العمرو وش يرجعون، استطاعت كل قبيلة من القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية أن تصنع لذاتها التاريخ المشرف الذي لا يمكن نكرانه أو تجاهله أبداً، وهذا من بابا الفخر والاعتزاز بالأجداد وما قدموه لأحفادهم وأبنائهم، حيث باتت هذه التضحيات كالتاريخ المشرف الذي سنذكره من خلال بيان معلومات متمحورة حول العمرو وش يرجعون وما هو أصل هذه القبيلة العربية.

أصل العمرو وش يرجع

في بحث بين طيات كتب النسابون العرب قد وجد بأن هذه القبائل العربية قد استطاعت الاستقرار في العديد من الدول المجاورة لشبه الجزيرة. بينما تمكنت هذه القبيلة العمرو من العيش في البلدان المجاورة لشبه الجزيرة، كما وأنه من هذا المنطلق بات جميع من يبحثون عن نسب القبيلة العربية على دراية بالأنساب والأصول التي ترجع لها القبائل العربية. حيث أنه يمكن القول بأن هذه القبائل باتت النسيج الاجتماعي الذي تتكون منه الكثير من الدول العربية. وبالتحديد المتواجدة في الخليج العربي، ومن ضمن العائلات التي استحوذت على اهتمام كبير تبعاً لمكانتها المرموقة عائلة العمرو. وهي التي هي من العائلات السعودية المشهورة بشكل كبير.

شاهد أيضا: أصل قبيلة العواجي وش يرجع

أصل عائلة العمرو رياض الخبراء

كان استقرار قبيلة العمرو في بلاد الحجاز، والذين استطاعوا أن يمكثوا هناك لسنوات طويلة، وإن لهذه القبيلة شأن كبير بين القبائل. بينما كان لها مكانة عريقة بين القبائل العربية الأخرى. حيث أنه استقر الكثير منهم اليوم في بريدة المتواجدة في القصيم. كما وأن عائلة العمرو تعتبر من ضمن أقدم العائلات التي استقرت في منطقة بريدة. بينما وأنها تحتضن المملكة العربية السعودية مجموعة من العائلات التي تحمل اسم العمرو. إلا أن هذه العائلات تختلف أصولها حيث أن منها ما ينتمي لقبيلة الظفير ومنها ما ينتمي لقبيلة عنزة ومنها ما ينتمي لقبيلة شمر.

شاهد أيضا: أصل عائلة الخضير وش يرجعون

عائلة العمرو من وين

لقد امتلكت تلك القبيلة مكانة عريقة بين القبائل العربية الأخرى، وهي قبيلة عريقة في الحقيقة. بينما استطاعت أن يبرز أبنائها في الكثير من المناصب المرموقة في المملكة.

  • ومن ضمن أبرز الشخصيات التي احتضنتها عائلة العمرو: الشيخ سليمان عبد الله العمرو، وهو رئيس محاكم مكة المكرمة سابقاً،
  • أيضا، اللواء سليمان بن عبد الله صالح العمرو، وغيرهم الكثير من الشخصيات الفريدة من نوعها والغنية عن التعريف،
  • كما وأنه في سياق الحديث حول هذه الشخصيات نتبين أصولها التي ترجع لقبيلة الظفير،
  • بينما هذه القبيلة من ضمن القبائل العربية القحطانية حيث تنسب إلى بنى لام من طيء من قحطان.

شاهد أيضا: نسب قبيلة العيسى وش يرجع

شجرة قبيلة العمرو وش يرجع

استطاعت هذه القبيلة أن تمتلك لنفسها تاريخ عريق، كما وأنها اجتهد كثير من أبناء القبيلة في أن يكون لديها الصيت الذي ذاع بين القبائل العربية الأخرى. كما وأن هذه القبيلة قد أصبحت ذا شأن كبير بسبب المكانة المرموقة التي احتلها شيوخ هذه القبيلة بين القبائل:

  • عائلة العمرو فى بريدة من قبيلة عنزة.
  • أيضا، عائلة العمرو فى عنيزة من اليبعة من عنزة.
  • كما وأن من فروعها العمرو فى عيون الجواء من المسند من السدحان من عنزة.
  • أخيرا، عائلة العمرو بعضهم يسكنون بريدة ومنهم من يسكنون القوارة وهم من المسعود من الأسلم من شمر.

شاهد أيضاً: الشقيري وش يرجع

التاريخ العربي عريق، ومليء بالانتصارات، والإنجازات التي قام بها أبناء القبائل العربية في جميع الأنحاء، وإن هذا من باب الحفاظ على النزعة العربية، كما وأن كثير من هذه القبائل تمكن من المكوث في شبه الجزيرة ومنهم العمرو وش يرجعون.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع