تجربتي مع التقشير الكيميائي للوجه، ان الإنسان يسعى دوماً لأن يبحث عن كافة الطرق التي ينال بفضلها على بشرة نضرة لامعة وخالية من أية عيوب أو أية شوائب، هذه العيوب التي تجعل بشرته يعتريها الكثير من العيوب الواضحة والغير خفية، حيث وجدت عدد من الطرق التقنية التي لا بد من معرفتها ومنها التقشير الكيميائي الذي سنتحدث عن آثاره والأعراض الجانبية له.

تجربتي مع التقشير الكيميائي

كثيرة هي التجارب التي اتخذت من التقشير الكيميائي وسيلة لها لتعود النضارة والصفاء لبشرتها. حيث أن العديد من الفتيات وصفن تجاربهن بأنها هي الأفضل مع هذا النوع من المقشرات. بينما يتم استخدامه لمنطقة الوجه، وهنا نتحدث عن تجربة إحدى السيدات، والتي كانت تعاني من حبوب كثيرة، وحاولت علاجها باستخدام العديد من المقشرات المختلفة. وعانت من تغير لون البشر، ثم اتجهت للتقشير الكيميائي. كما وأنها وصفت تلك التجربة بقولها:

  • “بالفعل قمت بعمل جلسة التقشير الكيميائي في العيادة وأعطتني الطبيبة بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها.
  • حتى لا تتأثر بشرتي في فترة التقشير حيث تصبح البشرة في هذه الفترة حساسة بصورة كبيرة،
  • كما وأنني بدأت في استخدام بعض الكريمات التي وصفتها لي الطبية خلال فترة التقشير،
  • وبدأت بشرتي في التقشير بعد الجلسة وخلال أسبوع اكتمل تقشير الوجه بالكامل وبدأت تظهر النتيجة وكانت مذهلة جداً،
  • حيث أنه أصبحت بشرتي أكثر نضارة وإشراقاً وأصبح ملمس بشرتي ناعماً جداً يشبه بشرة الأطفال،
  • كما أزال التقشير نسبة كبيرة من بقع آثار الحبوب الداكنة في حين أنه لم يزيل آثار النمش”.

شاهد أيضا: تجربتي مع التقشير البارد للوجه

أضرار التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة

قد يؤثر هذا النوع من العلاجات في المناطق الحساسة من الجسم، والتي هي بحاجة لعناية فائقة. بينما لا يمكن أن يتم اللجوء إلى هذا النوع من المقشرات إذا كانت البشرة حساسة. أما عن الأضرار، والآثار السلبية التي يتركها في الجسم:

  • قد يحصل احمرار وجفاف وحرقان وتورم خفيف.
  • أيضا، قد يحدث فرط تصبغ في البشرة.
  • كما قد يحدث التهاب في الجلد فيا لبشرة الحساسة.
  • وهناك خطر حدوث الحروق والندوب، والتي تنتج عن اختيار المقشر المناسب للبشرة، أو استخدامه مدة أطول.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب برفكتيل

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي

كثير من السيدات يتساءلن عن فعالية التقشير الكيميائي. حيث أن التجربة تؤدي بهن إلى أن يقمن بتجربة هذا الأمر من عدمه. بينما تتمثل هذه التجارب فيما يلي:

  • في تجربة لإحدى السيدات “ذهبت إلى الطبيبة في يوم الجلسة وقامت بتعقيم اليدين. ثم، بدأت بمسح اليدين بقطنة مبللة بمحلول التقشير شعرت بالألم الخفيف لبعض الوقت ثم بدأ الألم ينتهي. بعد جفاف المحلول مسحت الطبيبة اليدين بقطنة مبللة بمحلول التقشير مرة أخرى”.
  • أيضا، “بدأت اليدين في الاحمرار بشكل ملحوظ وبدأ الألم يزداد وقمت بوضع الكريم المهدئ الذي وصفته الطبيبة لي. كما وأنه بعد مرور خمس أيام أصبح جلد اليدين مجعداً جداً وأصبح لونه داكناً كنت خائفة جداً لكن انتظرت حتى ظهور النتيجة النهائية للتقشير.
  • بعد مرور أسبوع ذهبت إلى جلسة المتابعة وكان الجلد قد بدأ في التقشير وبدأ ظهور الجلد الجديد. كما وأنه أخبرتني الطبيبة أن الأمر يسير على ما يرام وسوف يستمر التقشير أسبوعاً آخر. استمرت يداي في التقشير خلال هذا الأسبوع وبدأت النتيجة تتضح أكثر يوماً بعد الآخر حتى انتهى الأسبوع الثاني وانتهى التقشير كلياً. كانت النتيجة رائعة جداً حيث اختفت البقع الداكنة كلياً وأصبحت آثار الجروح أقل بكثير عما كانت عليه من قبل، كما أصبح لون كف اليد موحداً مع لون اليد، كانت تجربتي رائعة جداً وأعتقد أني سوف أكررها مرة أخرى للحصول على نتيجة أفضل”.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة المدينة 

السواد بعد التّقشير الكيميائي في المنزل

قد تطبق بعض النساء الوصفات الكيميائية التي تساعدها في علاج المناطق الحساسة، واليدين. كما وأن هذا الأمر يترك آثاراً سلبية في هذا الأمر. بينما قد يتسبب هذا الأمر بالكثير من الآثار الجانبية. بينما تحدث بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن التقشير الكيميائي، ومن هذه الآثار السواد. حيث قد يحدث تصبغات في الجلد، ويتم علاجها باستخدام كريمات مختلفة يتم وصفها من قبل الطبيب. أو بجلسات الليزر.

شاهد أيضا: تجربتي مع المغنيسيوم 

عملية التقشير تساعد في التخلص من الخلايا الميتة، والتي قد تتسبب في جفاف البشرة، وإنه ومن خلال تجربتي مع التقشير الكيميائي ننصح بعد استعمال هذا النوع للبشرة الحساسة.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة