألك أن تشفيني من كل داء أعاني منه، ومن كل ألم يصيب جسدي.
  • كذلك اللهم اشفيني من كل مرض يصيبني، ومن كل ألم يصيب روحي، ومن كل بلاء أعاني منه في الدنيا، وأكرمني في الآخرة يا رب العالمين.

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

كما هو معلوم أن الخالق عز وجل هو وحده الشافي، والمعافي، والذي هو قادر على إزالة المرض من جسد المريض، وأن يجعله يشعر بالراحة، والصحة الجيدة، وخلال هذه الفقرة نضع لكم دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس، وهو:

  • اللهم لا شافي إلا أنت ولا معافي إلا أنت، أسألك يا رب العالم أن تشفي بدني وعقلي وقلبي.. وتجعلني من الصابرين المُحتسبين.
  • كذلك اللهم اشفني واشفِ كل مرضى المُسلمين وعافني وعافِ كل مرضى المُسلمين… وأزل الوباء وأرفع البلاء، وأبعد ذلّة المرض والسقم عن كل بلاد المُسلمين يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي لا يُشكر على مكروه سواه، الحمد لله على ما اخذ والحمد لله على ما أعطى… اللهم يا ب العالمين اشقِ مرضي وأزل علَّتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • أيضا اللهم أسألك بفضل كلماتك التامات، وفضل أسمائك الحُسنى أنت تُزيل مرضي وتشفيني وترد لي صحتي وعافيتي.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، بسم الله في كل وقت وحين، اللهم يا رب العالمين اسكب الراحة في بدني واشف مرضي يا الله.
  • كذلك، اللهم يا رب العالمين اللهم أنزل الصبر والسكينة والثبات على قلبي… وأجعل ألمي هذا سبيلًا لتكفير ذنوبي وأخطائي، واشفني بقدرتك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضا: دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين كامل مكتوب

دعاء الشفاء العاجل

مما لا شك فيه أن وقت المرض يعتبر هو من أكثر الأوقات التي يجب على المسلم أن يدعو بها، وذلك طلباً من الخالق عز وجل أن يخفف عنه الآلام، وأن يتخلص من ذلك التعب الذي سلب الراحة من جسده، وهنا في السياق نضع لكم دعاء الشفاء العاجل، وهو:

  • بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام… اللهم يا خالقي،
  • أنت أعلم بحالتي وقلّة حيلتي، وضعفي وانكساري… اللهم أسألك يا من شققت البحر لموسى وشققت القمر لمحمد، أن ترد لي عافيتي وصحتي وتزيل المرض والسقم والعلّة عن بدني وعقلي وقلبي… وتنزل الصبر على قلبي، وتجعل مرضي هذا سبيلًا يُقربني منك ومن تقواك يا رب العالمين.. اللهم لا تبق مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا همًّا إلا أزلته، فأنت وحدك القادر يا رب العالمين… بقدرك يا أرحم الراحمين، وصلَّ الله على سيدنا محمد أفضل الصلاة وأتم التسليم.

شاهد أيضا: دعاء للمريض الذي اشتد مرضه مستجاب مكتوب

أدعية للمريض بالشفاء العاجل

كون الدعاء للمريض يعتبر هو من السنن النبوية المباركة، والتي من خلالها ينال العبد الداعي الأجر، والثواب من الخالق عز وجل، وينتفع أيضا المريض بها بعد مشيئة الخالق عز وجل، وهنا في الفقرة نضع لكم أدعية للمريض بالشفاء العاجل، وهو:

  • يا ربّ العالمين، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، ارحم مريضنا وأذهب عنه البأس والألم… وخفّف عنه الأوجاع، وألهمه الصّبر على ما ابتليته به، اللهمّ اشفه أنت الشّافي… اللهمّ طهّره بمرضه من الذّنوب والخطايا، آمين.
  • كذلك، اللهمّ يا مفرّج الهموم، ويا كاشف الكربات والغموم، أذهب البأس والمرض عنه.. واجعل له في صبره أجرًا عظيمًا يا ربّ العالمين، اللهمّ أنزل عليه رحماتك، وراضَ عنه في الدّنيا والآخرة.

شاهد أيضا: دعاء الحمد لله الذي عافانا كامل مكتوب

أدعية للمريض مستجابة

يحرص الإنسان المسلم على اختيار الأدعية من السنة النبوية وتحري أوقات الاستجابة، وهذا لضمان الإجابة من الله، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية للمريض مستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • كذلك، اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

وضمن هذه السطور قدمنا لكم دعاء الشفاء لنفسي مكتوب، حيث أنه هناك العديد من الأدعية التي يستحب أن يكثر بها من قبل المرضى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر