الدعاء المستجاب في يوم الجمعة للنفس والأبناء، يعد يوم الجمعة هو يوم المسلمين، فهو من أحب أيام الأسبوع عند الله سبحانه وتعالى، وأجمل ما فيه هو اجتماع كافة المسلمين للصلاة والتقرب من الله، وفيه ساعة استجابة يكون ينتظرها المسلمين بفارغ الصبر لينالوا الأمور التي يرغبون في الحصول عليها، دون التعرف على توقيت هذه الساعة؛ وهذا لزيادة قرب المسلمين من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر مقالنا على الدعاء المستجاب في يوم الجمعة للنفس والأبناء.

الدعاء المستجاب في يوم الجمعة للنفس والأبناء

يحرص المسلمين على الدعاء في يوم الجمعة، وهذا لأن فيه ساعة استجابة من الله سبحانه وتعالى في العديد من الأمور التي يقوم فيها في حياته، فيرغب العديد من الأشخاص التعرف على بعض الأدعية المستجابة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على الدعاء المستجاب في يوم الجمعة للنفس والأبناء، كما يلي:

  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددنا أيدينا، وفيما عندك عظمت رغبتنا، فاقبل توبتنا، وارحم ضعف قوّتنا، واغفر خطيئاتنا، واقبل معذرتنا، واجعل لنا من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إنا نسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللّهم لك أسلمنا، وبك آمنّا، وعليك توكلنا، وبك خاصمنا وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم.

شاهد أيضا: دعاء لأمي المتوفية في العام الهجري الجديد

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام الإسلامية التي تمر على الإنسان بشكل متكرر كل أسبوع، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة، كما يلي:

  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لكَ الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنّا نسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.

شاهد أيضا: افضل دعاء في رمضان قصير مكتوب

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

يستغل الإنسان المسلم أوقات وساعات الاستجابة للحصول على الأمور المرجوة في القلب، فيكون يوم الجمعة بمثابة فرصة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة، كما يلي:

  • الحمد لله الذي لا يرُجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المُجير فلا تُضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمنا ونحن ندعوك، ولا تخيبنا ونحن نرجوك، اللهم ارحمنا برحمتك.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

شاهد أيضا: الأدعية الجامعة من الكتاب والسنة يكفيك هم الدنيا والاخره

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

إن الله يرزق من يشاء من حيث لا يحتسب، فيدعوا الإنسان المسلم ربه للحصول على الرزق الواسع، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، كما يلي:

  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ ارحمنا رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، اللهم ارزقنا ما نريد، وارزق قلوبنا ما تريد واجعلنا لك كما تريد، اللهم قدّر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنا هبتك لسوء ما عندنا، ولا تجازنا بقبيح أعمالنا، ولا تصرف وجهك الكريم عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إنا نسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

شاهد أيضا: الدعاء الذي يقوله المسلم عند عيادة المريض مكتوب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

إن يوم الجمعة يعتبر من أفضل الأيام التي تمر على الإنسان المسلم، خاصة في وقت الغروب فيكون الدعاء فيها مستجاب بشكل كبير، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، كما يلي:

  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • اللهم إنا نسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مُضلِّين، وغير مفتونين، اللهم أظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

شاهد أيضا: ادعية الفرج من القرآن والسنة 

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

يرغب العديد من المسلمين الحصول على الأدعية التي تريح القلب؛ وهذا لإزاحة شعور اليأس والتعب النفسي الذي يعاني منه الأشخاص، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء يوم الجمعة يريح القلب، كما يلي:

  • اللهم مع صباح هذه الجمعة المباركة، سهِّل لنا ولأحبّتنا أيامنا المقبلة، وابعث لنا فيه كلّ خير، وأبعد عنّا ما يؤذينا واحفظنا ومن نحبّ من كل مكروه.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندنا يوماً مباركاً فيه الدعوة لا تُردّ، وامنحهم رِزقاً لا يُعدّ، وافتح لهم باباً إلى الجنة لا يُسَدّ، واحشرهم في زمرة سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في يوم الجمعة حَبّب خير خلقك فينا، ومن حوض نبيك محمد اسقِنا، وفي جنّتك آوِنا، وبرحمتك أكرمنا وبقضائك أرضِنا، وبفضلك أغنِنا، ومن عذابك احمِنا، ومن شرّ كل حاسد اكفِنا.

شاهد أيضا: دعاء السفر قصير أفضل ادعية تقال وقت السفر

الدعاء المستجاب في يوم الجمعة للنفس والأبناء، قد تعرفنا عبر مقالنا على أهم الأدعية التي يمكن أن تقال في يوم الجمعة، وهذا لاستغلال ساعة الاستجابة من الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم المميز.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضا دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر
دعاء لزوجي
دعاء سيد الاستغفار
علاوة على ذلك دعاء لصديقتي
دعاء بداية السنة الهجرية
دعاء لابي المتوفي 
أيضا دعاء للابناء
كذلك دعاء لابنتي
دعاء لجدتي