تجربتي مع عشبة الاشواجندا وفوائدها، تزخر الطبيعة بعدد من الأعشاب الطبيعية التي لها فائدة عظيمة للجسم، وقد كانت عشبة الاشواجندا أشهر تلك الأعشاب لما تضيفه للجسم من فوائد عديدة لا يمكن المرور عنها مرور الكرام دون بيانها، حيث تبين ذلك تبعاً لتجارب الآخرين الذين استعملوا هذه العشبة، وفي سياق هذا الحديث فإننا نعمد لأجل بيان تجربتي مع عشبة الاشواجندا.

فوائد عشبة الاشواجندا للنساء

للأعشاب قيمة طبية، وصحية، وفائدة عظيمة في عالم الطب البديل، والتي من خلالها يتم التخلص من مشكلة ما، وخاصة أن غالبية هذه الأعشاب يستهدف الجهاز الهضمي. بينما تتمحور هذه العشبة في انها تساهم في التخلص من مشكلة معينة، خاصة وأنها مستهدفة من قبل لنساء. ومن فوائد تلك العشبة:

تجربتي مع عشبة الاشواجندا وفوائدها

  • تعمل على التقليل من مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم المعروف باسم “هرمون التوتر”.
  • كما وأن هذه العشبة تساهم في تحفيز الغدة الكظرية بإطلاق هذا الهرمون في حالات التعرض للتوتر. بينما يفرزه في حالات تعرض الجسم إلى نقص السكر في الدم بشكل كبير.
  • تساهم عشبة الاشواجندا في خفض إفراز هرمون التوتر.

شاهد أيضا: فوائد عشبة البلوط كاملة

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

الكثير من السيدات يبحثن عن الآلية، والكيفية التي يتم خلالها استعمال هذه العشبة، وهي إحدى الأعشاب الأكثر أهمية بالنسبة للإنسان. كما وأن لها كثير من الفوائد الطبية من بينها:

  • من ضمن الدراسات الحديثة التي تناولت هذه العشبة بالبحث والدراسة فقد تبين أنها تساهم في علاج مرض السرطان بشكل كبير. كما وأنها مهدئة للأعصاب، بعض الدراسات أثبتت أنها تساهم في إبطاء عملية عملية نمو الخلايا السرطانية في الجسم بطرق متعددة.
  • بينما تساهم العشبة في التقليل من مستويات القلق والتوتر لدى الإنسان. عن طريق العمل على حجب مسار التوتر في الدماغ. من خلال تنظيم بعض الإشارات الكيميائية في الجهاز العصبي.
  • تساهم في زيادة كتلة العضلات وقوتها.
  • كما وأنه من أهم الفوائد التي ذكرت فيما يخص هذه العشبة أنها تساهم بشكل كبير في خفض مستوى الكولسترول المرتفع والدهون الثلاثية.

شاهد أيضا: تجربتي مع ابر هرمون النمو للبالغين

أضرار عشبه الأشواجندا

رغم الفوائد الكثيرة للأعشاب إلا أن الإكثار منها، أو استخدامها الخاطئ يتسبب في مشاكل صحية، وله الكثير من الأضرار. بينما تعتبر أضرار هذه العشبة من الأشياء المتعارف عليها في عالم الطب. كما وأن عشبة الاشواجندا تعتبر الأكثر أهمية من بين الأعشاب في علاجها لكثير من الأمراض. وإن من بين الأضرار:

  • قد يؤدي الإفراط في تناول الاشواجندا إلى ارتفاع درجات الحرارة، بعد المداومة على تناولها لمدة أسبوع.
  • كما وأنه قد يحدث العكس وهو انخفاض درجات الحرارة الأمر الذي يؤدي إلى شعور الجسم بالبرودة بشكل دائم.
  • بينما قد يؤدي إلى تناولها عند البعض إلى حدوث آلام في الصدر.
  • كما وأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف.

شاهد أيضا: فوائد العصفر للخوف والقلق

تجربتي مع عشبة الاشواجندا وفوائدها

إن الكثير من التجارب تشير إلى نجاح هذه العشبة في علاج الكثير من الأمراض، وإنه من بين ذلك هو أن يتخلص الإنسان من الاكتئاب. وبالرغم من الأثار الإيجابية لتلك العشبة إلا أن لها المزيد من الأضرار. بينما يتمثل ذلك في التجارب التي ذكرها كثير من الأشخاص عبر المنتديات، وإنه من بين تلك التجارب:

  • التجربة الأولى: تروي الفتاة التي سبق لها تجربة هذه العشبة فتقول: كنت أعاني من قلق أثناء التحدث في الكلاس. وقد كنت على إثر ذلك أتناول مهدئات اكتئاب، ومن خلال البحث في الكثير من المصادر وجدت الكثير من الأشخاص استفادوا من العشبة فقررت ترجبها. بعد تناولها شعرت بحريه في الكلاس فلا يكاد يمر حصة تدريسية إلى. كما وأنني أشارك وأعلق ولا أشعر بأي مشاعر القلق رائع جدا لكن أصابني حكة في في مناطق مختلفة من الجسم قررت اخذ من جديد.
  • التجربة الثانية لأحد الفتيات أيضاً تقول في تجربتها بالنسبة لي شخصيا جربته لمدة ثلاث أيام فقط. وكان يعطي إحساس جميل وهدوء نفسي مريح. لكني لم استمر لان في ذلك الوقت صادف انخفاض فيتامين د واخذت كورس علاج فيتامين د. وللأسف لم اعد لتجربة عشبة الاشواجندا.

شاهد أيضاً: تجربتي كريم فير أند وايت للتبييض

الأعشاب رغم فوائدها الكثيرة إلا أن بعضها له أضرار، وإنه من بين الأعشاب المعالج للاكتئاب من خلال تجربتي مع عشبة الاشواجندا وفوائدها، والتي تعرفنا خلالها على تجارب عديدة في ذلك.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة