تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء، كونه من الكريمات التي وصفها عدد من الخبراء والمختصين لما تضمن عليه من مضامين تعمل على اعادة لجمال للبشرة، وكذلك أيضا وجد عدد ممن يعانون من البقع التي تظهر نتيجة أشعة الشمس الضارة، أو بسبب الإرهاق، ومقالنا اليوم سنقدم لكم فيه تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء.

ما هي دواعي استعمال كريم هاي كوين

كريم هاي كوين واسع الاستخدام حيث يستخدم في معالجة العديد من المشاكل الجلدية، كما أنه فعال جداً وله قدرة عالية على تفتيح المناطق الداكنة والتخلص من البقع والتصبغات الجلدية، كما ويسهم في القضاء على آثار الحبوب، وفي الآتي كافة استخدامات كريم هاي كوين:

  • يستخدم كريم هاي كوين في تفتيح منطقة الإبط.
  • كما ويستعمل أيضاً في تفتيح المنطقة الحساسة.
  • يقضي على جميع مشاكل الجلد.
  • يسهم في التخلص من الكلف والنمش بشكل نهائي.
  • يستخدم للقضاء على آثار الحروق التي تظهر نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.
  • يعالج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين.
  • يستخدم أيضاً في معالجة كافة البقع التي يمكن أن تظهر على الجلد.
  • يسهم في التخلص من علامات التقدم في العمر.
  • يستعمل في معالجة حب الشباب.
  • تبيض منطقة اليدين والكوعين والركبتين.

شاهد أيضاً: من جربت كريم ديفرين للكلف

طريقة استخدام كريم هاي كوين

عند استخدام كريم هاي كوين من المهم اتباع الطريقة التي يوضحها الطبيب المختص أو الصيدلي، حيث أن الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب وكذلك الالتزام بتعليمات الطبيب يسهم وبشكل كبير في الحصول على النتائج المطلوبة، وفي الآتي الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم هاي كوين:

  • في البداية يجب أن يتم غسل اليدين جيداً حتى لا تتعرض المنطقة للعدوى البكتيرية.
  • حتى يتم الاستفادة من الكريم بشكل أكبر والتخلص من التصبغات بشكل سريع يجب غسل المنطقة المصابة بالماء الدافئ قبل وضع الكريم لأن ذلك يعزز امتصاص الكريم.
  • يتم تطبيق الكريم على المناطق المصابة بالتصبغات أو الحبوب، ويجب المراعاة بعدم وضع الكريم على المناطق الغير مصابة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب برفكتيل

الآثار الجانبية لكريم هاي كوين

كريم هاي كوين يمكن أن يسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية، وهذه الآثار قد تختلف من شخص لآخر تبعاً لاختلاف طبيعة ونوعية البشرة، فهناك أنواع من البشرة تكون أكثر حساسية من غيرها، وإليكم في النقاط التالية الآثار الجانبية لكريم هاي كوين:

  • كريم هاي كوين يسبب في احمرار الجلد وكذلك تهييج البشرة وذلك نتيجة استخدامه بشكل خاطئ.
  • قد يؤدي إلى ظهور الحساسية الجلدية.
  • يمكن أن يسبب الإفراط في استخدام الكريم أي بشكل زائد عن الجرعة المطلوبة إلى حدوث التهابات في الجلد
  • في بعض الأحيان قد يتسبب كريم هاي كوين في حدوث سواد في المنطقة التي يستخدم عليها.

شاهد أيضاً: من جرب كريم فير اند وايت 

هاي كوين للهالات تحت العين

من بين الاستخدامات الشائعة لكريم هاي كوين هو علاج السواد تحت العينين، أي علاج الهالات والتي تظهر نتيجة الإرهاق الشديد الذي يصيب العينين نتيجة الإفراط في السهر وعدم الحصول على كميات كافية من النوم، كما أن الهالات يمكن أن تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، وخيار كريم هاي كوين هو خيار جيد وهو الحل الأمثل لمعالجة مشكلة الهالات السوداء، وذلك لأنه يعمل على معالجة كل البقع التي يمكن أن تظهر في الجسم أو الوجه.

طريقة استعمال هاي كوين للهالات تحت العين

كما ذكرنا لكم أعلاه أن هاي كوين فعال جداً في معالجة الهالات السوداء والقضاء عليها بشكل نهائي، ولكن قبل استعماله يجب استشارة الطبيب، كما ويجب مراعاة عدم ملامسة الكريم للعينين، وفي الآتي نوضح لكم طريقة استعمال هاي كوين للهالات:

  •  في البداية يجب أن يتم غسل الوجه وبالتحديد منطقة تحت العينين بطلف كما ويجب أن يتم إزالة بقايا المكياج.. أو الشوائب.
  • ثم يتم أخذ كمية بسيطة جداً من الكريم وتوزيعها على منطقة تحت العين، كما ويمكن أن يوضع على منطقة تعاني من التصبغات وآثار الحبوب، ولكن يجب ألا يلامس الكريم العين.
  • من المهم أن يتم توزيع الكريم بلطف وفي تجاه واحد من الداخل إلى الخارج، أي من جهة الأنف إلى جهة الأذن، كما ويجب أن يتم توزيعه دون تدليك.
  • بعد أن يتم وضع الكريم يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان وذلك بالأخص في النصف ساعة الأولى من وضع الكريم.
  • ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • بعد ذلك يتم وضع كريم ترطيب ويُترك فترة طوال الليل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم ديرموفيت 

تجارب هاي كوين مع بيبانثين

كريم بيبانثين من أكثر الكريمات استخداماً من قبل الفتيات والسيدات، وهو كريم مرطب وكريم معالج أيضاً يعالج الحبوب ويعمل على تهدئة البشرة والتقليل من آثار الحروق، وهو إحدى منتجات شركة bayer الألمانية، وهناك بعض السيدات اللاتي تستخدم كريم بيبانثين مع كريم هاي كوين، حيث أنه يمكن خلطهم سوياً فلا يوجد تفاعل بين مادة  الهيدروكينون والمتمثلة في كريم هاي كوين مع مادة البانثينول والمتمثلة في كريم بيبانثين، وذلك يزيد من نتائج تفتيح البشرة، كما ويعزز ترطيب الجلد.

وعلى الرغم من أن كريم هاي كوين من الكريمات الآمنة وكذلك بيبانثين إلا أن خلطهم قد يكون غير آمن على بعض أنواع البشرة الحساسة، لذا ينصح أطباء الجلد باستخدام كل كريم منهما على حدا، حيث أن الخلطات المنزلية تكون غير مضبوطة بنسب معينة كما يضبطها الخبراء والمختصين.

شاهد أيضاً: تجربتي مع عرق السوس للتبييض

محاذير استعمال كريم هاي كوين

يحذر استعمال كريم هاي كوين في بعض الحالات، حيث أن استخدامه في فترة الحمل يمكن أن يسبب في خطورة على الجنين، كما أن يحذر استخدامه من قبل المرأة المرضعة وذلك لتجنب الخطر على الرضيع، ومن المهم أيضًا مراجعة الطبيب في حال ظهور أي عرض غير مألوف أثناء استعمال الكريم، والحالات التالية أيضاً يمنع فيها استخدام كريم هاي كوين:

  • يمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام باستعمال هذا الكريم، وإذا كانت هناك ضرورة إلى ذلك يراجع الطبيب المختص قبل الاستخدام.
  • كما ويحذر استعماله في حالة كان الشخص يعاني من رد فعل تحسسي تجاه إحدى مكونات الكريم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حب الرشاد للعظام

تجربتي مع كريم هاي كوين عالم حواء

التجربة الأولى: وجهي كان فيه سمار ولونه غير موحد مثل باقي جسمي بس الحمد لله مع كريم هاي كوين وربي خلال شهر بس بانت النتائج مع إني كنت ما استخدمه لأيام كثيرة، بس فعلا والله والله والله وجهي صار أبيض ولونه واحد.

وتروي سيدة أخرى تجربتها قائلةً: أستخدمت كريم هاي كوين وخفف ظهور الحبوب، لكن أصابتني حساسية شديدة منه.

التجربة الثالثة: استخدمته خفيف ما حصلت نتيجة بس من ثلاث أيام بدأت انتظم في استخدامه احطه مرتين وبانتظام للمدة ثلاث أيام، البارحة جلدي تقشر وشوية شوية يحمر وبجد للدرجة بنتي تقولي كأني محروقة طبقة الجلد الخارجية انكمش.

شاهد أيضاً: تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء، قدمنا لكم أعلاه طريقة استعمال كريم هاي كوين ودواعي استعماله، وأيضًا محاذير الاستعمال والآثار الجانبية التي يمكن أن يسبب في حدوثها.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة