الزيلعي من اي قبيلة، العديد من القبائل العربية التي سكنت في شبه الجزيرة العربية هم من القبالئ التي تعود أصولها إلى القبائل إما القحطانية في الجنوب من شبه الجزيرة والذين يرجعون بأصولهم إلى سام بن نوح، ومنهم من يرجع أصله إلى القبائل العدنانية التي سكنت الشمال من شبه الجزيرة، ويرجعون في أصولهم إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، وهذا يعود بنا للتعرف إلى أصل الزيلعي من اي قبيلة.

أصل قبيلة الزيلعي وش يرجعون

تعد هذه القبيلة واحدة من القبائل العربية الأصيلة والعريقة التي مكثت منذ عقود في شبه الجزيرة، وإن كثير من أبنائها قد ارتحل، وغادر شبه الجزيرة، وكان ذلك للاتجاه إلى دول الخليج المجاورة. كما وأنه امتازت عن غيرها من القبائل بصفاتها، والعديد من السمات التي جعلت منها أفضل القبائل العربية التي استطاعت المكوث في دول الخليج والنزول في أراضيها لتعمل على الارتقاء بها على جميع الأصعدة. بينما تحدثت العديد من كتب الأنساب العربية عن هذه القبيلة وأصولها. كذلك تماثل الأمر بأنه جاء تبعاً لكونها من اشراف العرب العقيلين، وهذا الأمر ما تم تأكيده من قبل مخطوطات قديمة تم العثور عليها في الأماكن التي أقاموا بها منذ زمن. بينما يرجع أصلهم إلى الجد الأكبر لهم السيد الشريف صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي. كما وأن هذه القبيلة قد امتلكت مكانة كبيرة بين القبائل.

شاهد أيضا: اصل السعيدي وش يرجع

قبيلة الزيلعي في القنفذة

امتازت قبيلة الزيلعي بالعديد من المزايا التي جعلتها مختلفة عن غيرها من القبائل الأخرى، وهذا الأمر جعلها ماضية في طليعة القبائل العربية. حيث أنها أصبحت في شبه الجزيرة من أكبر قبائل العرب الذين احتضنتهم أراضي شبه الجزيرة العربية.  كما أن من ينتمون إلى هذه العائلة يتواجدون بشكل موسع وكبير في المملكة العربية السعودية. أيضا، إن الكثير من أبنائها يتواجدون في دول بلاد الشام، ومصر والعراق والسودان أيضاً. حيث لم يقتصر وجود تلك القبيلة في السعودية، بل أيضا برز لها حضور في الكثير من الدول العربية، ومن أهم صفات اتسم بها أبناء الزيلعي أنهم تماسكوا في وجه القبائل التي أرادت الاستيلاء على أراضيهم. وإنها قبيلة لا زالت تتمسك بشكل كبير بالعادات والتقاليد. كما وأنهم أصبحوا متمسكين بشكل واضح بالهوية العربية التي يعتزون بها التي تتسم بعراقتها وأصالتها.

شاهد أيضا: قبيلة العقيلي وش يرجع

الزيلعي من وين في السعودية

عرفت بالأصالة، والعراقة في تاريخها المميز، والذي ذكرته الكتب التي تحدثت عن تاريخ القبائل العربية، والتي كان من بينها الزيلعي. كما وأنها من أكبر القبائل التي ارتبط نسبها مع القبائل التي تمركزت في شبه الجزيرة منها رجوعهم إلى قريش الهاشمية. وهذا أمر أدى إلى أن يخلق ترابط في أنساب وأصول الزيلعي والعقيلين. بينما على الرغم من الاختلافات المتعددة في تحديد أصول. وأنساب القبيلة الخاصة بتلك العائلة الزيلعي إلا أن كثير من الوثائق والمخطوطات القديمة التي قامت بتوضيح نسب القبيلة الأصيل والعريق. وهم من أشراف العرب في القبائل العربية.

شاهد أيضا: أصل قبيلة الذيابي وش يرجع

عائلة الزيلعي من اي قبيلة

إنها عائلة سعودية الجنسية اليوم، والذين ارتحلوا من شبه الجزيرة العربية منتقلين إلى المملكة العربية السعودية. والعديد من الدول الخليجية المجاورة لها، والذين استطاعوا أن يقيموا لأنفسهم تاريخ أصيل. وإن هذا الأمر جعلهم ينتقلون للعيش في بيوت أصبحت ملك لهكم بعد ان قاموا بتأسيسها وبنائها. بينما يعود نسب الزيلعي إلى:

  • العلامة صفي الدين احمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن ابي بكر بن علي بن محمد بن ابراهيم بن احمد بن حسين بن علي زين الدين بن احمد بن عبدالله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب (عليه السلام).

شاهد أيضا: العولقي من وين

النسب العربي الأصيل قد تمثل في جميع القبائل العربية التي انتقلت للعيش في أماكن مختلفة من الدول لمجاورة لشبه الجزيرة، ومنها الزيلعي من اي قبيلة.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع