تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة، يعتبر الخزامى أحد النباتات العطرية، والتي يتم استخدامها كغسول للمنطقة الحساسة، فهو يساعد في التخلص من التهابات هذه المنطقة، كما وأنها تتواجد باللون البنفسجي، وتعد إحدى نباتات الزينة المميزة، والتي تتواجد في المملكة العربية السعودية في العديد من الحدائق العامة، والتي تجذب الناظر إليها.

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة عالم حواء

غسول الخزامي هو أحد المستحضرات التي تم تصنيعها من نبتة الخزامي، والتي تعتبر أحد أهم النباتات العطرية التي تساعد في تطهير المنطقة الحساسة. كما وأن هذه النبتّة ذات اللون البنفسجي ذات فعالية مضاعفة، ولها فوائد عديدة. حيث أنه يتم استخدامها في التطهيّر للمنطقة الحساسة. والتي لديها العديد من الفوائّد والتي من ضمنها تفتيّح لون المنطقة ومعالجة الآلام بعد الولادات التي تساعد في منع التهاب الغرز.

حيث أنها تساعد في التخلص من الافرازات المهبليّة التي قد تكون كريهّة. والتي يتم معالجتها بوضع طبيعيّ. كما يشعر غسول الخزامي المرأة بالانتعاش بعد الاستحمام من الدورة الشهريّة. والمساهمة في تضيّيق المهبّل بعد أن تتم الولادات المتكررة والتي تقلل من احتمال اصابة المهبّل بالسرطان.

  • ذكرت إحدى السيدات أنها كانت تعاني من عدة تشنجات بعد ولادتها والتي نصحتها صديقتها باستخدام غسول الخزامى. حيث أنها تمكنّت من استخدام هذا الغسول كونه من الأمور السحرية التي ساهمت في التخلص من التشنجات داخل الرحّم.
  • كذلك، ذكرت بعض الفتيات أنها استخدمت هذا الغسول كونه ساهم في القضاء على الافرازات المهبليّة. وقد بينّت أنها استخدام الفازليّن مع زيت الخزامى أو ما يعرف بزيّت اللافندر. والذي ساهم في ترطيّب المنطقة الحساسة التي ساهمت في تفتيّح المنطقة والحصول على الانتعاشات.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

تجربتي مع غسول الخزامى للمنطقة الحساسة

عملت العديد من شركات مستحضرات التجميل بتوظيف الخزامي في العديد من منتجاتها. حيث أن هذا الأمر ساعد في انتاج العديد من أنواع الغسول. ويتم تحضير هذا المستحضر في المنزل من خلال وضعها في ماء. كما وأنه يتم تسخيّنه على النار ثمّ يتم تصفيّته والجلوس فيّه. وذلك ليتم من خلاله استخدامه كغسول للمنطقة الحساسة. أو يتم من خلال طحن عشبّة الخزامي بالمطحنة ثمّ يوضع بالفرن. ثم، توضع هذا المسحوق في الملابس الداخليّة التي لا تقل عن 6 من الساعات. حيث أنه يتم فيها القضاء على الهواء الخارج من الرحّم وتكرر هذه العمليّة ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد. وفي تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة :

  • ذكرت سيّدة استخدامها لغسول الخزامي والذي كان يخفف عنها الآلام بعد الولادة. وقد بيّنت مدى فاعليّته والذي ساهم في تعطيّر المنطقة الحساسة. بحيث كانت تشعر بانتعاش كبيّر وأكمّلت أنها كانت تستخدم قشر الرمان الذي كان يعطى رائّحة منعشّة.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة المدينة للحمل

من جربت الخزامى للتضييق

بسبب عمليات الولادة الطبيعية المتكررة يحدث بشكل تلقائي اتساع للمهبل، وإن ذلك قد يؤثر في العلاقة الزوجية. حيث أن العديد من النساء يبحثن عن حلول مناسبة لمشكلة اتساع المهبل. حيث تساهم العديّد من العوامل في اتساع المهبّل والتي منها عدة شرب المشروبات الدافئّة خلال فترة الدورة. وعدم التغذيّة السليّمة في فترة النفاس، والاهمال التام للمنطقة الحساسة من الأمور التي تسبب اتساع المهبل وخاصة بعد الزواج.

كما وأنه تبعاً لتجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة التي تحدثّت عنها الكثيّر من النساء. حيث أنه ثبتت أهميّة الخزامى في تضييّق المهبّل كونه يتم استخدامه بعد تدفئته مع الاستمراريّة عليه. والتي تساهم في نفس الوقّت في تعقيّم المنطقة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم 

أضرار الخزامى للمنطقة الحساسة

على الرغم من الفوائد التي يتركها الخزامى في علاج الالتهابات المهبلية إلا أن له العديد من الأضرار. حيث أن الخزامي من الأعشاب التي تتواجد في عدة قارات كشمال أفريقيّا وآسيا وهناك الخزامي الليتواني والخزامي القزوينيّ الشرقي. وهو أحد الأعشاب التي يتم استخدامها بهدف تطهيّر المنطقة الحساسّة لدى النساء والتي تعالج الالتهاب وتساهم في تفتيّح المنطقة، والتخلص من الفطريّات. ومن أضرارها :

  • حيث أشار العديد من الأطباء إلى تجنّب الاستخدام الدائّم إلى المواد العطريّة التي قد تؤدي إلى حدوث الالتهابات لدى السيدات. والتي قد تصّل إلى الرحم وتسبب العديد من المشاكل. وبالرغم من ذلك فهناك عدد كبيّر من السيدات عبّر تجاربهنّ مع الخزامى الذي أثبتن من خلالها قدرة هذه النبتة على حل العديد من المشاكل التي تُعاني منها السيدات.

شاهد أيضا: تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

العديد من التجارب كانت السبب في الترويج لمنتج ما، ومن تلك التجارب ما عرضناه خلال تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة، والذي يعد أحد أنواع الغسول ذات الفائدة في علاج التهابات تلك المنطقة.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة