امساكية رمضان 1444 دبي وموعد رمضان في امارة دبي، يعد شهر رمضان هو شهر الخير الذي قد كرمه الله بنزول القرآن الكريم فيه على الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، فبهذا يعد من أفضل الشهور عند الله، كما خصصه الله لإقامة الشعائر الدينية والعديد من العبادات والذكر الحكيم، حيث تنتشر مشاعر الفرحة في جميع الأواسط الاسلامية حول العالم، فنجد منذ أول يوم أن الزينة قد علقت، وجميع مظاهر الفرحة قد ظهرت على كل الناس فرحاً بقدوم هذا الشهر المبارك، نسأل الله ان يعيده على الأمة الإسلامية وهي بأفضل حال.

امساكية رمضان 1444 دبي

يهتم المسلمون بامساكيه رمضان كنها توضح المواقيت الخاصة بالصلوات. وبها موعد شروق الشمس واذان الفجر والمغرب الذان يبدا وينتهي بينهما الصيام، وهذه امساكيه شهر رمضان لإمارة دبي:

هذه كانت المواقيت الخاصة بالصلوات في مدينة دبي، وذلك على حسب التوقيت المحلي لدولة الامارات العربية المتحدة. وهذه الامساكيه خاصة بشهر رمضان الذي ياتي موافقا مع بداية شهر ابريل في التقويم الميلادي.

موعد رمضان في امارة دبي

وفقا لمصادر فلكية متعددة فان شهر رمضان المبارك سيبدأ في هذا العام 2023 في الإمارات العربية المتحدة وبما فيها دبي يوم الأحد الموافق 2023/4/4م.  وإذا كان عدد أيام شهر رمضان تسع وعشرون يوما فسوف يكون انتهائه يوم الأحد كذلك. أما إذا بلغت عدد أيامه ثلاثون يوما فسوف ينتهي يوم الاثنين.

والجدير بالذكر أن هذه الرؤية غير مؤكدة فتأكيد الرؤية الفلكية يأتي بعد استطلاع هلال الشهر الكريم والذي يتم في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان لاعتباره الشهر السابق لرمضان.

فضل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان شهر أنزل الله سبحانه وتعالى فيه القران وذكره فيه كذلك في سورة البقرة واليوم من خلال موضوعنا سنقوم بذكر بعض من الفضائل الخاصة بهذا الشهر المبارك:

  • في شهر رمضان يفتح الله أبواب السماء في شهر فتصبح جميع أدعيتنا مستجابة. لو ايقنا ذلك ودعيناه بكل ما في قلوبنا.
  • في رمضان يكون الجو مهيء للتضرع الى الله بخشوع فيستجيب الله لعباده المؤمنين أدعيتهم كما وعدهم في كتابه العزيز.
  • كذلك، من فضائل شهر رمضان وجود ليلة القدر فيها. وهي التي تعتبر افضل ليلة في العام ففيها أنزل الله تعالى القران على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كذلك، أداء العمرة في رمضان تعادل أداء فريضة الحج فينال المعتمر في رمضان ثواب الحاج.
  • في شهر رمضان المبارك يغفر الله الذنوب، ويعتقنا من النار، ويستجيب لنا الدعاء ونصبح من الفائزين لو التزمنا بكل ما امرنا به الله سبحانه وتعالى واستغللنا شهر رمضان جيدا بالعبادات والطاعات.

امساكية رمضان 1444 دبي وموعد رمضان في امارة دبي، يجب على المسلمين استغلال شهر رمضان خير استغلال، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم في هذا الشهر الفضيل.

 

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان